١٠ محرم ١٤٤٦هـ - ١٦ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأربعاء 18 مارس, 2015 11:24 صباحاً |
مشاركة:

معرض ومؤتمر الصحة العربي يدعم رؤية نور دبي لعالم خالٍ من مسببات العمى

أعلن منظمو معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي اختتم فعالياته مؤخرًا في دبي عن التبرع بما مجموعه 50 ألف درهم لمؤسسة نور دبي بفضل حملة "صورة سيلفي" التي أطلقها معرض الصحة العربي خلال فترة انعقاده في يناير الماضي.
تصبو رؤية مؤسسة نور دبي إلى عالم يتمكّن فيه جميع الأفراد - الذين يعيشون في المناطق ذات الدخل المنخفض والذين يعانون من الإعاقة البصرية - من الحصول على رعاية صحية للعيون وفرص متساوية وعادلة للعلاج من أجل تحسين مستويات المعيشة. وتشير أحدث التقديرات العالمية التي نشرتها منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 285 مليون شخص يعانون من إعاقة بصرية؛ من بينهم 39 مليون شخص مصاب العمى و246 مليون شخص مصاب بضعف النظر. وتبعًا لأحدث الإحصاءات، يصيب العمى طفلاً واحدًا كل دقيقة وشخصًا بالغًا كل خمس ثوانٍ.
من المعروف أن معرض ومؤتمر الصحة العربي هو تجمع سنوي للأوساط المعنية بالرعاية الصحية على الصعيد العالمي للتناقش والتحاور وتبادل الخبرات ودراسة الأساليب المختلفة لمواجهة التحديات الصحية في المنطقة. وانعقدت فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي على مدار أربعة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وقدمت الفعاليات أحدث الابتكارات الطبية من 4000 شركة عارضة محلية ودولية من مختلف أنحاء العالم.
ووفقًا لنائب رئيس مؤسسة نور دبي، سعادة ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد ومدير منطقة دبي الطبية: "يعتبر تركيز مؤسسة نور دبي على مكافحة العمى على مستوى العالم مثالاً فخورًا لعزم دولة الإمارات العربية المتحدة على مساعدة المحتاجين أينما كانوا. وسيعمل التبرع السخي من معرض ومؤتمر الصحة العربي لمؤسسة نور دبي على تقديم مبادرات العلاج والوقاية والتعليم للمئات من الأطفال المصابين بأمراض العيون، ومن بينها المياه البيضاء والحول واضطرابات الشبكية والمياه الزرقاء. ونيابةً عن الأطفال الذين سيتم تقديم يد العون لهم، نود أن نتوجه بالشكر إلى معرض ومؤتمر الصحة العربي على نشر الوعي بهذه القضية".
ومن جانبه، قال العضو المنتدب لإنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز سايمون بيج: "تسعى شركة إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز للاستثمار في المجتمعات المحلية التي نزاول فيها أعمالنا من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة. وكان معرض ومؤتمر الصحة العربي منصة رائعة بالنسبة لنا للتواصل مع الأوساط الطبية لرفع مستوى الوعي وجمع التمويل لقضية نبيلة بحق. ونود أن نشكر جميع الأفراد الذين تفضلوا بالمشاركة في مسابقتنا "صورة سيلفي" وسمحوا لنا بتقديم هذه المساهمة لمؤسسة نور دبي والتي من شأنها أن تُحدث تغييرًا بلا شك في حياة الكثيرين".
- النهاية -
التعليق المصاحب للصورة: نائب رئيس نور دبي، سعادة ناصر خليفة البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد ومدير منطقة دبي الطبية، يلتقط صورة سيلفي خيرية مع موظفي معرض ومؤتمر الصحة العربي.

----
معلومات عن معرض ومؤتمر الصحة العربي 2015:

يُعتبر معرض ومؤتمر الصحة العربي أضخم حدث للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط. وقد انطلقت أولى دورات معرض ومؤتمر الصحة العربي قبل 40 عامًا، وهو يوفر منصة لكبرى الشركات المصنّعة وتجار الجملة والموزعين في العالم للالتقاء بالأوساط الطبية والعلمية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. مؤتمر الصحة العربي هو أهم مؤتمر طبي متعدد المسارات معتمد للتعليم الطبي المستمر، ويضم 18 مؤتمرًا. تجدر الإشارة إلى أن معرض ومؤتمر الصحة العربي من تنظيم شركة إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز.

موقع إنترنت: www.arabhealthonline.com
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة