١٤ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 14 مايو, 2024 8:34 صباحاً |
مشاركة:

مصرف الراجحي يعلن نجاح أول إصدار صكوك رأس مال إضافي مستدامة من الشريحة الأولى

نجح مصرف الراجحي في طرح أول صكوك رأس مال إضافي مستدامة مقومة بالدولار الأمريكي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 1 مليار دولار (3.75 مليار ريال سعودي) بمعدل ربح 6.375% سنويًا، حيث تعد هذه الصكوك أول إصدار من الشريحة الأولى لمصرف الراجحي في أسواق الدين العالمية بالدولار الأمريكي.

 

ويعد هذا الإصدار استكمالاً لنجاحات المصرف في الإصدارات الدولية السابقة عام 2023 و 2024 ، عزز المصرف من نجاحه بهذا الاصدار حيث تخطى حجم الاكتتاب 3.5 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعكس مكانة وقوة المصرف في الأسواق العالمية وتمثل هذا بحجم الإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين والإقليميين.

 

كما سيتم استخدام هذا الإصدار لتعزيز سيولة المصرف ودعم نمو أعماله خاصة على صعيد المشاريع المستدامة والاجتماعية التي تتماشى مع أهداف ورؤية السعودية 2030 ليؤكد الدور الرائد لمصرف الراجحي ومساهمته الفعالة في تطوير القطاع المالي.  وسبق وقد أعلن المصرف عن تعين كل من الراجحي كابيتال، سيتي، بنك دبي الاسلامي، الإمارات دبي الوطني كابيتال، جولدمان ساكس إنترناشيونال، إتش إس بي سي، وبنك ستاندرد تشارترد. كمدراء رئيسيون ومديري الدفاتر لهذا الطرح.

 

وقد أعرب الأستاذ عبد الرحمن العجاجي مدير عام مجموعة الخزينة في مصرف الراجحي نظير هذا الطرح "إن نجاح هذا الطرح الأول من صكوك الشريحة الأولى بالدولار الأمريكي والاقبال الملحوظ من قبل المستثمرين، في ظل الزخم الذي لوحظ خلال هذا العام بحجم إصدارات تخطى 75 مليار دولار أمريكي في أسواق الدين العالمية، يعكس ثقة المستثمرين في أهداف واستراتيجيات المصرف كم يؤكد متانة قطاع المالي في المملكة العربية السعودية لدى الأسواق العالمية".  

 

وأوضح العجاجي حرص المصرف على التنوع الجغرافي في تخصيص الصكوك حيث تم تخصيص نسبة 51٪ لمستثمرين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و8٪ في آسيا و31% لمستثمرين أمريكا وأوروبا وكانت حصة المستثمرين السعوديين 9%. وقال العجاجي "نفخر بتأكيد التزام المصرف بالتمويل ودعم المشاريع المستدامة حيث نتطلع إلى تنويع استراتيجية التمويل الخاصة بنا.  والذي سيوضحه تقرير التخصيص والتأثير السنوي حيث سيتيح للمستثمرين للاطلاع على الفوائد البيئية والاجتماعية التي ستنشئها صفقة الصكوك هذه".

 

واختتم الأستاذ عبد الرحمن العجاجي تصريحه بأن نجاح الإصدار يعزز من مكانة مصرف الراجحي كمؤسسة مالية رائدة ملتزمة بتقديم حلول مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية على مستوى العالم، كما أشار إلى التزام المصرف بمواصلة تقديم أفضل الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة