١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | السبت 16 مايو, 2015 9:00 صباحاً |
مشاركة:

"فريق أبوظبي للمحيطات" يتطلع لتصدر ترتيب سباقات الموانئ مجدداً

يتطلع "فريق أبوظبي للمحيطات"، الذي يمثل الإمارة في "سباق فولفو للمحيطات" ويحظى بدعم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، لأن يتصدر مجدداً ترتيب سلسلة السباقات ضمن الموانئ مع استئناف منافسات هذا السباق الأسطوري في الولايات المتحدة.
ويتصدر فريق "أبوظبي للمحيطات"، بقيادة الربان إيان ووكر الحائز على ميداليتين أولمبيتين فضيتين، جدول الترتيب العام للسباق بفارق 6 نقاط، ولكنه يحلّ ثانياً بفارق نقطة واحدة عن الفريق الهولندي "برونيل" ضمن سباقات الموانئ. ويتم اللجوء إلى نتائج هذه السباقات لكسر التعادل في الترتيب العام للفرق، ولذلك يتطلع ووكر وزملائه للفوز يوم السبت في منافسات السباق ضمن ميناء نيوبورت بولاية رود آيلاند الأمريكية.

وقال إيان ووكر بهذا السياق: "نجحنا في تصدر ترتيب سلسلة سباقات الموانئ للمراحل الأربع الأولى، ولكن إخفاقنا في ميناء أوكلاند أفضى إلى تراجعنا عن موقع الصدارة. وسنبذل قصارى جهدنا خلال هذا السباق للعودة مجدداً إلى القمة تحت أنظار الجمهور في نيوبورت".

ورغم صعوبة الفوز بهذا السباق، إلا أن "فريق أبوظبي للمحيطات" يسعى إلى حشد مزيد من الزخم لتحقيق الفوز وخاصة مع حصوله على دعم وتشجيع أسطورة الهوكي السلـوفاكي زدينو كارا الذي سيتواجد مع أعضاء الفريق على متن اليخت "عزام" خلال السباق الذي سيستمر لساعة واحدة حول ميناء "نيوبورت".
ويتمتع الأسطورة السلوفاكي كابتن فريق "بوسطن بروينز" في "دوري الهوكي الوطني" ببنية جسدية قوية، إذ يبلغ طوله 6 أقدام و9 إنشات، وهو بذلك أطول بسبعة إنشات من الملاح سيمون فيشر الذي يعد أطول أفراد فريق أبوظبي. ويحظى اللاعب السلوفاكي بشهرة عالمية واسعة بفضل تسجيله رقماً قياسياً عبر تسديد الرمية الأصعب في رياضة الهوكي بسرعة 108,8 ميل/ ساعة، أي ما يعادل 175,1 كم/ ساعة.
وقال كارا في هذا السياق: "يسرني الانضمام إلى طاقم متميز مثل ’فريق أبوظبي للمحيطات‘ الذي قدم أداءً لافتاً حتى الآن، وأتوق إلى رؤيتهم أثناء خوض المنافسات".

ويتطلع البحـار الإماراتي الأولمبي عادل خالد إلى لقاء سوبر ستــار "دوري الهوكي الوطني"، وقال بهذا الخصوص: "سيكون من الرائع وجود بطل قوي مثل زدينو كارا على متن اليخت ’عزام‘. ورغم عدم تمتعي بأي خبرة في لعبة هوكي الجليد، ولكنني أتطلع بشوق إلى انضمام كارا الذي سيستعرض لنا أساليبه المبتكرة قبل بدء السباق".
وكان "فريق أبوظبي للمحيطات" قد بدأ سلسة السباقات ضمن الموانئ بحصوله على المركز الثاني بفارق ضئيل في مدينة أليكانتي الإسبانية خلال أكتوبر الماضي، وتبع ذلك في الشهر التالي بتحقيق الفوز في كيب تاون. وكان لتسجيل الفريق المركز الثالث في أبوظبي والمركز الثاني بصعوبة في ميناء سانيا بالصين دور مهم في حصول ووكر وزملائه على 4 نقاط في سلسلة السباقات ضمن الموانئ.

وتغيّر مسار الأمور في نيوزيلندا حينما حل اليخت "عزام" بالمرتبة السادسة ليصبح "فريق أبوظبي للمحيطات" بذلك متعادلاً بالنقاط مع فريق "برونيل" الهولندي في الترتيب العام. وقد تصدّر "برونيل" بفارق نقطة واحدة بعد فوزه بسباق البرازيل متقدماً على "فريق أبوظبي للمحيطات" الذي حل في المركز الثاني.

وقال عادل خالد الذي كان أول مواطن إماراتي يشارك في هذا السباق الملحمي حول العالم بنسخته لعام 2011-2012: "سنبذل قصارى جهدنا لتبوأ مركز جيّد في الترتيب العام لسباق ميناء نيوبورت وتصدّر سلسلة السباقات ضمن الموانئ، ونتوقع بطبيعة الحال خوض فترات عصيبة في السباق يوم السبت المقبل".

وتبدأ التحضيرات قبالة ساحل نيوبورت منتصف نهار يوم السبت بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (الساعة 8:00 بتوقيت الإمارات)؛ وسيجتمع أعضاء الفرق في شرفة البحارة ضمن "قرية سباق فولفو للمحيطات"، حيث سيقابل كارا حشود الجماهير في نيوبورت قبل أن يتوجه طاقم "فريق أبوظبي للمحيطات" ضمن موكب البحارة إلى حوض اليخوت.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة