السبت ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ - ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠م
  • Twitter Facebook Instagram Icon Linkedin Youtube Snapchat Alexa Icon RSS
الاشتراك في النشرة الإخبارية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأحد 24 نوفمبر, 2019 12:18 مساءً |
مشاركة:

استبيان بيت.كوم: 77٪ من سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتقدون أن حالتهم الصحية الحالية جيدة أو ممتازة

 كشف استبيان جديد أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع يوجوف، عن معلومات هامة متعلقة بسعادة ورفاهية المهنيين في المنطقة ومستويات رضاهم عن حياتهم المهنية والشخصية.

 

وتعليقاً على الاستبيان، قالت علا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم: "إن تسليط الضوء على العوامل التي تؤثر على سعادة ورفاهية المهنيين يساعدهم على التطوّر ويطلق العنان لإبداعاتهم. ويركّز هذا الاستبيان على أهمية التركيز على سعادة المهنيين، ودور أصحاب العمل في تطبيق استراتيجيات تهدف لتعزيز الرفاهية في مكان العمل." وأضافت: "أظهرت نتائج الاستبيان بأن توفر فرص العمل والازدهار الوظيفي لهما الأثر الأكبر على السعادة والرفاهية. وهذا ما يدفعنا، بصفتنا أكبر موقع للوظائف في المنطقة، للسعي لتوفير المزيد من فرص العمل، وتسهيل عملية التواصل بين الشركات والباحثين عن عمل".

 

تجدر الإشارة إلى أنه يتوفّر على بيت.كوم حالياً أكثر من 50,000 وظيفة في جميع أنحاء المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركات الكبيرة والصغيرة بإجراء أكثر من 200,000 عملية بحث عن السير الذاتية كل شهر باستخدام موقع بيت.كوم.

 

ووفقاً للاستبيان، فإن غالبية المشاركين في المنطقة (85٪) راضون عن صحتهم النفسية. كما أن الأوضاع الصحية إيجابية أيضاً، حيث يعتقد 77٪ أن حالتهم الصحية الحالية جيدة أو ممتازة ولا يعانون من أي مشاكل صحية معينة.

 

وفيما يتعلق بالعلاقات الشخصية، قال 84٪ من المشاركين بأنهم راضون عن علاقتهم مع العائلة، كما أن 2 من كل 3 راضون عن قدرتهم في الحفاظ على علاقة جيدة مع عائلتهم وأصدقائهم في بلد الإقامة.

 

وعلى المستوى الشخصي، قال غالبية المشاركين (77٪) بأنهم راضون عن استقلاليتهم وقدرتهم على اتخاذ قراراتهم الخاصة. 

 

أما على المستوى المهني، صرح 53٪ من المشاركين بأنهم راضون عن الدعم الذي يتلقوه من الزملاء (بينما كان 24٪ محايدين)؛ فيما أظهر 51٪ رضاهم عن ساعات العمل (19٪ كانوا محايدين)؛ و49٪ عن التقدير الذي يحصلون عليه في العمل (20٪ كانوا محايدين).

 

ومن جهته، قال زافر شاه، مدير الأبحاث في يوجوف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يتمثل هدفنا الرئيسي من هذا الاستبيان في تقديم الدعم للمهنيين والشركات لخلق بيئة داعمة تعزز السعادة والرفاهية. ويتعين على كل شركة تسعى لتكون ناجحة في السوق اليوم، أن تبتكر نظاماً يوفر العناصر الرئيسية التي تؤثر على سعادة المهنيين. ومن الملاحظ أن الأمن والتقدم الوظيفي مهمان جداً للمهنيين، إذ يؤثران بشكل مباشر على سعادتهم ورفاهيتهم."

 

تم جمع بيانات استبيان السعادة والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019 عبر الانترنت خلال الفترة الممتدة ما بين 19 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر 2019، بمشاركة 1,643 شخصاً من الإمارات، والسعودية، والكويت، وعُمان، والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، وسوريا، واليمن، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وغيرها.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
لمزيد من الأمان نرجو كتابة الإجابة في المربع أدناه:
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة