٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 21 يناير, 2020 2:37 مساءً |
مشاركة:

«أرقام كابيتال» ترفع سهم السعر المستهدف لـ «إعادة» السعودية إلى 11 ريالاً

أبقت شركة «أرقام كابيتال» الاستثمارية على توصيتها بشراء سهم الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» ، ورفعت السعر المستهدف للسهم إلى 11 ريالاً ، في الوقت الذي أدرجت فيه سهم «إعادة» ضمن قائمة الأسهم المفضلة المُوصى بها للشراء في قطاع التأمين السعودي. 

 

وفي تقرير حديث، أوضحت «أرقام كابيتال» أن أبرز محفزات نمو السهم تتمثل في التحسن المستمر في الأرباح التشغيلية، إضافة إلى استدامة عوائد الاستثمارات التوقعات بزيادة العائد على حقوق المساهمين تدريجياً. 

 

وأكد تقرير «أرقام كابيتال»، أن «إعادة» حافظت على مسار التحسن في هامش الاكتتاب والذي جاء متوافقاً مع توقعاتها السابقة، فيما تتوقع أن يستمر ذلك التحسن ليصل لمعدل 4.2% في العام 2023م نتيجة لتعزيز توازن المحفظة التأمينية وزيادة التنوّع الجغرافي. 

 

وبين التقرير أن الحفاظ على التصنيف الائتماني القوي، وتراجع أداء عدد من المنافسين، منح الشركة فرصاً جديدة لزيادة حصتها السوقية في الأسواق الإقليمية، مشيراً إلى أنه بالرغم من تراجع مبيعاتها بنسبة متراكمة بلغت 4% خلال العامين الماضيين، إلا إلى أداء «إعادة» تطور من حيث النتائج الفنية بالمقارنة بشركات عالمية مشابهة بالقيمة السوقية وحجم المحفظة، حيث تحسن معدل الأداء المتراكم بنسبة 5% مقابل تراجع بنسبة 8% لنظيراتها من الشركات الأخرى.

 

 

 

 

 

 

ورحبت «أرقام كابيتال» بتوجه الشركة إلى زيادة نسبة استثماراتها ذات الدخل الثابت إلى نسبة 79% في العام 2019م والذي من شأنه أن يحد من تأثيرات التذبذب في عوائد الاستثمارات ويحافظ على استدامتها، كما جائت نتائج استثمارت الشركة متوافقة مع توقعات «أرقام كابيتال»، حيث حققت نمواً بنسبة 59% في التسعة أشهر الأولى من العام الحاليمقارنة بنفس الفترة من العام السابق مستفيدة من استثمارات الشركة في شركة «بروبيتاز» في السوق لويدز البريطاني والتي ساهمت بنسبة 21% من عوائد الاستثمارات. 

 

ويمثل السعر المستهدف للسهم فرصة نمو بنسبة 15% من سعر السوق، ويتداول حالياً بأقل من قيمتة الدفترية عند معدل 0.9 للقيمة الدفترية، والذي لا يعكس تطور نتائج الشركة بحسب نظرة «أرقام كابيتال».

 

وكانت «أرقام كابيتال» ، المسجلة في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) ، قد قيَّمت السعر المستهدف لـ «إعادة» عند 10.3 ريال في شهر يونيو من هذا العام في تقرير بدء التغطية لسهم الشركة.

 

وتعتبر الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» المدرجة في سوق الأسهم السعودية ، أول شركة مرخصة في السعودية لتقديم حلول إعادة التأمين، وتختص في قطاعات الهندسة والممتلكات، والبحري، والحوادث، المركبات ، والحياة ، والصحة. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة