٢٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 4 أبريل, 2024 12:46 صباحاً |
مشاركة:

"سينومي ريتيل" تمضي قدماً في تنفيذ استراتيجية التحول عبر التخارج من مجموعة إضافية من العلامات التجارية لتحسين الكفاءة التشغيلية

أعلنت "سينومي ريتيل"، الشريك الرائد لعلامات التجزئة في المملكة العربية السعودية، اليوم عن مضيها قدماً في التخارج من مجموعة إضافية من العلامات التجارية ضمن إطار  استراتيجيتها المستمرة للتحول. وتأتي هذه الخطوة بعد قيام الشركة سابقاً بالتخارج من 21 علامة تجارية، ومن المتوقع إتمام التخارج من العلامات التجارية الأخيرة خلال عام 2024.

 

وكجزء من استراتيجيتها للتحول، ستركز "سينومي ريتيل" فقط على فئتي الموضة والأغذية والمشروبات. وستحتفظ الشركة ضمن فئة الموضة بامتيازات العلامات التجارية لمحفظة "إندتيكس"، بما في ذلك "زارا" وغيرها من علامات الموضة الرائدة، باعتبارها المحرك الرئيسي للإيرادات والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و الاهلاك و  الاستهلاك. وستواصل "سينومي ريتيل" مسار التوسع الاستراتيجي مع تعزيز  نمو "سينابون" و"صب واي" و"جامبا" لما تتمتع به من إمكانيات نمو كبيرة.

 

يعد برنامج "سينومي ريتيل" المستمر لبيع امتيازات العلامات التجارية ركيزة أساسية في استراتيجية الشركة لتحسين أدائها المالي والحفاظ على إيراداتها. وبعد دراسة متأنية قام بها مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية، ستشمل العلامات التجارية غير الأساسية التي تعتزم الشركة التخارج منها ضمن مرحلة التخارج الثالثة كلاً من "ألِف"، و"كيكو"، و"ديكاثلون"، و"فلاينج تايجر كوبنهاجن". وسيتم الإعلان عن المزيد من العلامات التجارية خلال الأشهر المقبلة.

 

ستحقق مرحلة التخارج الثالثة عائدات تقارب 650 مليون ريال سعودي، ومن المتوقع أن يتم إغلاقها خلال السنة المالية 2024. ويعتبر ذلك إنجازاً مهماً للشركة في تنفيذ برنامجها القوي للتخارج من العلامات التجارية، وإغلاق المتاجر، وتعزيز الكفاءة التشغيلية لتبسيط أعمال المحفظة، وتحسين الربحية، وتنفيذ أهداف استراتيجية التحول.

 

وبهذه المناسبة، قال سليم فاخوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "سينومي ريتيل": "مع انتهاء الربع الأول من عام 2024، أتمت ’سينومي ريتيل‘ بيع 21 علامة تجارية بسعر إجمالي يقارب 360 مليون ريال سعودي (شامل تقديرات قيمة المخزون) محققة بذلك كفاءات تشغيلية موازية.

 

وكجزء من استراتيجية التحول المستمرة التي نخوضها، وقع الاختيار على 18 علامة تجارية أخرى سيتم بيع امتيازاتها أو التخارج منها لتحقق 650 مليون ريال سعودي لتحسين ربحية الأعمال الأساسية.

 

ومع موافقة مجلس الإدارة على المرحلة الثالثة من بيع امتيازات العلامات التجارية، يعمل فريق الإدارة التنفيذية على إتمام ذلك خلال هذه السنة المالية.

 

وعند الانتهاء من برنامج بيع امتيازات العلامات التجارية، ستنخفض محفظتنا التشغيلية من 75 علامة تجارية إلى محفظة أساسية تضم حوالي 13 علامة تجارية. ويعتبر التخارج من العلامات التجارية غير الأساسية أمراً بالغ الأهمية في تنفيذ إستراتيجية التحول للشركة، حيث سيسمح لها بالتركيز على العلامات التجارية الإستراتيجية للموضة والأغذية والمشروبات بما يضمن نمو الإيرادات والاستقرار المالي للشركة على المدى الطويل".

 

- انتهى –

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة