٢٠ يونيو ٢٠٢٤هـ - ٢٠ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 22 مايو, 2024 8:21 صباحاً |
مشاركة:

مجموعة شلهوب ترتقي ضمن قائمة لينكد إن السنوية لأفضل الشركات في المملكة العربية السعودية

أعلنت مجموعة شلهوب عن حلولها في المركز التاسع في قائمة لينكد إن السنوية الرابعة لأفضل الشركات التي تساعد على النمو المهني في المملكة العربية السعودية، ما يجعلها شركة التجزئة الوحيدة في القائمة. ويعكس هذا التصنيف، الذي يأتي بعد حصول المجموعة على العديد من الجوائز كأفضل مكان للعمل، التزام مجموعة شلهوب الدائم بتوفير بيئة عمل جيدة لموظفيها، باتباع مجموعة كبيرة من سياسات العمل المرنة والداعمة للوالدين، مع طرح البرامج والمبادرات المخصصة لجذب المواهب السعودية والاحتفاظ بها.

 

وتعتمد تصنيفات لينكد إن على تقييم الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية عبر سبع ركائز تؤدي إلى التطور الوظيفي: القدرة على التطوير، وتنمية المهارات، واستقرار الشركة، وتوفير الفرص الخارجية، والولاء للشركة، والتنوع بين الجنسين، والمبادرات التعليمية.

 

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال وسيم عيد، رئيس الموارد البشرية والثقافة في مجموعة شلهوب: "يسرنا وصولنا إلى المركز التاسع في قائمة لينكد إن لأفضل الشركات، ما يعكس منهجنا الراسخ في التطوير الوظيفي وتمكين موظفينا في المملكة. كما نضع على رأس أولوياتنا التزامنا بالسعودة، ما أدى إلى نتائج مميزة حيث بلغت نسبة المواطنين السعوديين في فريق العمل أكثر من 83%. إضافة إلى ذلك، عملت المجموعة على تنفيذ مبادرات تهدف إلى جذب أفضل المواهب السعودية والاحتفاظ بها. وتماشياً مع قيمنا المتمثلة في التنوع والمساواة والشمول، فإننا نسعى بقوة لتحقيق المساواة بين الجنسين، حيث تشمل جهودنا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز التكافؤ في الأجور بين الجنسين وزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية. ونفخر بأن نسبة النساء في فريق العمل في المملكة بلغت 73%، ما يؤكد التزامنا ببناء بيئة عمل شاملة وعادلة".

 

وقال محمد الدباغ، المدير التنفيذي لمجموعة شلهوب في المملكة العربية السعودية: "نفخر بوجود مجموعة شلهوب ضمن قائمة لينكد إن لأفضل 15 شركة للعمل في المملكة العربية السعودية. وتعكس إنجازاتنا في مجال السعودة وحصولنا على شهادة "مواءمة" لدعم أصحاب الهمم التزامنا القوي بإنشاء فريق عمل متنوع ومتميز. ونعمل على جذب أفضل المواهب وتطويرها من خلال المبادرات المبتكرة مثل حملة "نحن المستقبل" والشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية المختلفة. كما يؤكد برنامج "رائدة" لتعزيز دور المرأة في القيادة، والبرنامج الوطني للخريجين، وأكاديميتنا المخصّصة للصحة والرفاه سعينا الدؤوب لتعزيز الشمولية وتنمية المهارات القيادية بما يضمن تمكين كل عضو في الفريق من تحقيق النجاح".

 

وتلتزم مجموعة شلهوب بتوظيف الشباب وتمكين التوظيف من خلال الشراكات والمبادرات والبرامج التدريبية التي تتيحها لتنمية مهارات الشباب، وتشجيعهم على استغلال إمكاناتهم للتقدم في حياتهم المهنية، واستكشاف الفرص الوظيفية اللامحدودة المتاحة في قطاع التجزئة الفاخرة المتوسع في المملكة. إضافة إلى ذلك، ساعدت حملة #نحن_المستقبل #MYBOLDFUTURE، المجموعة على تحقيق زيادة كبيرة بنسبة 202٪ في طلبات التوظيف خلال شهرها الأول من منهج مخصص للتعامل مع الشباب السعودي من الجيل زد، والتواصل معهم من خلال القنوات الاجتماعية والرقمية وعرض قصص واقعية عن النجاحات المهنية لأعضاء فريق مجموعة شلهوب.

 

وفي أبريل، أعلنت مجموعة شلهوب عن تمديد إجازة الأبوة من 14 إلى 30 يوماً لموظفيها الذين قضوا سنة واحدة على الأقل في الشركة، ما يضع مجموعة شلهوب بين أفضل 10% من المؤسسات تقدّم مزايا إجازة الأبوة في المنطقة. وتوفر المجموعة أيضاً أماكن لوقوف السيارات مخصصة للأمهات الحوامل بالإضافة إلى إجازة أمومة تمتد لـ 90 يوماً مدفوعة الأجر بالكامل، وكذلك الغرف المخصصة للرضاعة للأمهات الجدد.

 

وتتبنى مجموعة شلهوب أيضاً العديد من السياسات المتعلقة بترتيبات العمل المرنة وخيارات العمل عن بُعد بالإضافة إلى برنامج مساعدة للموظفين يتيح الدعم للصحة النفسية وخدمات الاستشارة والعلاج وأكاديمية مخصّصة للصحة والرفاه. وحصلت مجموعة شلهوب على علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين من هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة لالتزامها بتوفير بيئة شاملة وداعمة للوالدين.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة