الثلاثاء ١١ صفر ١٤٤٢هـ - ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon RSS
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
الرعاية الصحية | الجمعة 10 أبريل, 2020 9:32 مساءً |
مشاركة:

مستشفى الزهراء دبي يطلق خدمات "الطب عن بُعد" ويخصص خطاً ساخناً لفيروس كورونا

دعماً لسكان الإمارات مستشفى الزهراء دبي يطلق خدمات "الطب عن بُعد" ويخصص خطاً ساخناً لفيروس كورونا

 

 في إطار الدعم المتكامل لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19، أطلق مستشفى الزهراء دبي خدمة "الطب عن بُعد"TeleMedicine  دعماً لكل الذين يحتاجون إلى رعايةٍ صحية ولا يرغبون في زيارة المستشفيات أو العيادات، كما وضع خطاً ساخناً مخصصاً للرد على الاستفسارات والتجاوب مع المخاوف المتعلّقة بهذا االفيروس.

 

ففي موازاة الجهود العالمية المبذولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ومكافحة تفشيه، جرى إطلاق خدمات "الطب عن بُعد" لدعم المواطنين والمقيمين الذين يسعون إلى الحصول على خدمات الرعاية الصحية، مع تجنّب زيارتهم منشأة الرعاية الصحية.

 

وفي هذا السياق علّق الدكتور مهيمن عبد الغني، الرئيس التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي بالقول: "من الطبيعي أن يكون الناس قلقين على صحتهم وصحة أفراد عائلاتهم وأحبائهم؛ ونحن نسعى إلى تقديم الدعم لأولئك الراغبين في الحصول على الرعاية الصحية عن بُعد، مع التزامنا بحقّ مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها بالحصول على كل ما يلزم لتلبية احتياجاتهم من الرعاية الصحية".

 

واستجابةً للطلبات الكثيرة من الناس الراغبين في التحدّث إلى أطباء ومختصين، ولضمان حصولهم على المعلومات الطبية الصحيحة والإجابة عن استفساراتهم وطلباتهم، أطلق مستشفى الزهراء دبي الخط الساخن الخاص بالاستجابة لفيروس كورونا المستجد: 04 378 6868، المفتوح للاتصال من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً من السبت إلى الخميس، ويتيح للمتصل التحدّث إلى اختصاصي واستشارته مجاناً، في ما يتعلق بالأسئلة أو الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

 

 مستشفى الزهراء دبي

 

مستشفى الزهراء دبي هو مزوّد خدمات رعاية صحية رائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُعتبر من أبرز المعالم في هذا القطاع داخل الدولة، منذ انطلاقه في العام 1975 كأول مقدّم خدمات رعاية صحية خاصة. يقع المستشفى في دبي، على شارع الشيخ زايد- البرشاء، وهو يقدّم للمرضى المحليين والوافدين خدماتٍ صحية يوفّرها أكثر من 250 طبياً في أكثر من 40 اختصاصاً طبياً. تدير هذا المستشفى اللجنة المشتركة الدولية، وهو يشتمل على العديد من الخدمات المتميزة التي تقدّمها مراكز متطوّرة في جراحة العظام والطب الرياضي والإجراءات الطبية النسائية الأقل اعتماداً على الجراحة، ومركز أمراض القلب وغيرها الكثير.

 

يجسّد هذا المستشفى مفهوم تقديم الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي، ويُعتبر رائداً في اعتماد أحدث التقنيات والممارسات الطبية، ويشتمل على أول آلة مسح ضوئي متطوّرة في المنطقة من نوع 3Teasla MRI، وأول غرفة للعلاج بالأوكسجين العالي الضغط. كما كان مستشفى الزهراء دبي أول مستشفى يُدخل تقينة الولادة في الماء إلى دبي، في العام 2016.

 

في العام 2020 حصل المستشفى على شهادتَيْ اعتماد من اللجنة المشتركة الدولية لمركز سرطان الثدي ومركز الأزمات القلبية.

 

بعض أبرز الخدمات الأكثر توفراً في مستشفى الزهراء دبي تشمل أمراض القلب والأورام وجراحة العظام والطبّ الرياضي وجراحة العمود الفقري واستبدال المفاصل والطب التداخلي وطب الأمومة وطب الأطفال والجراحة العامة والطب الباطني والكثير غير ذلك.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة