٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 11 مارس, 2021 1:52 صباحاً |
مشاركة:

مدارس عبدالعزيز العالمية - الرياض تحيي مرور أكثر من واحد وعشرين عاما على انطلاقتها كعلامة موثوقة في قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية

 لأكثر من 21 عاما تقدم مدارس عبدالعزيز العالمية تعليما متميزا لكافة طلابها من المواطنين والمقميين في الرياض، يؤهلهم لتحقيق مستقبل ناجح، حيث افتتحت المدرسة أبوابها في العام 1999 للطلاب والطالبات بمختلف القدرات، دون أدنى تمييز أو انتقائية، واستقبلت أكثر من 45000 طالب تخرج منهم 870 طالب.

بعد سنوات عدة مثمرة حققت خلالها مدارس عبدالعزيز العالمية - السليمانية، سجلا حافلا بالنجاحات، مما مكنها من التوسع في منطقة الرياض عبر افتتاح فرعا ثانيا في حي الوادي عام 2013.

وبصفتها فردا في عائلة "سابس"، تعتمد مدارس عبد العزيز العالمية نظام "سابس" التعليمي، وهو نظام ممنهج، ومتعدد الأوجه، شامل وديناميكي، تم اعتماده من قبل وزارة التعليم السعودية. ويقدم نظام "سابس" التعليمي منهجًا دراسيًا ذا طابع عالمي، وسلسلة كتب مطبوعة ورقمية واسعة، وأساليب تعليمية مختبرة، وأنظمة مراقبة، ومتابعة، ودعم، وبيئة جذابة للحياة الطلابية.

وتعتمد مدارس عبدالعزيز العالمية اللغتين الانجليزية والعربية لتدريس الطلاب لجميع المراحل. كما تعتمد اللغة الفرنسية، كلغة ثالثة. ويتوافق المنهج الدولي فيها مع المعايير الوطنية والعالمية على حد سواء، إذ يوفر المعرفة بمجموعة واسعة من المواد، كاللغتين الإنجليزية والعربية، والرياضيات، والدين، والتربية الوطنية، والعلوم، والعلوم الاجتماعية، واللغات، والتربية الفنية والبدنية، وعلوم الكمبيوتر.

تُعد مدارس عبدالعزيز العالمية طلابها لإجراء اختبارات القياس المعتمدة محليًا ودوليًا. محليا مثل قدرات وتحصيلي. بريطاني مثل: "IGCSEs" الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي البريطاني، و"آيلتس" IELTS. أمريكي مثل: "SAT"، "AP"، والتوفيل TOEFL. ولقد حقق طلابها على مدار سنوات، أعلى الدرجات في هذه الاختبارات، مما ساعدهم في الحصول على القبول في أفضل الجامعات المحلية والدولية.

 

 

هذا، وتحتل أدوات التكنولوجيا المتطورة جزءًا كبيرًا من عملية التعليم في مدارس عبد العزيز العالمية، إذ أن الطلبة يستخدمون بشكل يومي أدوات تكنولوجيا التعليم المتطورة التي تم تصميمها لجعل عملية التعلم أكثر جاذبية وفعالية. يشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الكتب الألكترونية، واللوحات التفاعلية، وأنظمة التعلم، ومنصة التواصل والتعلم المعروفة باسم "منصة سابس الرقمية".

والجدير بالذكر أن تكنولوجيا التعليم المعتمدة في مدرستي السليمانية والوادي، تم تطويرها داخليا بواسطة "سابس"، ويستخدمها طلاب "سابس" حصريا. كما أنها تلبي المعايير التي وضعتها وزارة التعليم السعودية وهي جزء من قائمة النظام الأساسي في كلا الفرعين.

وفي ظل التغيرات التي يشهدها العالم،  تستمر مدارس عبد العزيز العالمية بتزويد طلابها بتعليم  ذا مستوى عالمي، يوفر لهم أسسًا متينة من المعرفة، وشغف طويل الأمد بالتعلم، ومهارات يحتاجون إليها للتأقلم والتكيف، وقيادة التغيير في القرن الواحد والعشرين.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
وزير النقل: 2023 كان عاما استثنائيًا
وزير النقل: 2023 كان عاما استثنائيًا
الثلاثاء 26 ديسمبر, 2023 8:51
الأخبار المفضلة