٢٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 9 نوفمبر, 2023 10:38 صباحاً |
مشاركة:

العثيم للاستثمار تعلن إطلاق شركة العثيم للتطوير والبحث والذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة العثيم للاستثمار إطلاق شركة العثيم للتطوير والبحث والذكاء الاصطناعي، مبينة أن ذلك يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق تحول رقمي شامل في البلاد.

 

وأضافت في بيان لها، أن إطلاق شركة العثيم للتطوير والبحث والذكاء الاصطناعي يأتي في إطار استراتيجية الشركة لدعم التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، حيث تتوقع الشركة أن يكون للذكاء الاصطناعي تأثير كبير على مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الصحة والتعليم والتسوق.

 

‎من جانبها قالت الدكتورة فاطمة باعثمان، الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للتطوير والبحث والذكاء الاصطناعي، نحن نؤمن بقوة بالقدرة الثورية للبحث والتطوير للذكاء الاصطناعي في تحويل الأعمال التجارية والمجتمعات، وإطلاق شركة العثيم للتطوير والبحث والذكاء الاصطناعي يتوافق تماما مع رؤيتنا الطويلة الأجل لأن نكون روادًا في استخدام التكنولوجيا لتحسين جودة الحياة وتحسين خدمة العملاء.

 

وأضافت أنه يعكس التزام العثيم للاستثمار بتسخير الذكاء الاصطناعي في مجال المشاريع والمدن الذكية وأيضا لخدمات التسوق والرغبة القوية في تعزيز الابتكار وتقديم حلول تقنية متقدمة تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، مع توفير خدمات ممتازة للعملاء وتحقيق تحول رقمي حقيقي يدعم تحقيق أهداف رؤية 2030. تبرز هذه الخطوة التزام الشركة بالتوجهات الاستراتيجية في مجال المشاريع الذكية والمدن الذكية، وتعكس رغبتها في إدارة المرافق بذكاء وكفاءة متزايدة.

 

وأشارت إلى أن "شركة العثيم للتطوير والبحث للذكاء الاصطناعي" ستركز على استغلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دراسة وتحليل البيانات، وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز أمن المعلومات، كما تهدف إلى خلق بيئة عمل ملائمة تتوافق مع متطلبات العصر الرقمي. كما ستعمل الشركة الجديدة على بناء شراكات استراتيجية عالمية ومع الجامعات والمعاهد البحثية والشركات الناشئة في قطاع الذكاء الاصطناعي بالوطن، بهدف توسيع قاعدة البيانات والخبرات المتاحة، وتحقيق أقصى استفادة من هذه التكنولوجيا المتقدمة.

 

‎يذكر أن الدكتورة فاطمة باعثمان عالمة سعودية رائدة في مجال البحث العلمي والذكاء الاصطناعي وحاصلة على دكتوراه في الذكاء الاصطناعي الحديث من جامعة هدرسفيلد البريطانية ومنحت مجلس الشرف لخريجين الجامعة، وهي أول امرأة في الشرق الأوسط تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي، وفائزة بأربع جوائز عالمية جائزة الذكاء الاصطناعي من أمريكا فئة البحث العلمي، وبجائزة الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين فئة البحث العلمي من بريطانيا وكذلك جائزة التكنولوجيا للنساء من أبو ظبي، وجائزة إنجازات في التقنية لمدى الحياة من نساء في التقنية بدبي، كما تم اختيارها ضمن أهم 100 امرأة لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتم اختيارها في قائمة ام اي تي تكنولوجي ريفيو لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب، وأبرز أصحاب رؤية الذكاء الاصطناعي بالوطن العربي بناء على تصنيف العربية.

 

كما شغلت عدة مناصب إدارية، وحصلت على درجة دكتور مشارك في الذكاء الاصطناعي - جامعة الملك عبد العزيز، ولديها العديد من المشاريع والأبحاث والمؤلفات في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

 

الجدير بالذكر أن شركة العثيم للاستثمار تتميز بالتنوع والشمولية حيث تمتلك شركات وقطاعات في مجالات المولات والفنادق والسكنى والسينما والترفيه والأزياء والمطاعم والمشاريع متعددة الاستخدام، ما يبرز استراتيجيتها للتوسع والتنويع.

 

 

المصدر : ارقام 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة