٢٣ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 13 مارس, 2019 3:58 مساءً |
مشاركة:

اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية تكشف النقاب عن تفاصيل النسخة الثانية من البطولة 172 فريقاً يمثلون جهات حكومية محلية وعالمية

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الألعاب الحكومية لقاءً تعريفياً للجهات المشاركة في النسخة الثانية من البطولة التي تنطلق على شاطئ "كايت " بدبي في الفترة من 3 أبريل القادم وتستمر لمدة أربعة أيام في أجواء حماسية مليئة بالتشويق، وذلك بتنظيم المجلس التنفيذي لإمارة دبي وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي.

حضر اللقاء التعريفي الذي أقيم اليوم في مجمع ناس الرياضي عدد من المسؤولين وممثلي الفرق والجهات المشاركة في بطولة الألعاب الحكومية 2019 البالغ عددهم 172 فريقاً بـ 108 فريق للرجال و64 فريقاً للسيدات، ويعد اللقاء التعريفي نقطة الانطلاق الحقيقية نحو الاستعداد للمنافسات عقب إغلاق باب تلقي طلبات المشاركة.

 

ومن جانبه أكد مروان بن عيسى مدير الألعاب الحكومية، أن تلبية الجهات الحكومية لدعوة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للمشاركة في «الألعاب الحكومية» يؤكد جدية وحماسة الجهات في الاستعداد للمنافسات، وإعداد فرقها بشكل جيد يتناسب مع البطولة، لتحقيق الأهداف المنشودة في ترسيخ ثقافة "فريق واحد هدف واحد".

كما أشار مروان بن عيسى لأهمية توفير منصات مبتكرة كالألعاب الحكومية التي تحفز ترسيخ أهم القيم المؤسسية ومهارات العمل الجماعي والتفكير الاستراتيجي والإصرار على الوصول للأهداف كثقافة مؤسسية في أوساط العمل الحكومي ومشاركة هذه التجربة الريادية مع الجهات الحكومية المشاركة من مختلف الدول.

 

قرعة متوازنة

شهد اللقاء التعريفي عقد مراسم قرعة النسخة الثانية من البطولة، حيث تم تحديد الجولة والتحدي والمسار لبداية كل فريق، ومشاركة جدول المنافسات وتوزيع مشاركات الفرق خلال أيام البطولة الأربعة، وخلصت القرعة إلى مواجهات حماسية بشكل عام وأخرى قوية وحاسمة لكونها تجمع الفرق التي أبلت بلاءً حسناً في الدورة السابقة من البطولة. 

 

نظام احتساب النقاط والمكافآت

كما تضمنت أجندة اللقاء عرضاً تعريفياً وضح مراحل البطولة وطبيعة المنافسات وآلية احتساب النقاط خلال التحديات. وينقسم كل تحدٍ إلى مرحلتين يكتسب من خلالها الفريق المشارك 5 نقاط لكل مرحلة يجتازها، كما يحصل كل عضو في الفريق على نقطة حين يقوم بالضغط لمرة واحدة فقط على الزر المخصص له عند خط النهاية. ويتم احتساب النقاط الإجمالية وفقاً لسرعة الفريق في إتمام التحدي، بحيث يحصل الفريق على نقاطٍ إضافية لكل تحدٍ بواقع 0.01 نقطة لكل ثانية في حال تم اجتياز التحدي في أقل من 10 دقائق .

 

كما تطرق بن عيسى خلال العرض إلى نظام احتساب نقاط المكافأة "البونص" المتوفرة في بعض التحديات لتمكين الفرق من اكتسابها جراء اتخاذ إجراء أو قرار يتسم بالمخاطرة والمجازفة البعيدة عن الإطار التقليدي للتفكير والأداء.

 

جدول المنافسات

ويستضيف اليوم الأول من البطولة جولتين يتنافس خلالها 64 فريقاً نسائياً مشاركاً، ويتعين على الفرق اجتياز 9 تحديات عبر أربعة مسارات لتصل فقط 6 فرق للسيدات للتصفيات النهائية. وفي اليومين الثاني والثالث تتنافس فرق الرجال البالغ عددها 108 فريقاً في ثلاث جولات لتخطي 9 تحديات عبر أربعة مسارات ليتمكن 6 فائزون من الوصول للتصفيات النهائية.

 

 

ويتاح للفرق المتبارية مدة عشر دقائق فقط لإتمام كل تحدٍ، بينما تأخذ الفرق المشاركة مدة 8 دقائق فقط للاستراحة بين التحديات وإجراء تغييرات في تشكيلة الفريق ويتولى مدير الفريق تقديمالدعم لفريقه ولعب دور حلقة الوصل بين الفريق واللجنة المنظمة والحكام ولجنة التظلمات.  

 

يشهد اليوم الرابع والأخير تنافس 6 فرق للسيدات و6 فرق للرجال ممن تمكن من الوصول للنهائيات، للمواجهة في جولتين واجتياز التحدي الأخير والأكثر صعوبة، وسيحصل الفريقان الفائزان على لقب بطولة الألعاب الحكومية وجائزة مالية قدرها مليونَي درهم لكل من فريقي الرجال والسيدات وتقسم بالتساوي على أعضائه.

 

وشمل اللقاء استعراض مبادئ التحكيم وإجراءات التظلم والعقوبات بالإضافة إلى الترتيبات اللوجستية الخاصة بالبطولة، إلى جانب تعريفهم بالأدوار المترتبة عليهم في سبيل تجهيز فرقهم وإعدادها بالشكل الأمثل الذي يضمن لها المنافسة على اللقب.

 

وبنهاية اللقاء، توجهت اللجنة المنظمة للبطوبة بالشكر والتقدير للجهات المشاركة واهتمامها في مواكبة مستجدات البطولة لهذا العام لا سيما على صعيد التحديات والمسابقات التي تستوجب إعداداً بدنياً ونفسياً هائلاً، وتدريباً متواصلاً على أعلى المستويات. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة