١٤ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 11 يونيو, 2024 8:06 صباحاً |
مشاركة:

بنك الإمارات دبي الوطني يحقق إنجازاً جديداً في مجال الاستدامة

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، حصول اثني عشر فرعاً من فروعه على شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED) من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء.

 

وحصلت فروع البنك السبعة في ياس مول، وريم مول، والبرشاء، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر الشارقة، وسيتي سنتر ديرة على الشهادة البلاتينية؛ بينما حصل فرع البنك في سيتي سنتر الزاهية بالشارقة على الشهادة الذهبية. ويجسّد هذا الإنجاز التزام بنك الإمارات دبي الوطني بالاستدامة. 

 

وفي المملكة العربية السعودية، حصل فرع البنك في مركز الملك عبدالله المالي على الشهادة البلاتينية ليصبح بذلك أول بنك في المملكة ينال شهادة LEED من هذه الفئة. علاوة على ذلك، حصلت الفروع الستة الجديدة للبنك في المملكة – جدة تريو، والشفا، وقرطبة، وشارع أنس بن مالك" في الرياض بالإضافة إلى فرعي الجبيل وبريدة القصيم - على الشهادة الذهبية. وحصلت هذه الفروع جميعها على شهادات الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة عن: الأداء الأمثل للطاقة، وإدارة النفايات، وترشيد استهلاك المياه، واستخدام مواد منخفضة الانبعاثات، والارتياح الحراري.

 

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قالت إيمان عبدالرزاق، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "نفخر بحصول أربعة عشر فرعاً من فروعنا في دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية على شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED) من الفئتين البلاتينية والذهبية، وبذلك يصل إجمالي عدد فروعنا الحاصلة على هذه الشهادة إلى 27 فرعاً. ويعكس هذا الإنجاز التزامنا بتحقيق أعلى مستويات الأداء في مجال المباني الخضراء وتقليل الانبعاثات التشغيلية، وذلك ضمن إطار استراتيجيتنا الأوسع للحوكمة البيئية والاجتماعية."

 

ومن جانبه قال فيجاي بينز كبير، مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يؤكد حصول العديد من فروعنا على شهادة LEED من الفئتين البلاتينية والذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حرص بنك الإمارات دبي الوطني على تبني معايير عالمية للاستدامة بما يتماشى مع أهداف الحياد المناخي 2050 للدولة وكذلك مع التزاماتنا في مؤتمر الأطراف COP28. ومع استخدامه أحدث التقنيات والابتكارات ضمن فروعه ومرافقه كافة، يلعب البنك دوراً رائداً في بناء مستقبل صحي ومستدام."

 

وأضاف بينز قائلاً: "مع هذا الإنجاز الجديد، يصبح بنك الإمارات دبي الوطني المؤسسة المصرفية الأكثر حصولاً على شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشكل ذلك دليلاً ملموساً على التزامنا بتحقيق أهداف الاستدامة، ويجعل من البنك نموذجاً يحتذى به في تبني ممارسات الاستدامة والابتكار."

 

ويعتبر إطار الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED) من المجلس الأميركي للأبنية الخضراء البرنامج الأساسي الأول من نوعه لتنفيذ العديد من الاستراتيجيات المستدامة بما في ذلك كفاءة الطاقة، وترشيد استهلاك المياه، وإدارة النفايات، والنقل، والخبرة البشرية. وهو نظام تصنيف المباني الأكثر استخداماً في العالم، حيث يوفر إطاراً شاملاً لإنشاء مبانٍ مستدامة صحية وعالية الكفاءة وموفرة للتكلفة، ولاقى تقديراً عالمياً واسعاً لنهجه الشامل في تقييم واعتماد ممارسات البناء المستدامة.

 

وكان بنك الإمارات دبي الوطني قد حصل على شهادة LEED لأول مرة في عام 2020 لعدد من فروعه، مما يجعله أول بنك في المنطقة يحصل على هذه الشهادة. وكانت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني الشريك المصرفي الرئيسي لمؤتمر الأطراف COP28 الذي استضافته دبي عام 2023، وتعد من المساهمين الرئيسيين في أجندة الاستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما وقعت المجموعة على تعهد الشركات المسؤولة مناخياً في الدولة والذي أطلقته وزارة التغير المناخي والبيئة دعماً لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة