٠٩ ذو القعدة ١٤٤٢هـ - ١٩ يونيو ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأربعاء 4 مارس, 2015 1:04 مساءً |
مشاركة:

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير الخميس

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي، تنطلق يوم الخميس 5 مارس 2015 فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير والذي يعقد في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية، ويستمر حتى يوم السبت السابع من مارس الجاري. ويعتبر معرض ومؤتمر دبي الدولي للتخدير الحدث العلمي الأبرز والمتخصص بقطاع التخدير في منطقة الشرق الأوسط، ويجذب المؤتمر المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والمهنيين والخبراء المشهود لهم دولياً من مختلف أنحاء العالم.

يشهد مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير هذا العام مشاركة 50 شركة متخصصة من 50 دولة لعرض أحدث المعدات والتقنيات والمنتجات المتخصصة في هذه الصناعة الحيوية، وأكثر من 25 متحدثا دوليا وإقليميا مشاركا بالمؤتمر، لمناقشة آخر التقنيات والتطورات العلمية العالمية في مجال التخدير وإدارة الألم، وطرق استخدام أحدث الأجهزة الطبية المتوفرة في مجال التخدير وطب الآلام في الوقت الحالي والتي من شأنها أن تزيد من فرص العلاج وتخفيف آلام المرضى وتطوير خدمات الرعاية الصحية.

وتشمل أجندة المؤتمر مجموعة من المحاضرات والندوات والجلسات العلمية العملية المكثفة التي سيقوم من خلالها أطباء التخدير بتطبيق الممارسات الحديثة على أيدي خبراء عالميين ومختصين في هذا المجال. ويغطي المؤتمر هذا العام عدد من المواضيع منها: إدارة المسالك الهوائية والتي لا تزال مصدر قلق كبير في عمليات التخدير، والتقنيات المتقدمة في مجال التخدير الموضعي ومنع الشعور بالألم، والسلامة في التخدير: التقليل من المخاطر، وتحقيق أقصى قدر من النتائج، والتخدير في حالة أمراض النساء والتوليد والكثير غيرها.

ومن الجدير بالذكر انه يشتمل المؤتمر لهذا العام على جلسات عملية على كيفية إدارة مسالك الهواء والتي تقام للمرة الأولى على هامش المؤتمر برعاية كل من شركة Cook Medical, Karl Storz, Pimex, Verathon المتخصصة في مجال إدارة مجرى الهواء في غرف العناية المركزة وفي طب الطوارئ والتي ستعرض آخر ما توصلت إليه هذه الشركات بهدف مواجهة التحديات والعقبات التي تواجه جميع المسعفين والأطباء المتعاملين مع حالات الطوارئ، بغض النظر عن التخصص مثل أطباء الطوارئ وأطباء التخدير وأطباء العناية المركزة والمسعفين، وغيرهم. هذا ومن المعلوم أن أطباء التخدير يواجهون التحدي الروتيني لتقديم الرعاية الطبية أثناء العمليات الجراحية. تقدم الشركات المذكورة من خلال هذه الجلسة آخر ما توصلت إليه التقنية من أجهزة ومعدات متقدمة لإدارة مسالك الهواء لضمان وصول الهواء اللازم للتنفس للحالات الحرجة والطارئة.

ويعتبر مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير من أبرز الملتقيات العلمية والطبية في المنطقة، الموجهة إلى إخصائي التخدير في العالم والجراحين والممرضات والطلاب والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية، وذلك للتعرف على آخر الاكتشافات والابتكارات الحديثة في مجال التخدير، بهدف تطوير مستواهم المهني وقدراتهم لتلبية احتياجات المرضى، كما ويقدم المؤتمر للمشاركين فرصة الحصول على 16 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من وزارة الصحة في دولة الإمارات وهيئة الصحة بدبي.
نجح مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير خلال سنواته السبعة الماضية في استقطاب أهم المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والخبراء المشهود لهم دولياً من مختلف أنحاء العالم للعمل على التطوير العلمي والعملي في طب التخدير. يتم تنظيم الحدث من قبل إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في إندكس القابضة وبدعم من هيئة الصحة بدبي. يحظى الحدث بالرعاية الماسيه من NSC وROTEM والرعاية البلاتينية من Mundi Pharma والرعاية الذهبية من كل من Cook Medical و Maquet.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة