٢٠ شعبان ١٤٤٥هـ - ٢ مارس ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 20 مارس, 2023 4:27 مساءً |
مشاركة:

D360 ... أحدث بنك رقمي في السعودية يطلق عملياته قريباً

كشف بنك D360 عزمه إطلاق عملياته خلال الفترة القادمة باعتباره من أحدث البنوك الرقمية في المملكة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر القطاع المالي الذي نظمه مؤخراً شركاء برنامج تطوير القطاع المالي الممثلون بوزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية.

 

وقدم رئيس مجلس إدارة بنك D360، طه القويز، شكره وتقديره لكافة الشركاء والمنظمين على دعمهم للبنك، وإتاحة المجال للحديث عن الإطلاق المرتقب خلال هذا الحدث المرموق.

 

وخلال فعاليات المؤتمر، قدم القويز قصة تأسيس بنك D360، مشيراً إلى أن صندوق الاستثمارات العامة، وشركة دراية المالية يأتيان في مقدمة شركائه، مضيفاً "تتمتع دراية المالية بخبراتٍ تتجاوز 15 عاماً، وهي تعد ثالث أكبر وسيطٍ مالي في المملكة، وتستحوذ على حصة 96-99% من العملاء الذين تتم خدمتهم عبر الإنترنت. وبالتالي، نحن نتطلع لصناعة قصة نجاحٍ جديدةٍ من خلال بنك D360".

 

وأوضح القويز  أن "بنك D360 يعتمد على فريق عملٍ متميز، ويتمتع بمعرفةٍ وخبراتٍ فريدة، ويستند في مختلف عملياته إلى التكنولوجيا المتقدمة، وهذا ما يمنحه الميزة التنافسية".

 

وقد أعرب رئيس مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لشركاء النجاح ممثلين في وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، وبرنامج تطوير القطاع المالي، على جهودهم وحرصهم الكبير على تطوير وتمكين قطاع التقنية المالية، وإتاحة المجال لاستخدام التكنولوجيا في تأسيس عمليات البنك، ما يتيح له منافسة كبار البنوك في المملكة.

 

وقال القويز "على مدى السنوات الأربعة الماضية، عمل فريقنا بلا كلل على التجهيز لإطلاق عمليات البنك بعد الحصول على الترخيص الرسمي. واليوم، لدينا شبكة من الشركاء الداعمين، ونطمح لخدمة الشرائح غير المخدومة مالياً، وهم شريحة الشباب، والشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن قطاع الأعمال، ونعتزم الدخول في المجالات التي لا تحظى باهتمام القطاع البنكي حالياً، مع التركيز على خدمة العميل ومراعاة البساطة".

 

من جهته، صرح محمد غنيم، الرئيس التنفيذي المكلف ومدير المنتجات في بنكD360 ، قائلاً "مع انطلاق العمليات الداخلية الآن، من المقرر أن يكشف بنك D360 قريباً عن موعد فتح أبوابه للجمهور". ودعا الأستاذ غنيم المهتمين بترقب الإطلاق الرسمي عبر موقع البنك الإلكتروني.

 

وأضاف غنيم على هامش مؤتمر القطاع المالي، أن بنك D360 سيقدم خدمات مختلفة ستجعل من تجربة المستخدمين الرقمية البنكية ممتعة وفي متناول أيديهم في أي وقت، مؤكداً أن الخدمات ستقدم بأسعار منافسة.

 

وبيّن غنيم أن بنك D360 تبنَّى تقنيات متطورة تعتمد على البيانات بشكل رئيسي وفعال لخدمة العملاء بمنتجات وخدمات متوافقة مع أحكام الشريعة وتحقق احتياجاتهم اليوم وفي المستقبل، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في مجال الرقمنة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة