١٤ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٤ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرعاية الصحية | الخميس 1 فبراير, 2024 10:12 صباحاً |
مشاركة:

فتح آفاق التعاون بين هيئة الصحة بدبي ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم التعاون يشمل التعليم والتدريب الطبي

شهد الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الصحة بدبي، ومؤسسة حمدان وذلك على هامش مشاركة المؤسستين في معرض الصحة العربي بمركز دبي التجارب العالمي. وتهدف المذكرة إلى تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات في مجالات: التعليم، والتدريب الطبي، والأبحاث المتخصصة، والتميز والابتكار، بما يعزز توجهات الدولة وتطلعات إمارة دبي، نحو مستقبل وخدمات صحية أفضل، حيث وقع عن الهيئة سعادة عوض صغيّر الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي، والدكتور خليفة السويدي الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة والمؤسسة.

 

تقضي المذكرة بفتح آفاق جديدة وخلق فرص لتنفيذ مشروعات ومبادرات مشتركة بين الهيئة والمؤسسة، في المرحلة المقبلة، إلى جانب تبادل الخبرات ونقل المعرفة، وتنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والبرامج التدريبية التخصصية، بما يتماشى مع أولويات القطاع الصحي وما يشهده من طفرات وتحولات استثنائية مهمة.

 

كما نصت المذكرة على تبادل الدعم الفني والاستشارات، والمطبوعات والإصدارات القيمة، وفتح المجال للأبحاث والدراسات المشتركة، ونشر البحوث الفائزة في الدوريات الصادرة من الهيئة.

 

وعقب التوقيع قال سعادة عوض صغير الكتبي: إن سياسة هيئة الصحة بدبي ومنهجية عملها تقضي بالانفتاح على جميع المؤسسات والهيئات المميزة محلياً وعالمياً، بما يخدم تطوير القطاع الصحي، ويحقق تطلعات دبي في الوصول إلى مستقبل صحي أفضل لنا ولأجيالنا القادمة.

 

وأكد أن مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، هي مؤسسة وطنية لها دورها البارز ولها نجاحاتها اللافتة في مجالي (الطب والتعليم)، وأن توقيع وثيقة تعاون مع هذه المؤسسة الرائدة من شأنه أن يدفع إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة المنظومة الصحية وأيضاً البحثية، التي تسعى الهيئة إلى الارتقاء بمستوياتها بشكل متواصل.

 

وأعرب الكتبي عن تقدير الهيئة لهذا التعاون، الذي وصفه بأنه سيكون تعاوناً مثمراً، ومدخلاً مهماً لشراكة قوية مع المؤسسة، لتحقيق المزيد من المبادرات الطموحة، ولاسيما مع توفر عنصر الخبرة لدى الطرفين.

 

من جانبه قال الدكتور خليفة السويدي الأمين العام المدير التنفيذي في مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية "  أننا سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم  مع هيئة الصحة بدبي التي تعتبر من المؤسسات الإماراتية المرموقة في التطوير المستمر لخدماتها الصحية عالية الجودة  واستشرافها لآفاق المستقبل في مجال العلوم والبحوث الطبية ، إضافة إلى سعيها إلى الشراكة مع مؤسسات المجتمع من أجل الوصول إلى نموذج من الخدمات المبتكرة والمتكاملة في مجال الرعاية الصحية" ، وأضاف الدكتور السويدي أن مؤسسة حمدان تتابع مسيرة مؤسسها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  وتواصل مسؤوليتها المجتمعية تجاه القطاع الطبي من خلال اطلاق الجوائز التشجيعية ودعم الأبحاث الطبية وابتكار البرامج التي من شأنها دفع الجهود المؤسسية نحو تحقيق أهدافها ، وأكد السويدي أن توقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة سيدعم أهداف الطرفين وسيفتح آفاقاً للتعاون في مجالات عديدة تتصل بالوعي الصحي وإثراء البحوث الطبية وجودة الأداء في هذا القطاع المهم . 

 

 

- انتهى -

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة