٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الاثنين 5 أكتوبر, 2020 2:26 مساءً |
مشاركة:

"الجيد" توسّع محفظة منتجاتها باعتماد حلول "إس آي جي" للتعبئة والتغليف: الحليب المركّز في عبوات كرتونية قابلة لإعادة إغلاقها

تواصل "الجيد للصناعات الغذائية"، وهي شركة وطنية ليبية ومشروع مشترك مع شركة "كو-رو" الرائدة في صناعة المشروبات المنعشة من عصائر الفاكهة من جملة أصناف أخرى، توسيع محفظة منتجاتها بإضافة الحليب المركّز إليها. وقد وقع اختيار "الجيد" على تكنولوجيا التعبئة وعبوات combifitSmall الكرتونية الصغيرة القابلة لإعادة إغلاقها الخاصة بشركة "إس آي جي" والتي تشكّل ابتكارًا بارزًا في السوق الليبية. وستتوفّر العبوات الكرتونية في ثلاث سعات مختلفة: 180 مليلترًا، و200 مليلتر، و330 مليلترًا، وستُزوَّد بميزة إعادة الإغلاق من خلال غطاء combiSmart اللولبي الذي ابتكرته شركة "إس آي جي".

 

وقد صرّح حسين عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة "الجيد للصناعات الغذائية"، قائلًا: "بهدف تحقيق أعلى معايير الامتياز وتلبية احتياجات المستهلكين من السلع الغذائية اليومية، نسعى إلى إنشاء مصانع محلية من أجل تزويد السوق الليبية بمنتجات دولية تنافسية. وتشكّل هذه العبوة الجديدة أول منتج نطلقه في إطار شراكتنا مع "إس آي جي كومبيبلوك العبيكان"، وسنضيف المزيد من المنتجات إلى محفظتنا مع توسيع نطاق هذا التعاون. ونحن على ثقة تامة بأن الحليب المركّز المعبّأ في عبوات كرتونية قابلة لإعادة إغلاقها سيقدِّم لمستهلكي منتجاتنا قيمة مضافة معترف بها. فهذه العبوات تتميّز بسهولة فتحها وإعادة إغلاقها بشكل ملائم، ما يجعلها فريدة من نوعها بالمقارنة مع باقي المنتجات المعروضة للبيع حاليًا في الأسواق".

 

أما عبد الغني الأديب، الرئيس التنفيذي للعمليات في "إس آي جي كومبيبلوك العبيكان"، إحدى الشركات الرائدة في العالم المزوِّدة لأنظمة وحلول آلات التغليف والتعبئة المعقّمة للأطعمة والمشروبات، فأفاد في هذا الصدد: "يُعدّ الحليب المركّز المعبّأ في عبوات كرتونية تتمتّع بميزة الإغلاق ابتكارًا جديدًا بالنسبة إلى السوق الليبية. في السابق، كان الحليب المركّز متوفّرًا في علب معدنية بشكل أساسي. أما الآن، فالمنتجات التي كان المستهلكون يشترونها عادةً في علب معدنية عادية ستُقدَّم في عبوات كرتونية تتمتّع بميزة الإغلاق. ولكن ما يجعل العبوة الكرتونية المعقّمة أكثر من مجرّد بديل عن العلبة المعدنية التقليدية هي المميزات العديدة على صعيد الجودة في الدرجة الأولى، مثل المعالجة السلسة للحليب من خلال عملية التعقيم بالحرارة العالية جدًا (UHT) والنكهة الممتازة التي تنتج عنها، بالإضافة إلى سهولة استخدامها ونقلها. وبفضل هذا الغطاء اللولبي المبتكر، باتت ليبيا تواكب الاتجاه السائد في الأسواق الأخرى. فيمكن سكب الحليب من دون تسرُّبه من الجوانب، وتقسيمه بشكل ملائم من العبوة الكرتونية مباشرةً. وبعد استخدامها، يمكن إعادة إغلاقها، فيبقى الحليب صالحًا لاستهلاكه مرة أخرى. ولا شك في أن هذه العملية مناسبة جدًا للمستهلكين. ونحن فخورون جدًا بأن هذا الابتكار بالذات شكّل بداية شراكتنا مع شركة "الجيد". إنها حتمًا الخطوة الأولى في مسار تعاون طويل الأمد ونتطلع قدمًا لتعزيز هذه الشراكة".

 

يُذكر أن الغطاء اللولبي يُضاف إلى العبوة الكرتونية المغلقة والمختومة من خلال جهاز تثبيت للسدادة، وذلك بعد الانتهاء من عملية التعبئة المعقّمة. ولا داعي لثقب فتحة مسبقًا في العبوة، إذ إن حلقة التقطيع الموجودة في الحافة البارزة تخترق الجانب الكرتوني المغلّف بشكل نظيف ومن دون أي عناء بحركة التواء واحدة.

 

لمحة عن شركة "الجيد"

 

"الجيد للصناعات الغذائية" هي شركة وطنية ليبية بنسبة 100%، تأسست سنة 2017، ويقع مقرها في مدينة مصراتة. وهي الوكيل الحصري للعديد من كبرى العلامات التجارية الرائدة في العالم، وتستورد مختلف المواد الغذائية التي تُوزَّع إلى كافة مدن وقرى ليبيا.

 

تسعى شركة "الجيد" إلى الحصول على وكالات حصرية من علامات تجارية عالمية رائدة في مجال إنتاج وصناعة المواد والسلع الغذائية الأساسية، مع حرصها على توفيرها للمستهلك بجودة عالية وبمواصفات قياسية مطابقة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة