٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الثقافة والتعليم | الخميس 1 أكتوبر, 2020 2:02 صباحاً |
مشاركة:

طلبة أميركية الشارقة يحصدون عدداً من الجوائز في برنامج الجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس

فازت الجامعة الأميركية في الشارقة وللسنة الثانية على التوالي بالجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس عن فئة العمارة والتصميم، وبأربع جوائز إقليمية في مجالات هندسة الكومبيوتر واللغات والسياسة والعلاقات الدولية والفنون البصرية، كما حصلت على تكريم لثمان مشاركات أخرى في مجالات متعددة. وتعد الجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس من أهم جوائز البرامج الأكاديمية في العالم والتي تكرم عمل طلبة البكالوريوس وأبحاثهم من حول العالم. 

 

وفازت خريجة العمارة أشواريا ساريرام بالجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس عن فئة العمارة والتصميم لمشروعها "فخ كرة خلية النحل" والذي قامت من خلاله بدراسة العلاقة بين الصياد والفريسة في الطبيعة، فاستوحت فكرة مشروعها من لحظة صراع بين الدبور القاتل ونحلة العسل اليابانية.  

 

وفي حديثها عن مشروعها قالت: "اخترت هذا المشروع لأنني أحسست بأنه أكثر دراسة تصميمة دقيقة قمت بها خلال فترة دراستي لبكالوريوس العمارة. ففي حين أن التقاطع بين التصميم والعمارة وبين الطبيعة حول هذا الصراع إلى أمر تجريدي، إلا أنه شكل موضوعاً مشوقاً للدراسة. فقمت بدراسة العلاقة بين هاتين الفصيلتين من خلال رسومات ونماذج ثنائية وثلاثية الأبعاد مما جعل التصميم في النهاية تجسيداً للحظة صراع توقف الزمن عندها." 

 

وأضافت: "إن أهم مخرجات هذا المشروع هو أنه مبني بشكل كامل على ظاهرة نجدها في الطبيعة والتي يمكن أن نستلهم منها الكثير في التصميم والعمارة، فإن قمنا بتجريد أي عمليات وعلاقات حيوية نراها في الطبيعة إلى عواملها الأساسية وننظر إليها بصورة مجردة، فيمكننا حينها استخدام الكم الهائل من المعلومات التي حصلنا عليها في عملية التصميم."

 

وتسعى ساريرام حالياً إلى تعزيز مسيرتها المهنية في عالم العمارة وتطمح إلى استكمال دراساتها العليا في وقت لاحق. وقالت عن مشاركتها في الجائزة: "لقد كانت مشاركتي في الجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس مسك ختام سنوات دراستي في الجامعة وفرصة لتمثيل الجامعة الأميركية في الشارقة." 

 

كما فاز ثمانية طلبة من الجامعة الأميركية في الشارقة من كلية الهندسة وكلية الآداب والعلوم وكلية الفن والعمارة والتصميم بجوائز إقليمية لمشاريع غطت مختلف المواضيع، حيث فاز فريق طلبة هندسة الكومبيوتر، والمكون من الخريج علي رضا وزملائه بريل جوميز ولانا الحاج حسين ودارا ساخنين لاستخدامهم تكنولوجيا التعليم العميق وانترنت الأشياء لتطوير نظام يساعد علماء الطبيعة على تصنيف الصور التي تلتقطها الكاميرات لتوثيق حياة الحيوانات في الطبيعة والتي عادة ما تكون عملية يدوية مضنية تستغرق الكثير من الوقت، فيقوم المشروع بتسهيل العملية بالنسبة للعلماء من خلال إرسال الكاميرات برسالة إلى تطبيق هاتفي لحظة التقاط صورة باسم الحيوان الذي تم تصويره والمكان وزمن التقاط الصورة. وكان الفريق قد عمل مع جمعية الامارات للطبيعة للحصول على التوجيه والبيانات لمساعدتهم في مشروعهم. 

 

كما فازت كل من طالبة اللغة الإنجليزية آية سلام وخريجة الاتصال الجماهيري سوزان عثمان من كلية الآداب والعلوم وخريجي العمارة سامراكشان سوريش ودروفا لاكشميناريانان من كلية الفن والعمارة والتصميم.  

 

وكانت الجائزة العالمية لطلبة البكالوريوس من آخر الجوائز التي حصلت عليها الجامعة لعمل طلبتها البحثي عالي الجودة، وكانت الجائزة قد تأسست في عام 2008 في دبلن في أيرلندا لتكريم أفضل الأعمال الجامعية لمشاركتها مع جمهور عالمي، وربط الطلبة والخريجين المبدعين  في العالم. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة