١٩ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٥ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 24 يونيو, 2024 11:38 صباحاً |
مشاركة:

الرئيس التنفيذي لمدينة دبي للطيران: إنفاق نحو ملياري درهم سنويا لتطوير البنية التحتية بمدينة مطار آل مكتوم

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، خليفة الزفين، إنه يتم إنفاق نحو ملياري درهم سنويا لتطوير البنية التحتية في مدينة مطار آل مكتوم الدولي.

 


وأشار في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية إلى أنه من المتوقع أن تنقل ما يقرب من 8 إلى 18 طائرة لفلاي دبي حركتها إلى مطار آل مكتوم الدولي في 2026.

 


وذكر أن معظم الشركات ستنقل عملياتها إلى مطار آل مكتوم الدولي، وذلك حال استكملت شركة طيران الإمارات انتقالها.

 


وبين أنه يتم حالياً تأهيل شركات المقاولات الراغبة في تطوير مطار آل مكتوم، حيث سينفذ كونسورتيوم من الشركات العمل بمشروع مطار آل مكتوم وليس شركة واحدة فقط، مؤكداً أن تمويل مشروع دبي الجنوب سيكون تمويلا مختلطا.

 


وقال إن إجمالي الاستثمارات في دبي الجنوب لا يقل عن 27 مليار درهم – 30 مليار درهم حتى الآن، منها 50%- 60% من القطاع الخاص.

 


ولفت إلى وجود خطط لإطلاق مشاريع بالقطاع العقاري خلال الفترة الراهنة، فيما ستكلف كل مرحلة بين 500 مليون إلى مليار درهم- وفق المشروع.

 


وبين أن دبي الجنوب تستهدف استيعاب مليون شخص للسكن بها، وتتوجه للبناء ارتفاعا وليس أفقيا وذلك للحفاظ على الأراضي.

 


وأوضح أن التطوير العقاري يستحوذ سنويا على 70% من محفظة الاستثمار التابعة للمؤسسة، موضحاً أن المؤسسة تعمل وفق منهجية أن تكون نسبة 30% من المحفظة العقارية مخصصة للتأجير.

 


وأضاف أن الأسعار في دبي الجنوب ارتفعت مؤخرا بنسب تراوحت بين 20% و30%، متوقعا ارتفاع الأسعار في دبي الجنوب مستقبلا لا سيما بعد مشروع المطار.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة