١٤ محرم ١٤٤٦هـ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الاثنين 4 مارس, 2024 10:09 صباحاً |
مشاركة:

"بيجو تكنولوجي" BIGO Technology تعرض في "ليب" 2024 ابتكارات رائدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت "بيجو تكنولوجي" BIGO Technology، إحدى الشركات التكنولوجية العالمية الرائدة، عن مشاركتها في دورة 2024 من معرض "ليب"، بصفة راعٍ ذهبي، بالإضافة إلى كونها جهة عارضة في الدورة المقرر انعقادها في الرياض بين 4 و7 مارس. ويمثّل هذا الحدث فرصة مهمّة لعرض تقنيّات "بيجو" BIGO المتقدّمة وحلولها المبتكرة، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي، وتجديد تأكيد الشركة التزامها بدعم ريادة الأعمال والابتكار والتقدم الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

 

 

 

وتحتل "بيجو تكنولوجي" BIGO Technology، صاحبة الإرث العريق من الابتكارات المهمة، مكانة طليعية في مشهد تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي لتشغيل المنتجات والخدمات التي تقدّمها لعملائها في مجال الاتصالات الفورية، ومن أبرزها منصّة البثّ المباشر ذات الشهرة الواسعة "بيجو لايف" Bigo Live، ومجتمع الفيديوهات القصيرة "لايكي" Likee، ومنصّة الاتصالات الفورية "إيمو" imo. وتتمتّع "بيجو" BIGO بحضور عالمي واسع يشمل أكثر من 150 دولة ومئات ملايين المستخدمين النشطين شهريًا، ما مكّنها من تعزيز مكانتها بوصفها شركة بارزة في تصميم منصّات المحتوى الغامرة التي تتمتّع بالانتشار الواسع والربط المتين بين مختلف الثقافات.

 

 

 

ومن المقرّر أن يشارك إيان غوه، أحد كبار المديرين في "بيجو تكنولوجي" BIGO Technology، في جلسة نقاش متعمّقة تتناول موضوع اقتصاد المحتوى الإبداعي، وتنعقد في المسرح المداري في "ليب" 2024. وأعرب غوه عن حماسه لمشاركة "بيجو" BIGO في الحدث التكنولوجي الكبير، قائلاً إن الشركة تسعى بعزم نحو الابتكار التكنولوجي فيما أكد التزامها الراسخ بتقديم خدماتها للمستخدمين بطابع محلي وسمات شخصية. وأضاف: "تُظهر مشاركتنا في "ليب" 2024 دعمنا الثابت لتحقيق أهداف رؤية المملكة لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة لتمهيد الطريق نحو مستقبل رقمي مزدهر، ونحن حريصون على عرض حلولنا القائمة على الذكاء الاصطناعي وإقامة علاقات شراكة استراتيجية مع الجهات الحكومية ومع المختصين الروّاد في مجالاتهم، من قادة أعمال ورياديين وأصحاب رؤى".

 

 

 

ويمكن لزوار "ليب" 2024، الذي يستمر لأربعة أيام، الانطلاق بجولة غامرة في عالم تقنيات الذكاء الاصطناعي الثورية من "بيجو" BIGO، التي تتسم بتقديمها تجارب فريدة عبر الإنترنت وإقامة اتصالات حقيقية وتفاعلية بين المستخدمين. ومن شأن حضور "بيجو" BIGO في "ليب" أن يسهم في التأسيس لحقبة جديدة من الإبداع الرقمي، ويلهم الزوار والمشاركين الدخول فيها، وذلك من خلال العروض التوضيحية التفاعلية الجذّابة والنقاشات الفكرية المحفّزة في مجال اقتصاد المحتوى الإبداعي.

 

 

 

وجاء حصول المملكة العربية السعودية العام الماضي على المركز الأول عالميًا في مؤشّر الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، أحد مؤشّرات التصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي الصادر عن "تورتس إنتليجينس" Tortoise Intelligence، ليؤكّد الجهود الاستباقية التي تبذلها المملكة لتبنّي الذكاء الاصطناعي باعتباره ركيزة مهمّة من الركائز التي يقوم عليها اقتصادها المستقبلي. ومن المتوقّع أن تلعب الرقمنة والتقنيات الناشئة دورًا محوريًا في دفع نمو الناتج المحلّي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030، وذلك مع مواصلة تلك التقنيات اكتساب مزيد من الزخم.

 

 

 

وتلتزم "بيجو تكنولوجي" BIGO Technology بالعمل على إحداث تغيير ملموس في المملكة، ينسجم مع رؤية البلاد لعام 2030. وتهدف الشركة إلى دعم قطاع المحتوى الإبداعي في السعودية ونشر ثقافة الشرق الأوسط والتعريف بها على الصعيد العالمي، وتدعم ذلك بخطط لإنشاء مركز عمليات سعودي يغدو مقرًّا إقليميًا رئيسًا، وخلق 500 فرصة عمل للشباب السعودي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

 

 

وتشمل رؤية "بيجو" الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية جوانب التنمية المجتمعية والتقدّم التكنولوجي والإثراء الثقافي، فيما تهدف إلى إطلاق الإمكانات الكامنة في المنطقة ودعم إقامة مجتمعات حديثة ومتنوعة ومبتكِرة فيها، من خلال علاقات الشراكة الاستراتيجية ومبادرات نقل التكنولوجيا ومساعي خلق فرص العمل.

 

 

 

وأكد غوه أن حضور "بيجو" BIGO وعملها في المملكة العربية السعودية لا يقتصران على المصالح التجارية، مشددًا على التزام الشركة الراسخ بالسعي نحو أن تغدو جزءًا أصيلًا من مسيرة البلاد نحو مستقبل أكثر إشراقًا. وأضاف: "يتيح لنا استخدام التكنولوجيا بوصفها محفّزًا للتغيير الإيجابي، رسم صورة مجتمع يزدهر فيه التبادل الثقافي وينشط فيه الاتصال العالمي ويحصل التفاهم بين جميع أطيافه، وما انسجام رؤيتنا مع رؤية 2030 إلا تأكيد لإيماننا بالقوّة التحويلية للتكنولوجيا الهادفة إلى تعزيز الوَحدة والتعاطف والتضامن على نطاق عالمي.

 

 

 

وتدعو "بيجو تكنولوجي" BIGO Technology زوّار معرض "ليب" 2024 إلى زيارة منصّات العرض التابعة لها في كل من جناح الأردن (منصة رقم: H5, D70) وجناح سنغافورة (رقم الجناح: H5, I71)، للتعرف على ابتكاراتها التكنولوجية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والإسهام في النهضة الرقمية للمملكة العربية السعودية، والانطلاق في رحلة مثيرة نحو تشكيل ملامح المشهد الرقمي المستقبلي في المملكة.

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة