١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 26 نوفمبر, 2023 9:15 صباحاً |
مشاركة:

مؤتمر الأمم المتحدة للشباب "COY18" ينطلق في إكسبو دبي الأحد

تنطلق فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للشباب بنسختة الـ18، يوم الأحد ، في مدينة إكسبو دبي، بمشاركة محلية وعالمية واسعة، وبتنظيم واستضافة كل من مركز الشباب العربي في أبوظبي، والجامعة الأمريكية في الشارقة “AUS”، ومركز أبحاث "جرين هاوس" التابع لجامعة نيويورك أبوظبي.
ويشكل مؤتمر الأمم المتحدة للشباب، أحد أبرز المؤتمرات الشبابية المرتبطة بالحِراكات المناخية، ومنصة عالمية تجمع المشاركين من الشباب العربي والباحثين والمهتمين لمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة التي تعزز سياسات تغيّرات المناخ دولياً.
وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، نائب رئيس مركز الشباب العربي، رائدة الشباب في مؤتمر المناخ “cop28” .. “ تعتبر دولة الإمارات دور الشباب محوريًا في قيادة الجهود العالمية لمواجهة التحديات المناخية ويمثل استضافة مؤتمر COY18 فرصة ذهبية لتطبيق نموذجنا الوطني في تمكين الشباب خلال مؤتمر ”cop28" ، كما نحرص على توفير فرص فريدة لتعزيز أصوات الشباب والتأكيد على إيصالها إلى صناع القرار وضمان مشاركتهم الفعّالة في جميع جوانب عملية cop28.
من جانبها قالت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة " حققت دولة الإمارات خطوات ونتائج ملموسة في تعزيز الجهود العالمية لتحقيق الاستدامة والحد من آثار التغيرات المناخية وخلق مستقبل مستدام للجميع، وتكللت هذه الجهود باستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ cop28، مؤتمر الشباب من أجل المناخ في نسخته الـ‘18‘، وهو ما يؤكد الحاجة لتكاتف جميع الجهود والعمل المشترك من أجل إيفاء دولة الإمارات بالتزاماتها المناخية وتسريع جهود الاستدامة في مختلف القطاعات ".
وأكدت معاليها، أن المؤتمر سيتيح فرصة للانطلاق من جديد نحو صناعة التغيير في قضية مصيرية وملحة كقضية تغير المناخ وفرصة لحشد جهود المجتمع الدولي للعمل ودعم الخطة الهادفة إلى تحقيق الإنجازات في العمل المناخي العالمي، والتي ستسهم في ضمان تحقيق الأهداف والنتائج من cop28، بما يعود بالنفع على الأجيال القادمة ويشجعهم على التعامل مع التحديات التي تواجههم على جميع الأصعدة.

 

وتركز هذه النسخة من مؤتمر الشباب على مساهمات الشباب في المكونات الثلاثة الرئيسية للمؤتمر وهي، وثيقة السياسة وبناء القدرات وورش عمل بناء المهارات، التي تجمع المطالب الجماعية للأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم، والتي من المتوقع أن يجذب مؤتمر الأمم المتحدة للشباب الـ‘18‘ نحو 1000 مشارك، سيكونوا على موعد للمشاركة وحضور سلسلة من الفعاليات ورش العمل التفاعلية، والجلسات النقاشية، والحلقات المستديرة.
ويأتي عقد المؤتمر في إطار حرص دولة الإمارات ، والتزامها بدعم أصوات الشباب وأفكارهم في الميادين المختلفة، وتأهيلهم للمشاركة الفعّالة في مؤتمر الأطراف لتغيّر المناخ cop28 المزمع عقده في إكسبو دبي، نهاية شهر نوفمبر الحالي، ومختلف الأحداث الدولية التي تركّز على قضايا تغيّر المناخ، إلى جانب منحهم فرصة قيمة لدعم سياسات التغيّرات المناخية الحكومية على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.
وسيعمل الذراع الشبابي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والجهات المضيفة بالتزام مشترك وحازم لتجهيز الشباب العالمي للتعامل مع مناقشات المناخ العالمي خلال المؤتمر، والمساهمة في المكونات الرئيسية له ووثيقة مخرجاتها الرسمية، وبيان الشباب العالمي “GYS”، بما يسهم في تنظيم حدث شبابي دولي ناجح للمناخ.
ويحظى مؤتمر الشباب بنسخته الـ‘18‘ برعاية 15 جهة دولية وإقليمية ومحلية، وهي مدينة إكسبو دبي، ومؤتمر الأطراف للتغير المناخي cop28 عن فئة البلاتينيوم، وعن الفئة الذهبية المنظمة الدولية للهجرة “IOM”، وهيئة البيئة في أبوظبي، وشركة ألف لتكنولوجيا التعليم، جامعة نيويورك في أبوظبي.. وعن الفئة الفضية مركز الشباب العربي، و"ذا كلايمت ترايب"، والمعهد البريطاني، و"نعمة" - المبادرة الوطنية للفقد والهدر الغذائي، وشركة "كريم"، و"إنفوكس" للإعلام، وهيئة الطرق والمواصلات – دبي، وطيران الإمارات، و"أوه" للدعاية والاعلان.

 

 

 

المصدر : وام 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة