١٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ١٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
البيئة والطاقة | الثلاثاء 25 فبراير, 2020 11:20 صباحاً |
مشاركة:

"بيكر هيوز" تحصد جائزة "اكتفاء" من "أرامكو السعودية" عن فئة "أفضل شركة في مجال التوطين"

حصدت "بيكر هيوز"، شركة تكنولوجيا الطاقة الرائدة والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز BKR، جائزة برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية (اكتفاء) عن فئة "أفضل شركة في مجال التوطين" تقديراً لالتزامها الراسخ بمبادرات التوطين. وكانت "بيكر هيوز" قد حصدت جائزة "اكتفاء" مرتين سابقاً، عن فئات مختلفة. 

 

وتم تقديم الجوائز خلال "مؤتمر ومعرض اكتفاء 2020" تكريماً لجهود شركاء "أرامكو السعودية" الذين يسجلون أعلى درجات التميز في تحقيق القيمة على المستوى المحلي. واستلمت "بيكر هيوز" الجائزة خلال الحدث الذي تستعرض خلاله محفظتها الواسعة من الخدمات المحلية الذات القيمة المضافة.

 

بهذه المناسبة قال زاهر إبراهيم، نائب رئيس "بيكر هيوز" في المملكة العربية السعودية وشمال الخليج: "يشرفنا الفوز مجدداً بجائزة ’اكتفاء‘ ولا سيما عن فئة ’أفضل شركة في مجال التوطين‘، مما يعكس التزامنا الجاد والمستمر بإثراء سلسلة القيمة المحلية في المملكة، دعماً لأهداف ’أرامكو السعودية‘ الرامية إلى تعزيز المحتوى المحلي وتوفير فرص العمل المثمرة وزيادة عدد الموظفين السعوديين، بالتزامن مع مواصلة العمل على الارتقاء بأداء قطاع الطاقة في المملكة نحو آفاق جديدة من التميز". 

 

وأضاف: "نتطلع من خلال مبادراتنا المعدة خصيصاً لمواكبة الاحتياجات المحلية للمملكة العربية السعودية إلى توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين، وترسيخ ثقافة التنوع والشمولية، وتوفير أحدث الحلول التقنية، وتعزيز الصادرات، الأمر الذي يساهم بدوره في تعزيز تنافسية مجمل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة السعودي. وخلال العام الماضي 2019، قمنا بتوظيف أكثر من 500 موظف سعودي، وحققنا نسبة سعودة بلغت 70 بالمئة قبل عامين من الموعد المخطط له مسبقاً. وانطلاقاً من مكانتنا كأول شركة متخصصة بتقنيات الطاقة في العالم، فإننا سنواصل العمل على توفير التقنيات الحديثة، والاستفادة من حضورنا العريق الممتد لأكثر من 80 عاماً في المملكة، لدعم ’أرامكو السعودية‘ ومختلف شركائنا المحليين نحو إضافة قيمة أكبر لسلسلة التوريد المحلية لقطاع الطاقة". 

 

وتقدم "بيكر هيوز" رعايتها إلى أكثر من 100 طالب سعودي، وتستقبل 100 متدرب ومتمرن سنوياً، حرصاً منها على المساهمة في تأسيس قاعدة مستدامة من الكوادر السعودية المزودة بأفضل الخبرات والإمكانات. كما تقدم الشركة مجموعة واسعة من البرامج التدريبية التي تتيح للموظفين صقل مهاراتهم المهنية. 

 

وأطلقت "بيكر هيوز" العديد من مبادرات التوطين الهامة، ومنها المركز الرقمي العالمي في وادي الظهران للتقنية، والذي تشرف عليه 34 موظفة سعودية. وتضم المنشأة العديد من التقنيات المبتكرة، بما في ذلك أول طابعة صناعية معدنية ثلاثية الأبعاد في المملكة العربية السعودية، وحلول قراءة البيانات، ومنصة الأتمتة، للمساعدة في تحسين أداء عمليات رؤوس الآبار والإنشاءات. وبالمجمل، يزداد عدد الموظفات السعوديات لدى "بيكر هيوز" بمعدل 70 بالمئة سنوياً، حيث وصل إلى 200 موظفة في عام 2019، يعمل 50 بالمئة منهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والتصنيع. 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة