٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 15 نوفمبر, 2017 9:00 صباحاً |
مشاركة:

أكسنتشر تختار الفائزين في مسابقة الهاكاثون الرقمي بدبي لتطويرهم أفضل الحلول الرقمية لتحسين أنماط الحياة في المدن

أعلنت أكسنتشر (بورصة نيويورك:ACN)، بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي، عن اختيار أفضل فريق من دبي في أول مسابقة هاكاثون رقمي تنظمه الشركة. وهدفت المسابقة إلى تحفيز المشاركين على تطوير حلول رقمية مبتكرة لتحسين أنماط الحياة في المدن ودعم السكان وتعزيز الممارسات المستدامة. وقد أقيمت مسابقة الهاكاثون في دبي و10 مدن أخرى في أربع قارات وذلك يومي 11 و12 نوفمبر.

 

وكان الفوز في تحدي دبي من نصيب فريق "أواسيس" الذي طور منصة تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء للمساعدة في المحافظة على المياه.

 

وقد شارك ما يقارب الـ 500 من الخريجين الجدد والطلبة الجامعيين ورواد الأعمال والأفراد من الشركات الناشئة في 100 فريقاً في مسابقة الهاكاثون التي شملت 11 مدينة (بنغالور وشيكاغو ودبي وإسطنبول ولندن ومانيلا ومكسيكو سيتي ومونتيري وروما وشنغهاي وسنغافورة). كما استضاف الحدث في دبي 42 مشاركاً في 9 فرق.

 

أهم الفرق والأفكار المحلية الأخرى

تم منح جوائز لفريقين آخرين في تحدي الهاكاثون في دبي، وهما:

  1. المركز الثاني، فريق ألغوريثم عن مشروع Health ME الذي يهدف إلى تقديم خدمات تأمين طبي مجتمعي.
  2. المركز الثالث، فريق إمباكت 7 عن مشروع Feed Us الذي يربط كبار منتجي الأغذية مع المنظمات التي تعمل على الاستفادة من الأطعمة المهملة.

 

أفضل الفرق والأفكار العالمية

  1. الفائز العالمي في الهاكاثون، فريق ومبات من سنغافورة عن مشروع دراغونفلاي وهو نظام إنذار مبكر للكشف عن ومنع انتشار حمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة.
  2. المركز الثاني في جميع المدن الإحدى عشرة المشاركة في الهاكاثون، فريق أبوستل من مدينة شيكاغو عن مشروع أبوستل، وهو تطبيق يعمل على ترجمة الموجات الدماغية إلى كلام باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  3. المركز الثالث، فريق أواسيس من مدينة دبي والذي قام بتطوير نظام لتحليل استهلاك المياه بشكل يومي والمساعدة في المحافظة على المياه.

 

كما اختارت لجنة تحكيم إكسبو لايف التطبيق الذي طوره فريق ومبات من سنغافورة لمنحه فرصة المشاركة في الدورة المقبلة من "برنامج منح الابتكار" للاستفادة من فرصة الحصول على منحة تمويلية بقيمة 100 ألف دولار إلى جانب الدعم في مجال تطوير أعمالهم والتعريف بها.

 

وقيمت لجنة التحكيم الحلول المقدمة بناءً على إمكاناتها المبتكرة وجودتها واكتمال النماذج الأولى وإمكانية استخدامها ونطاقها الوظيفي، فضلاً عن كيفية تقديم الفرق لهذه الحلول إلى لجنة التحكيم. وشملت لجنة التحكيم خبراء من شركة أكسنتشر ومعرض إكسبو 2020 دبي والرعاة المحليين والأوساط الأكاديمية.

 

وفي معرض حديثه عن المسابقة، قال تشافي أنجلادا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أكسنتشر ديجيتال في الشرق الأوسط وتركيا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتمكن من دعم هذه الإمكانات والأفكار المبتكرة عبر مبادرات مثل مسابقة الهاكاثون من أكسنتشر ديجيتال. وأود أن أشكر المشاركين على ما قدموه من أفكار وتطبيقات مبتكرة خلال هذا اليوم المميز".

 

وقال يوسف كايرز، نائب رئيس برنامج إكسبو لايف: "إن الأفكار والحلول المبتكرة التي شهدناها خلال تحدي الهاكاثون كانت استثنائية ونحن فخورون بالعمل مع أكسنتشر، شريكنا المميز للخدمات الرقمية، لتوفير منصات داعمة كهذه لتحفيز المهارات الإبداعية المحلية. كما يسعدنا أن نرحب بالفريق الفائز الذي سيتمكن من عرض مشروعه في الدورة المقبلة من برنامج منح الابتكار للاستفادة من فرصة الحصول على الدعم وعرض مشروعه أمام ملايين الزوار في معرض إكسبو 2020 دبي".

 

وأضاف: "ينظر إكسبو لايف للابتكار باعتباره أداة فعالة لإيجاد حلول للتحديات التي تؤثر على المجتمعات ودعم تطور البشرية وتقدمها. إن دبي، بصفتها مركزاً للابتكار والإبداع، ترحب بالمبتكرين من جميع أنحاء العالم لتطوير حلول من شأنها أن تحسن أنماط حياتنا على المدى البعيد".

 

وقالت عبير نجمة، مدير تنفيذي أول، استراتيجية الأعمال والابتكار المفتوح في اتصالات: "تعد مسابقة هاكاثون مثالاً ممتازاً على القيمة التي تحظى بها الشركات الناشئة في دولة الإمارات. وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، فإننا نتطلع إلى إتاحة فرص النجاح لهذه الشركات، وذلك لأننا ندرك أنها وراء معظم الأفكار المبتكرة والمؤثرة في عالم اليوم، والتي ستشكل اقتصاداتنا وحياتنا خلال السنوات المقبلة. ويسرنا أن ندعم مسابقة الهاكاثون التي تنظمها شركة أكسنتشر ديجيتال، والتي توفر منصة تمكينية وتعاونية رائدة".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة