٠٥ مايو ٢٠٢٤هـ - ٥ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الأربعاء 28 سبتمبر, 2016 4:13 مساءً |
مشاركة:

مركز كوكونا يوظف خبراته الكبيرة في العمليات التجميلية الناجحة ليقدم خدمات التأمين في مراحل النقاهة بعد عمليات الجراحة التجميلية

 أعلن مركز ’كوكونا‘ للجراحات التجميلية، وهو عيادة متخصصة في خدمات الجراحة التجميلية وعلاج الأسنان وعمليات إنقاص الوزن والجراحة التقويمية والأمراض الجلدية وزراعة الشعر والحميات الغذائية، عن توفير ضمان مبتكر لتأمين سلامة المرضى بقيمة تصل إلى 50 ألف درهم إماراتي كحد أقصى. وتهدف هذا الخطوة إلى توفير غطاء تأميني ضد أي مضاعفات قد تصيب المرضى بعد إجراء عمليات الجراحة التجميلية في المركز.

 

ويعتبر ضمان السلامة هذا الأول من نوعه الذي يقدمه المركز المتخصص بالعلاجات والجراحات التجميلية، ويسهم في الارتقاء بإرشادات السلامة الممتازة التي يعتمدها مركز ’كوكونا‘، كما يجسّد دليلاً راسخاً على الإمكانات القوية للمركز وسجله الحافل بالجراحات التجميلية الناجحة. وسيتم إطلاق الضمان الجديد في فرع مركز ’كوكونا‘ بمنطقة الوصل في جميرا اعتباراً من 27 سبتمبر الجاري.

 

ويأتي ضمان سلامة المرضى الجديد بالتزامن مع رصد عدد من الحالات التي عانى فيها المرضى من مضاعفات ناجمة عن عمليات التجميل في مراكز الجراحة التجميلية على مستوى العالم، علماً أن بعض تلك الحالات انطوت على تأثيرات طويلة الأمد على المرضى. ويمثل هذا الضمان دليلاً ساطعاً على ريادة مركز ’كوكونا‘ بمجال السلامة، وكذلك التزامه الراسخ تجاه تعزيز ممارسات الجراحة التجميلية بشكل عام.

 

ويوفر ضمان السلامة غطاءً ضد أي مضاعفات غير متوقعة قد يعاني منها المرضى بعد الخضوع لعلاجات طبية في مركز ’كوكونا‘، وذلك لمدة تصل إلى 10 أيام من تاريخ خروج المريض من المركز. ويغطي الضمان النفقات الطبية الطارئة والعلاجات الإضافية بقيمة تصل 50 ألف درهم يتم تسديدها بشكل نقدي أو عيني مهما كانت الظروف.

 

ولا يغطي الضمان المضاعفات الموجودة مسبقاً أو أي إهمال أو أخطاء من جانب المريض أو أي أعراض لا ترتبط بالإجراءات الجراحية التي تتم في مركز ’كوكونا‘. ولا يشكل هذا الضمان بديلاً عن وثيقة التأمين الطبي و/ أو التأمين على الحياة والتي ينبغي للجميع الحصول عليها لضمان سلامتهم حيال أي حوادث في المستقبل.

 

وبهذه السياق، قال الدكتور سانجاي باراشار، استشاري الجراحة التجميلية ومؤسس ’مركز كوكونا‘: "يعكس ضمان سلامة المرضى الجديد التزامنا الراسخ بالتعامل مع صحة وسلامة المرضى على أعلى مستويات الجدية. ورغم تسجيلنا لحالات لا تُذكر من المضاعفات بعد العلاجات الجراحية، سعينا من خلال هذه الخطوة إلى طمأنة مرضانا بأنهم في أيدٍ أمينة وبأن سلامتهم لا تقدر بثمن بالنسبة لنا. ولطالما شكلت معايير الجودة والسلامة ركيزة أساسية في ’كوكونا‘، حيث يمثّل ضمان السلامة الجديد يشكل جزءً أساسياً من التزامنا تجاه ذلك. ويتمحور تركيزنا دائماً حول تحسين حياة المرضى وتوفير قيمة مضافة لهم عبر التعامل بكفاءة مع أية مضاعفات تلي العمليات الجراحية والتي قد تؤثر على تماثلهم للشفاء وتكبّدهم تكاليف علاجية باهظة".

 

وأضاف باراشار: "يتميّز جراحو مركز ’كوكونا‘ بمهارات متقدمة وخبرات عالية، كما يمضون وقتاً طويلاً في إجراء التدريبات ضمن المركز بهدف تثقيف أنفسهم واستكشاف طرق جديدة لتعزيز سلامة المرضى. وتغطي برامجنا التدريبية سلامة المرضى، والبروتوكولات العلاجية، وتحديد حالات الطوارئ، وغيرها من الجوانب التي تعزز تطبيق إجراءات السلامة في جميع الأوقات".

 

ويتزامن إطلاق ضمان سلامة المرضى الجديد مع تنامي الطلب على الجراحات التجميلية في دبي والمنطقة عموماً. حيث تشير تقديرات القطاع إلى أن عدد جراحي التجميل للفرد الواحد في دبي يعتبر من بين أعلى المعدلات في العالم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة