٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 5 أبريل, 2023 12:30 مساءً |
مشاركة:

مجموعة شلهوب توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالعزيز لدعم المسيرة المهنية لطلاب وخريجي تخصصات الأزياء في المملكة العربية السعودية

وقّعت مجموعة شلهوب اتفاقية تعاون مع جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، بهدف تقليل الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعية فيما يخص قطاع الأزياء، والمساهمة في تهيئة المواهب من الخريجين الموهوبين ليتمكنوا من المساهمة الفعّالة في نمو وتطور القطاع.

 

وقد استضافت جامعة الملك عبد العزيز بالرياض مراسم توقيع مذكرة التفاهم، بحضور محمد الدباغ، نائب المدير الإقليمي في مجموعة شلهوب، وعميد معهد البحوث والاستشارات أ.د أحمد الغامدي في جامعة الملك عبدالعزيز. وتتماشى هذه الشراكة مع أهداف مجموعة شلهوب في تعزيز دورها بتوفير فرص العمل ومسارات مهنية واعدة للشباب في المملكة، من خلال توفير ورش العمل ذات الصلة بالقطاع، وتقديم التدريب الإرشادي، وغيرها من الفرص الأكاديمية والوظيفية لتعزيز المهارات وتشجيع التطور المهني ضمن قطاع الأزياء. وسوف تتعاون مجموعة شلهوب مع الجامعة في تطوير مناهج دراسية لقسم الأزياء بما يتوافق والاحتياجات المتطورة والمتغيرة للقطاع في المنطقة والعالم.

 

وعن هذا التعاون، قال محمد الدباغ، نائب المدير الإقليمي في مجموعة شلهوب: "تكرس مجموعة شلهوب جهودها لدعم مبادرات التوطين، ورعاية وصقل المواهب المحلية، وتعزيز فرص توظيف الشباب، إضافة إلى توفير منصات تعليمية تفاعلية للشباب ضمن قطاعي التجزئة والأزياء في المملكة. تدعم هذه الشراكة التزام مجموعة شلهوب بتطوير المواهب في المملكة ودعمهم طوال رحلتهم المهنية بالقطاع". 

 

ومن جانبه، قال أ.د أحمد الغامدي، وعميد معهد البحوث والاستشارات في جامعة الملك عبدالعزيز: "نحن في جامعة الملك عبدالعزيز ملتزمون بمساعدة طلابنا على التفوق في حياتهم المهنية بعد التخرج. وسوف توفر هذه الشراكة مع مجموعة شلهوب لطلابنا وخريجينا معارف وخبرات لا تقدر بثمن من خلال توفير فرص التدريب الوظيفي، والإرشاد والتوجيه، وإتاحة الفرص الوظيفية، بالإضافة إلى إمكانية حضور الفعاليات المختلفة بهدف التواصل مع الرواد في الصناعة. وقد صممت هذه الفرص لتعزيز المهارات الشخصية والمهنية لدى طلابنا وإعدادهم لمهن ناجحة في هذه الصناعة على المدى الطويل".

 

ضمن جهودها المستمرة لدعم التطور المهني للشباب السعودي، أطلقت مجموعة شلهوب حملة "نحن المستقبل" "My Bold Future" في أواخر العام الماضي، وذلك لتسليط الضوء على فرص العمل اللامحدودة المتاحة للجيل الجديد من الشباب السعودي في قطاع التجزئة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة