١٧ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٣ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الجمعة 14 يونيو, 2024 12:57 صباحاً |
مشاركة:

اجتماع بين «مالية عجمان» و«الاتحادية للضرائب» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبلت دائرة المالية في عجمان وفداً من الهيئة الاتحادية للضرائب في إطار التعاون والتنسيق الثنائي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، حيث عقدا اجتماعاً ناقشا خلاله عدداً من المواضيع المتعلقة بتطبيق ضريبة الشركات وضريبة القيمة المضافة ومستجدات التشريعات الضريبية. 

 

يأتي هذا الاجتماع ضمن نطاق اتفاقية التعاون التي تربط بين دائرة المالية في عجمان والهيئة الاتحادية للضرائب، والتي تشكل إطاراً فعّالاً للعمل المشترك من أجل المساهمة في مزيد من الدعم لعملية التطبيق الناجح للنظام الضريبي في دولة الإمارات، وتعزيز الثقافة الضريبية والامتثال الضريبي الطوعي بما يدعم الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية للدولة ويسهم في تعزيز تنافسيتها.

 

وناقش الاجتماع المحاور المطروحة على أجندته، وشملت إجراءات ومواعيد تسجيل الشركات المملوكة للجهات الحكومية أو الجهات التابعة في نظام ضريبة الشركات، وخطوات تسجيل جهات النفع العام في ضريبة الشركات. كما تم استعراض آليات تسجيل الجهات الحكومية في ضريبة القيمة المضافة، كما تم مناقشة الجهود المشتركة في تعزيز الثقافة الضريبية والامتثال الضريبي الطوعي. 

 

وأشار سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، إلى أن هذه الزيارة تعكس العلاقات المتميزة وعمق التعاون الثنائي بين الطرفين، مؤكداً حرص دائرة المالية على ترسيخ شراكاتها الاستراتيجية لتحسين أداء القطاع المالي، والإسهام في تعزيز جودة الحياة. وقال: "نسعى دوماً إلى ترسيخ مفهوم الترابط والتكامل مع مختلف الجهات الحكومة المحلية والاتحادية بما يحقّق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف، ويسهم في تعزيز التنمية المستدامة في الإمارة ودولة الإمارات، ورفع مستوى سعادة المجتمع. وإذ تربطنا مع الهيئة الاتحادية للضرائب علاقات تعاون وتكامل فاعلة طويلة الأمد، فإننا نحرص على استمرارية مثل هذه اللقاءات لخدمة المصلحة العامة".

 

وأكد أن الدائرة ملتزمة بدعم الهيئة في تحقيق أهدافها في المجال الضريبي، وتبذل كل الجهد لتعزيز الوعي الضريبي ورفع مستوى الامتثال، والتوعية بآليات تطبيق النظام الضريبي بكفاءة، وذلك من خلال عقد ورش العمل المتخصصة لمختلف الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص في إمارة عجمان.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة