٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 18 فبراير, 2015 2:24 مساءً |
مشاركة:

مجموعة "إيرباص" تستعرض أحدث الطائرات المروحية وتقنيات الدفاع والفضاء

أعلنت مجموعة "إيرباص" اليوم عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي – أيديكس، الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة بين 22 – 26 فبراير 2015. ويعتبر "أيديكس" معرضاً متخصصاً في مجال الأسلحة ومبيعات تقنيات الدفاع، يقام كل سنتين في الإمارة.
وستقوم "إيرباص" خلال مشاركتها في الحدث باستعراض منتجاتها وحلولها المتكاملة التي تشتمل على طائرات "إيرباص" المروحية، وحلول الدفاع الجوي، بما في ذلك أنظمة الرادارات الأمنية، والوعي الظرفي، وتطبيقات الذكاء الأمني. كما ستعرض الشركة نماذج من طائرات النقل العسكري الأحدث في العالم (A400M)، والأقمار الصناعية الكهربائية الضوئية.
 
وتعتبر مشاركة "إيرباص" في المعرض هذا العام علامة فارقة بالنسبة لعمليات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط، إذ أنها تأتي في ظل هيكل مؤسسي جديد للشركة في المنطقة بقيادة حبيب فقيه، الذي استلم مؤخراً مهام منصبه الجديد كرئيس لمجموعة "إيرباص" في الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
ويتيح معرض ومؤتمر "أيديكس"، الذي يعتبر واحداً من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الأمن والدفاع، منصة مثالية لعرض إمكانيات المجموعة. كما أنه يعتبر فرصة مهمة للتواصل وتعزيز علاقات التعاون مع المشاركين من صناع القرار والممثلين عن قادة الحكومات، والجيوش والقوات المسلحة في المنطقة والعالم.


وتحدث حبيب فقيه، رئيس مجموعة "إيرباص" في أفريقيا والشرق الأوسط، عن مشاركة المجموعة في هذا المعرض قائلا: "تلعب منطقة الشرق الأوسط دوراً مهماً في قطاع الأعمال والتجارة العالمية، وتعتبر هذه المنطقة سوقاً رئيسياً بالنسبة لمجموعتنا. ولطالما حظينا بتواجد قوي وإيجابي في هذه المنطقة منذ أن قمنا بافتتاح مكاتبنا هنا لأول مرة قبل أربعة عقود من الزمن. وعلى مر السنين، قمنا بإبرام العديد من الشراكات الاستراتيجية التي ساهمت في تطوير هذا القطاع من خلال توفيرنا لأفضل الخبرات والخدمات والمنتجات في المنطقة".

وأضاف: "يتمحور هدفنا الرئيسي في دولة الإمارات حول دعم رؤية الحكومة للعام 2030، التي تهدف إلى تنويع الموارد الاقتصادية والتقليل من الاعتماد على النفط بحلول العام 2030. ويعتبر تطوير صناعة الدفاع جزءاً من تلك الرؤية بمنظورها الأوسع. لذلك عملنا في المنطقة ودولة الإمارات على ضم أقسامنا تحت مظلة واحدة ممثلة "بمجموعة إيرباص" على مثال ما فعلنا دولياً وذلك لزيادة فرص التعاون وتعزيز خدماتنا سعياً منا نحو دعم هذه الرؤية الحكومية".
 
وتتمتع مجموعة "إيرباص" بشراكات مهمة وتواجد قوي في منطقة الشرق الأوسط من خلال مكاتبها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، وقطر، ومصر. وتشتمل عمليات المجموعة على ثلاث أنشطة تتضمن الطائرات التجارية، والدفاعية، والجوية بالإضافة إلى الطائرات المروحية.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة