١١ شعبان ١٤٤٥هـ - ٢٢ فبراير ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 6 سبتمبر, 2023 9:29 صباحاً |
مشاركة:

سينومي سنترز تبيع قطعة أرض بالأحساء بـ70.7 مليون ريال.. محققة ربحا رأسماليا بـ43.5 مليون ريال

أعلنت شركة المراكز العربية - سينومي سنترز عن إكمال صفقة بيع قطعة أرض تقع في حي غرناطة بمدينة الأحساء على طريق الأمير متعب، وبمحاذاة طريق الملك عبدالله مباشرةً بمبلغ إجمالي يقارب 70.7 مليون ريال. 

 

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن قطعة أرض فضاء مساحتها  29.385 ألف متر مربع، مبينة أنه تم الاتفاق على سعر نهائي بمبلغ 2230 ريالا للمتر المربع، لتبلغ بذلك قيمة الصفقة 65.5 مليون ريال (غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية ولا رسوم السعي). 

 

وأضافت أن القيمة الدفترية للأرض بلغت في قوائم الشركة 22.0 مليون ريال كما في 30/06/2023، مشيرة الى أن المشترى هو عبدالله بن فهد بن عبدالله الهريش التميمي. 

 

وبينت أنها ستستخدم المتحصلات من بيع الأصل في تقوية المركز المالي للشركة وتعزيز خطط النمو المستقبلية. 

 

وأشارت إلى أن قائمة الدخل للشركة ستتأثر إيجاباً بقيمة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن الصفقة بمبلغ 43.5 مليون ريال، متوقعة ظهور هذا الأثر من الصفقة خلال الربع الرابع من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023. 

 

وذكرت أن قطعة الأرض هذه لا تدعم خطط التوسع الاستراتيجية للشركة والمتركزة في تطوير وجهات عصرية وفق أرقى المعايير العالمية، مبينة أنها ثالث قطعة أرض تبيعها الشركة في إطار برنامجها لبيع محفظة من الأصول غير الأساسية والمقدر إجمالي قيمتها السوقية بملياري ريال تقريباً.

 

 

 

المصدر : أرقام

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة