٠٥ ذو الحجة ١٤٤٣هـ - ٤ يوليو ٢٠٢٢م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الثلاثاء 28 ديسمبر, 2021 2:29 مساءً |
مشاركة:

تقارير: آيفون 15 دون مدخل لشريحة الاتصال

لم تمضِ سوى بضعة أشهر على إطلاق هاتف آيفون 13، ولا تزال أمامنا أشهر أخرى حتى نرى آيفون 14 القادم، ومع ذلك بدأ الحديث مبكراً عن آيفون 15 الذي من المتوقع ألّا نراه حتى عام 2023، وقد جاءت الأنباء هذه المرة عن شريحة الاتصال.

وقال موقع GSM Arena إن أبل ستلغي مدخل شريحة الهاتف من أجهزتها ابتداء من آيفون 15، وتحديداً من فئات برو، حسبما ورد في مدونة برازيلية عن هواتف آيفون، حيث قالت إن الشريحة التقليدية لن تكون موجودة، وستحل محلها شريحة إلكترونية لأن أبل قررت الاعتماد على هذه التقنية.

وقال المصدر أيضاً إن هواتف آيفون هذه ستدعم الشريحة الإلكترونية الثنائية التي تسمح للمستخدم بامتلاك خطي هاتف بشكل متزامن. ولكن لم يتضح ما إذا كانت فئات آيفون الأخرى غير برو ستعتمد على تقنية الشريحة الإلكترونية أم ستستمر باستخدام الشرائح التقليدية الملموسة.

 

ولا تشكل هذه الأنباء مفاجأة كبرى، خصوصاً أن هناك تقارير سبق أن أشارت إلى نية أبل تصميم هواتف آيفون من دون منافذ حتى للشحن، وبالتالي تبدو إزالة الشريحة التقليدية كأنها الخطوة الأولى في ذلك الاتجاه.

وحتى وإن طرحت أبل هواتف آيفون من دون شريحة تقليدية، ربما نراها تطلق نسخاً أخرى تدعم الشريحة التقليدية في البلدان التي لا تتوفر فيها خدمة الشريحة الإلكترونية.

ولا يزال الوقت مبكراً على قدوم آيفون 15، وقد تظهر مزيد من الأنباء عن هذا الأمر خلال الأشهر القادمة لتؤكد صحة هذه الرواية أو تنفيها.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة