١١ شعبان ١٤٤٥هـ - ٢٢ فبراير ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 23 أكتوبر, 2023 12:36 مساءً |
مشاركة:

مؤتمر تكنولوجيا البناء - المملكة العربية السعودية يعود بدورته الثالثة مع عرضٍ لآخر الابتكارات في قطاع البناء والتكنولوجيا

يسر مؤتمرتكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية، وهو الحدث الأكثر ترقبًا في هذا القطاع، الإعلان عن عقد دورته الثالثة في 23 و 24 من أكتوبر الجاري، في فندق كراون بلازا | الرياض، المدينة الرقمية. سيجمع هذا الحدث، الذي تشارك في تنظيمه الهيئة السعودية للمقاولين، الهيئات الحكومية ومطوري المشاريع والمقاولين والاستشاريين المؤثرين وأبرز والشركات في تكنولوجيا التشييد/ تكنولوجيا العقارات/ تكنولوجيا المدن للحديث عن آخر التطورات في تكنولوجيا البناء والأثر العميق الذي تحدثه في هذا القطاع.

 

 

 

ويؤدي مؤتمرتكنولوجيا البناء - المملكة العربية السعودية دورًا بارزًا بوصفه منصة للتعاون وتبادل المعرفة من خلال عرض آخر الابتكارات التي ستساهم مساهمة فاعلة في تحقيق الأهداف التي تسعى المملكة لتحقيقها من خلال مشاريعها. 

 

 

 

ومن بين المشاريع التي تشملها تلك الأهداف برنامج المشاريع العملاقة في المملكة الذي تجاوزت قيمته الإجمالية 1.25 تريليون دولار أمريكي، وهو جزء من رؤية السعودية 2030. كما يعد هذا المشروع الأكبر من نوعه للبنية التحتية المدنية على مستوى العالم ومن المقرر أن يحول المملكة إلى مركز سياحي وترفيهي.

 

 

 

ويمثل تطوير مشروع "نيوم" الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار، أكبر مشروع فردي في العالم. أما المشاريع السياحية في البحر الأحمر التي تصل قيمتها إلى 8.5 مليار دولار فتركز على التسليم الرقمي الذكي، كما ستضم المشاريع الإسكانية التي تبلغ قيمتها 2.4 مليار دولار والتي طورتها شركة روشن، منازل مبنية باستخدام مبادئ مستدامة والتي من المتوقع أن تقلل تكاليف الطاقة بنسبة تقدر بـ 18٪. ومن المتوقع أن تصل تكنولوجيا التشييد وبناء المدن الذكية في المملكة العربية السعودية إلى ما يقرب من 14,745 مليون دولار بحلول عام 2027، وستكون لها أهمية غير مسبوقة في جلب هذه الاستثمارات المستقبلية التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات. 

 

 

 

ويعد الابتكار الرقمي عاملًا محوريًا في تسليم مشاريع عملاقة صديقة للبيئة بشكل أسرع وأذكى. وستكشف دورة 2023 من مهرجان تكنولوجيا البناء في المملكة العربية السعودية عن محاور رئيسية حاسمة لتطلعات المملكة في المشاريع الضخمة، مع التركيز على السرعة والكفاءة والتعاون. تتضمن هذه المحاور التسليم الرقمي والمبتكر وذكاء المعلومات والبيانات والاستدامة والمدن الذكية أو مدن المستقبل.

 

 

 

وستتضمن أجندة الحدث مجموعة واسعة من الموضوعات الهامة في مجال تكنولوجيا البناء ومن بينها، على سبيل المثال لا الحصر، نمذجة معلومات البناء BIM والتوأمة الرقمية وتقنية تحويل المواقع الفعلية إلى نماذج رقمية دقيقة والبناء الافتراضي وانترنت الأشياء وإدارة الموارد في المؤسسات والشركات ERP وأنظمة إدارة معلومات المشاريع PMIS والبناء باستخدام وحدات مكررة من الخرسانة مسبقة الصنع وهو ما يعرف بتقنية Modular & Precast ومنصات المدن الذكية وتقنية الكلاود. وستتم مناقشة أهمية تلك الموضوعات في تشكيل مستقبل هذا القطاع وتأثير التكنولوجيا الحديثة على المباني والمدن والمرافق. 

 

 

 

ومن المتوقع أن يستقطب مؤتمرتكنولوجيا البناء - المملكة العربية السعودية حضور أكثر من 600 مشارك وأكثر من 70 متحدث وأكثر من 50 جهة عارضة؛ مما يعِد حدث استثنائي يجمع رواد الصناعة ومبتكريها ومحترفيها ممن يكرسون أنفسهم لدفع عجلة قطاعي البناء والتكنولوجيا للأمام كما يقودون المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية ويقومون بدور رئيسي في تشكيل مستقبل قطاع البناء في المنطقة.

 

 

 

وقال السيد أرسين سفريان، مدير إدارة المعلومات والبيانات في شركة مشاريع الترفيه السعودية "سفن"
"يعد مؤتمرتكنولوجيا البناء - المملكة العربية السعودية واحدًا من أفضل الفعاليات والتجمعات الصناعية في المنطقة، حيث يجمع بين الخبرات المحلية والدولية بشكل متناغم وسلس. ولا يعتبر هذا الحدث مجرد منصة قوية للمحترفين لتبادل المعرفة وإنما فرصة لتقديم رؤى عميقة حول أحدث التطورات والاتجاهات التكنولوجية التي تشكل مستقبل الصناعة."

 

 

 

ويحظى مؤتمر تكنولوجيا البناء - المملكة العربية السعودية بدعم مجموعة واسعة من الرعاة والشركاء بمن فيهم عمالقة الصناعة كالهيئة السعودية للمقاولين، شركة الخطيب وعلمي، زد دبليو سوفت، بلان رادار، ريب سي سي إس، اينجل سوينغ انك.، أكسا باور جينيريشن، ماي جيت، عمران تك، وايت هيلمت، إيه آي كليرينج، بروكور، سوبر شيلد (درايكوس)، ثينك بروجكت، سايناكس، تندرد، السعودية زاس، أوتوديسك، إكسبيديون، ألاكاكايا، بروجكت برو (نتسمارتز)، اركيوكونسالت (نتسمارتز)، اكويبتال، أوراكل، بنتلي سيستمز، أتكنز رياليس، أونسايت، نوميتك، فاليو زيبث، جرين فيغر تكنيك، إليسدون، سوفتوير ون، بلس سوفتوير، سوفتيك، ويك كاب، أوبن سبيس، نت زيرو موديولر، أسيستم، فايتكس.

 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة