١٤ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الأحد 19 مايو, 2024 10:27 صباحاً |
مشاركة:

انضمام المزيد من النساء إلى القوى العاملة في مجال الطيران المدني

أكد مؤتمر المرأة في الطيران، انضمام المزيد من النساء إلى القوى العاملة في مجال الطيران المدني، خاصة في المناصب القيادية مثل المدراء التنفيذيين والطيارين ومراقبي الحركة الجوية ومهندسي الطائرات، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتزامن مع توجه صناعة الطيران العالمية نحو المزيد من النمو والتوسع.

 

وقالت ميرفت سلطان، رئيسة ومؤسسة فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران، في كلمة ألقتها في المؤتمر الذي أقيم على هامش معرض المطارات الذي اختتم اعماله في دبي وقت متأخر أول أمس: "يمثل هذا المؤتمر فرصة فريدة لكم للتواصل مع قادة الصناعة، والتعلم من حكمتهم، واكتساب فهم أعمق للطيران."

 

ودعت سلطان النساء إلى مواصلة الرحلة معاً، حيث قالت: "من المهم أن نفكر في الخطوات المذهلة التي قطعناها في تعزيز المساواة بين الجنسين والتمكين في قطاع الطيران." وأضافت: "لقد أظهرنا للعالم ما تستطيع المرأة تحقيقه في مجال الطيران، ونحن نخطو اليوم إلى حقبة جديدة من الخبرة، حيث نتحد معاً لمواجهة التحديات التي تواجه صناعتنا بشكل مباشر." وقالت سلطان: " ينصب تركيزنا في فرع الشرق الأوسط لمنظمة المرأة في الطيران على تزويد كافة المهنيين في صناعة الطيران بالمهارات اللازمة للتعامل مع المتطلبات المستقبلية."

 

ومن جانبها قالت ميشيل لي، نائب الرئيس لشؤون العلامة التجارية والاتصالات في مطارات دبي، خلال مشاركتها في جلسة بعنوان "الاتصالات أثناء الأزمات في الطيران: التعامل مع التصورات العامة في العصر الرقمي": "المرأة تتمتع بمهارات قوية وهي قادرة على التواصل بشكل فعال وموجز."

 

وأضافت لي: "عندما تتولى المرأة دفة الاتصالات في منظمة ما، وخاصة في صناعة الطيران، فإنها تنجح في التواصل بشكل فعال، سيما أثناء الأزمات. وقد تمكن فريق الاتصالات خلال الأزمة الأخيرة في أعقاب الفيضانات وتعطل بعض الخدمات في مطارات دبي ، من إدارة الأزمة بنجاح كبير. لدينا أفضل فريق تواصل، ما مكننا خلال الأزمة من تقديم التحديث على مدار اليوم والساعة طوال أيام الأسبوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى."

 

ومن أجل زيادة حضور المرأة في الأدوار القيادية في سوق شركات الطيران العالمية، فقد أطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) في العام 2019  "مبادرة 25 بحلول العام 2025"، وذلك بهدف زيادة تمثيل المرأة في مناصب الطيران العليا وفي المجالات التي عادة ما يكون فيها تمثيل منخفضاً، وذلك بنسبة تصل إلى الربع بحلول العام 2025.

 

وفي ختام المؤتمر تم تكريم بعض القيادات النسائية في مجال الطيران بالإضافة الى بعض شركات الطيران والمؤسسات وهم: 

 

جائزة رائدة الابتكار في مجال المرأة في مجال الطيران: ملك الطرابلسي ، مؤسسة ورئيسة مجموعة فيرنويل.

 

جائزة القيادة في مجال المرأة في الطيران: الكابتن عائشة محمد الهاملي، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية، الهيئة العامة للطيران المدني..

 

شركة الطيران الأكثر دعماً للمجتمعات والشباب في الشرق الأوسط: شركة بوينغ ممثلة بالسيد: كولجيت إس غاتا أورا، رئيس شركة بوينغ في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا.

 

الشركة الأكثر استدامة في مجال الطيران: الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بالكابتن عائشة محمد الهاملي، المدير العام المساعد لقطاع تحقيقات الحوادث الجوية، الهيئة العامة للطيران المدني.

 

جائزة أفضل مؤسسة تعليمية في مجال الطيران: أكاديمية تي 3 للطيران ممثلة بالكابتن مارثا أورتيز، أول سيدة تعمل بصفة طيار وتقود طائرة تابعة لناقلة وطنية في البلاد، ترافقها السيدة سفيدا تانتان التي تتمتع بخبرة تتجاوز 30 عاماً كمرحل جوي.

 

جائزة أفضل مؤسسة تدريب في مجال الطيران: شركة انسيت لتدريب الطيران في دبي

 

جائزة المرأة الأكثر شهرة في مجال الطيران: الدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي وإدارة الأصول، مجموعة الاتحاد للطيران

 

جائزة الإنجاز في مجال المرأة في الطيران

 

: مشاعل الشميمري، مهندسة طيران ومؤسسة شركة مشاعل أيروسبيس.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة