٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأحد 28 مايو, 2023 11:47 صباحاً |
مشاركة:

سيغنا للرعاية الصحية تطلق مبادرة "تعهد 5%"

أطلقت سيغنا للرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات الصحية، اليوم مبادرة "تعهد 5%"، والتي توجه من خلالها الدعوة إلى قادة الشركات والمؤسسات لتخصيص 5% من ساعات عملهم لتقديم الدعم النفسي للموظفين وتعزيز الصحة النفسية في مكان العمل. وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لالتزام سيغنا للرعاية الصحية بتوفير عناصر السلامة الشاملة للموظفين في أي وقت وأينما كانوا.

 

وتم إطلاق الحملة خلال جلسة نقاشية أٌقيمت يوم الخميس 25 مايو الجاري بعنوان "إطلاق العنان لقدرات الموظفين: تأثير 5% من وقت العمل على الصحة النفسية"، بحضور الدكتورة سارة الدلال، رئيس شعبة الامارات لاقتصاديات الصحة ضمن جمعية الإمارات الطبية؛ والدكتورة ناهدة نياز أحمد، ورئيسة مجلس الصحة السلوكية لدى شركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة؛ وجيروم دروش، الرئيس التنفيذي لقسم الصحة المنزلية والخدمات الصحية لدى سيغنا العالمية للرعاية الصحية؛ وجيمس لافيرتي، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة فاين القابضة. وأدار الجلسة سكوت أرمسترونغ، مؤسس شركة منتل.

 

وتأتي مبادرة "تعهد 5%'' انطلاقاً من نتائج دراسة كانت قد أجرتها "سيغنا" والتي شارك فيها ما يقارب 14,000 موظف حول العالم، حيث كشفت عن تعرض 88% منهم للإرهاق، خصوصاً الشباب، ويعاني من تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً بالدرجة الأكبر، إذ يشعر 96% منهم بالإرهاق، و91% منهم بالتوتر. وبحسب أحدث استطلاع 360 للصحة والعافية أجرته سيغنا للرعاية الصحية، أفاد 95% من الجيل زد في دولة الإمارات عن حالات توتر، بينما يشعر 98% منهم بأعراض الإرهاق.

 

كما دعت حملة "تعهد 5%"، التي انطلقت تحت شعار "5% من وقتكم يُحدث 100% من التغيير"، الرؤساء التنفيذيين وقادة الأعمال ومديري الموارد البشرية إلى الالتزام علناً بتخصيص 5% من ساعات العمل السنوية لرعاية تحول الثقافات المؤسسية والتعامل بصورة استباقية مع عافية الموظفين.

 

وتوفر سيغنا للرعاية الصحية الأدوات ووسائل الدعم اللازمة، مما يمكّن القادة الذين يتعهدون بذلك الوقت من تطبيق تغييرات قابلة للتنفيذ تحدث أثراً عميقاً. وتؤمن سيغنا للرعاية الصحية بضرورة انطلاق التغيير من المستوى الأعلى لإحداث تحول ثقافي حقيقي. ويهدف ذلك الالتزام إلى ضمان شعور الموظفين بالأمان والدعم، كما يرمي إلى تغيير المفاهيم وآليات دعم الصحة النفسية في مكان العمل.

 

وتقود سيغنا للرعاية الصحية عبر هذه الحملة التحويلية نقلة نوعية في علاقتها مع الموظفين، وترسم بنشاط ملامح مستقبل العافية النفسية في مكان العمل.

 

وأشار جيروم دروش، الرئيس التنفيذي لقسم الصحة المنزلية والخدمات الصحية لدى سيغنا العالمية للرعاية الصحية: "يشكّل موظفونا أهم أصولنا ومحرّك نجاحنا. إدراكاً منا للتأثير العميق لمكان العمل على العافية بصورة عامة، نتخذ خطوة جريئة إلى الأمام نحو دعم الصحة النفسية في العمل عن طريق "تعهد 5%". وندعو قادة الأعمال للارتقاء إلى مستوى التحدي، وقيادة هذا التحول الحاسم بنشاط، وترسيخ بيئة داعمة. وعبر إيلاء الأولوية للعافية، نحسن الأداء والاحتفاظ بالموظفين، وندعم قوة عاملة ناجحة. وقد يؤدي التزام قادتنا بـ 5% من الوقت إلى إحداث تحول كامل في عافية الموظفين".

 

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة