٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الثلاثاء 4 يونيو, 2024 10:12 صباحاً |
مشاركة:

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيفها الائتماني لمصرف الإمارات للتنمية إلى AA وهو أول وأعلى تصنيف من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 رفعت وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" تصنيفها الائتماني طويل الأجل لمصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات، إلى "AA" من "AA-" مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة. وبذلك، يحقق المصرف إنجازاً تاريخياً غير مسبوق، إذ أصبح أول مؤسسة مالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنال هذا التصنيف المرموق، ليتصدر بذلك مصارف الإصدار في المنطقة.

 

ويعكس القرار الذي أعلنت عنه وكالة التصنيف العالمية القدرات الكبيرة لتحقيق المهام الاستراتيجية التي يعمل المصرف على تحقيقها والمتمثلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتقدم الصناعي في دولة الإمارات، كما يتزامن القرار مع معدلات النمو القوية التي يحققها المصرف منذ إطلاق استراتيجيته الجديدة قبل ثلاث سنوات.

 

وأظهرت وكالة التصنيف الائتماني قوة بيان المخاطر المالية لمصرف الإمارات للتنمية، والعوامل الاقتصادية والظروف الائتمانية القوية في دولة الإمارات، والتركيز الاستراتيجي للمصرف على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة ضمن القطاعات الخمسة ذات الأولوية لتحفيز مسار التحول الاقتصادي في دولة الإمارات. 

 

وبهذه المناسبة، أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية أن رفع التصنيف الائتماني لمصرف الإمارات للتنمية يشكّل محطة مهمة للقطاع المصرفي في دولة الإمارات، ودليلاً ملموساً على نجاح الدولة في تعزيز قدرتها التنافسية العالمية، وقال: "في ظل الدعم المتواصل والرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، يواصل المصرف التزامه بتحقيق أهدافة الاستراتيجية، محافظاً على مكانته كمُحفّز للنمو الاقتصادي وأحد المحركات المالية الرئيسية لتحقيق استراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات".

 

وأضاف: "يؤكد هذا الإنجاز الثقة الراسخة بقدرة مصرف الإمارات للتنمية على تحقيق رسالته ونهجه الاستراتيجي في تقديم وإدارة التمويل التنموي، كما يعزز دوره المحوري في إعادة تشكيل المشهد الصناعي الوطني مع المساهمة بفاعلية في تعزيز تنوع ومرونة الاقتصاد الوطني والارتقاء بالقدرة التنافسية لدولة الإمارات عالمياً".

 

من جانبه، قال سعادة أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "من خلال التركيز على إعطاء الأولوية للأثر الاقتصادي عبر قطاعات التنمية ذات الأولوية وزيادة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي الصناعي لدولة الإمارات، يضاعف المصرف فرص تحقيق النجاح طويل الأمد والارتفاع السريع في معدلات النمو الائتماني". 

 

وأضاف النقبي: "يعد رفع التصنيف الائتماني للمصرف إلى AA من قبل وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" شهادة على تميز نهجنا في التمويل طويل الأمد للمشاريع، كما يؤكد على الدور الاستراتيجي للمصرف كمؤسسة مالية رائدة في تقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية المبتكرة التي تعزز ثقة متعاملي المصرف وتدعم طموحاتهم التجارية، كما تساهم في تحفيز النمو الاقتصادي".

 

وتابع النقبي قائلاً: "يُعدّ هذا التصنيف الائتماني العالي إضافة جديدة لسجل المصرف الحافل بالنجاح، ويؤكد أن مصرف الإمارات للتنمية على المسار الصحيح ليصبح نموذجاً ملهماً للمصارف التنموية في المنطقة، كما يساهم في تعزيز القدرات الصناعية الوطنية بما يتماشى مع رؤية الإمارات وأهدافها للتنمية المستدامة".

 

وركز مصرف الإمارات للتنمية، منذ إطلاق استراتيجيته الجديدة في أبريل من العام 2021 وعلى مدار أكثر من ثلاث سنوات، على تمويل الشركات العاملة في خمسة قطاعات ذات أولوية لتحقيق أهداف التنمية الوطنية في دولة الإمارات، والتي تشمل الصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والأمن الغذائي، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، كما وصل إجمالي تمويلات المصرف إلى حجم غير مسبوق بلغ 11.3 مليار درهم حتى الآن.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة