٢٠ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 5 فبراير, 2015 2:58 مساءً |
مشاركة:

مشاركة فرنسا في الدورة ال20 لمعرض جلفود من 8 إلى 12 فبراير 2015- دبي

يشهد الجناح الفرنسي كل عام نمواً ملحوظاً ولكنه اليوم سيقدم ما لايقل عن مائة شركة فرنسية؛ وهو ما يعد حقاً رقماً إستثنائياً يتناسب مع دورة إستثنائية تقام للمرة العشرين. تبلغ مساحة الجناح هذا العام حوالي 1300 متر مربع، كما أنه سيضم 72 شركة أغذية ومشروبات، و28 شركة للمعدات والخدمات الغذائية.

تنظم وكالة بيزنس فرانس (المعروفة سابقاً بيوبيفرانس و إي اف أيه) للسنة الرابعة عشرة على التوالي، جناحاً مخصصاً لخدمات الأغذية ومعدات توريد الأطعمة، ستعرض من خلاله 28 شركة فرنسية منتجاتها الرئيسية وأحدث إبتكارتها في مساحة تبلغ 460 متراً مربعاً. وسوف يجد الزائرون في قاعة زعبيل منتجات عديدة ومنها الأجهزة ومعدات وأدوات الطهي للمحترفين (إعداد الأطعمة، والقوالب، والطهي، ولوازم المائدة، إلخ)، وأدوات صناعة المخبوزات والحلويات، ومعدات الغسيل، والملابس، وأدوات الطهي التي تستخدم لمرة واحدة، وتغليف الأغذية، وطرق وضع العلامات والعرض، وموازين حرارة، إلخ.
منصة فرنسا: Z-H36 قاعة زعبيل

من جانب آخر، سيشغل الجناح الفرنسي المخصص للأغذية والمشروبات، والذي تنظمه أيضاً بيزنس فرانس، مساحة تبلغ 834 متر مربع، وستعرض 72 شركة فرنسية منتجات غذائية ذات جودة عالية تُنتج في جميع أنحاء فرنسا (خاصة بريتاني، وبورجوندي، وفرانش كونته). وسيستطيع زائرو أرينا المركز التجاري/ قاعة الشيخ سعيد1 أن يجدوا ما يحتاجونه من منتجات مثل منتجات الألبان، والبيض، والأجبان، والصلصات، والتوابل، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم، والأطعمة الجاهزة، والفواكه المصنعة، والعصائر والمشروبات، إلخ.
منصة فرنسا: S1-A26 أرينا المركز التجاري/ قاعة الشيخ سعيد1

سيستطيع زائرو الجناح الفرنسي هذا العام التمتع بتذوق ما يحلو لهم من منتجات الألبان، والبيض، والأجبان، والصلصات، والتوابل، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم والوجبات الجاهزة والفواكه المصنعة والمشروبات؛ كما سيتمكنوا من الإضطلاع على الخبرة الفرنسية المتميزة في مجال معدات الفندقة (إعداد الأطعمة، والطهي، والقوالب، ولوازم المائدة، إلخ)، والمعدات الخاصة بالمخابز وصناعة الحلويات، ومعدات الغسيل، والملابس، ولوازم المائدة التي تستخدم لمرة واحدة فقط، وتغليف الأغذية، وطرق وضع العلامات والعرض، وموازين الحرارة.

هذا ويجد الإشارة إلى أن فرنسا تعد دولة رائدة في مجال الدواجن المخصصة للإستهلاك، وفي قطاع تربية الدواجن بصورة عامة.

فقد كانت فرنسا شريكاً أساسياً لجلفود، منذ إطلاقه عام 1987، حيث كانت تولي إهتماماً خاصاً لقطاع الألبان في بادئ الأمر، لأنه يعد أحد أهم القطاعات الصناعية في فرنسا؛ فقد أطلق معرض جلفود إذاً علامات تجارية أصبحت اليوم تحظى بشهرة واسعة لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وقد شهدت الصادرات الفرنسية نمواً مستمراً، مثل ذلك النمو الذي يشهده معرض جلفود، واستطاعت أن تحقق أفضل وأعلى الأرقام :
في الإمارات العربية المتحدة، إرتفعت صادرات فرنسا من المنتجات الغذائية والمشروبات بنسبة 95٪ خلال 5 سنوات (بين 2009 و 2013).
على المستوى العالمي، فرنسا هي خامس أكبر مُصدر للمنتجات الغذائية والمشروبات منذ عام 2011، حيث بلغت قيمة الصادرات 63.4 مليار دولار عام 2013 (زيادة تبلغ 5.94% بالمقارنة بعام 2012).
فرنسا هي سادس أكبر مُصدر للمعدات في قطاع صناعة الأغذية، والتي بلغت حوالي 763 مليون دولار عام 2013 (بزيادة تبلغ 3.16% مقارنة بعام 2012).
(المصدر: بزنيس فرانس، البعثة التجارية- الجمارك الفرنسية)

بالإضافة إلى ذلك، قامت الدولة الفرنسية عام 2013 بتصدير منتجات الصناعات الغذائية بقيمة 350 مليون يورو (تغير تصاعدي لأكثرمن78 % مقارنة بعام 2010)، تضم المنتجات المُصدرة بصورة رئيسة المشروبات والمعلبات الغذائية والبقالة المجففة ومنتجات الألبان والدواجن والفواكه (التفاح والكيوي)....
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
20 شركة ليتوانية تشارك في
20 شركة ليتوانية تشارك في "جلفود 2024"
الثلاثاء 20 فبراير, 2024 12:59
الأخبار المفضلة