السبت ٢٢ رجب ١٤٤٢هـ - ٦ مارس ٢٠٢١م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon RSS
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 16 سبتمبر, 2020 10:36 صباحاً |
مشاركة:

"إيكوم" تتولى تصميم البنية التحتية الأساسية لنيوم وتعزّز التعاون بين الفرق العالمية

عُيّنت شركة "إيكوم" المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزACM، وهي شركة استشارات البنية التحتية الرائدة في العالم، لتصميم البنية التحتية الأساسية للنقل والمرافق في نيوم، بالإضافة إلى تقديم الدعم البيئي والجيوتقني للمشروع.

 

وقالت لارا بولوني، الرئيس التنفيذي لـ"إيكوم" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن سعداء بأداء هذا الدور المحوري في تنفيذ أحد أكبر مشاريع البنية التحتية وأكثرها تعقيداً في العالم. حيث ستصبح نيوم التي تشكّل دعامة رؤية السعودية 2030 من الوجهات الرائدة في العالم لجذب المواهب والاستثمارات وتسريع التغيير الاقتصادي في المملكة". وأضافت: "إن فريق الخبراء العالمي متعدد التخصصات لدينا يتميز بمهاراته المتنوعة وسيعمل على تنفيذ مشروع مستدام يربط المجتمعات ببعضها ويوفّر آلاف الوظائف في مختلف المجالات."

 

وستدعم نيوم الاقتصاد الموجّه نحو المستقبل وتقدم نموذجاً جديداً عن المعيشة الحضرية والاستدامة. كما ستتضمن مدناً وموانئ ومراكز شركات ومواقع ترفيهية ووجهات سياحية شديدة الترابط.

 

من جهته قال بريت سميث، كبير مسؤولي قطاع المشاريع في نيوم تعليقاً على الاتفاقية: "سيدعم الجيل القادم من المدن الإدراكية في نيوم بيئاتها الحضرية المتطورة ويحسّن حياة الأفراد والشركات بدرجات تتفوّق بأشواط على قدرات المدن الذكية اليوم. حيث ستشكّل هذه المدن مثالاً لافتاً عن الحياة في المستقبل. ويسعدنا التعاون مع شركة "إيكوم" الرائدة عالمياً في إنشاء البنية التحتية الأساسية ودعم رؤيتنا الطموحة."

 

وقال إيان لاسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكوم" العربية: "يسعدنا تطوير علاقتنا مع نيوم التي نقدم لها استشارات إدارة المشاريع وخدمات تصميم البنية التحتية في إطار هذا المشروع الرائد. نحن ملتزمون تماماً بدعم أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتعدّ هذه الاتفاقية خير دليل على حضورنا المحلي وانتشارنا العالمي وسجلنا الحافل بالمشاريع التي تعزز التنويع الاقتصادي في المملكة."

 

أما بيل برايس، مدير البرامج في "إيكوم" فقد قال: "سيستخدم فريقنا العالمي أحدث الابتكارات لتقديم تصميم رقمي مئة في المئة وتسريع الانتهاء من هذا المشروع التحوّليّ. وستؤدي الأدوات الرقمية دوراً حيوياً في النهج التعاوني مع الشركاء وتقديم تصورات يتم إعدادها بسرعة وترتكز على بيانات التصميم الحية الدقيقة من الناحية الجغرافية المكانية، ما يُبرز الإمكانيات الهائلة للتصميم القائم على البيانات."

 

وستؤدي الأدوات الرقمية دوراً رئيسياً في تقديم الخدمات الأساسية التي يتطلبها البرنامج وتحقيق رؤية التقدم التقني. وسيتبنى فريق التنفيذ عملية قائمة على البيانات ويقدم نماذج ثلاثية الأبعاد وبيانات جغرافية مكانية غنية بالمعلومات. كما ستتيح عمليات التنفيذ الرقمي التعاون بين الفرق العالمية وتزويدها بالأدوات اللازمة لتصميم البناء بكفاءة".

 

ويأتي هذا العقد بعد تعيين شركة "إيكوم" في يوليو 2019 لتقديم خدمات استشارية لإدارة المشروع في المرحلة الأولى من بناء نيوم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة