١٢ محرم ١٤٤٦هـ - ١٨ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 21 ديسمبر, 2023 9:46 صباحاً |
مشاركة:

WebEngage تتجه لتوطين البيانات في المملكة العربية السعودية في ضوء تفاؤلها بمنظومة الأعمال المزدهرة في المملكة

كشفت WebEngage، المنصة الرائدة في أتمتة التسويق والمختصة في مجال الحفاظ على العملاء، اليوم عن خارطة الطريق الطموحة الخاصة بها في المملكة العربية السعودية، حيث تتجه العلامة البارزة في قطاع تكنولوجيا التسويق إلى إنشاء منظومة لتوطين البيانات خلال شهر ديسمبر لتخزين بيانات العملاء داخل المملكة، في خطوة تعكس التزامها الراسخ بتمكين المؤسسات المحلية، لا سيما تلك العاملة في قطاع البنية التحتية الحيوية، بما فيها البنوك والإدارات العامة، إضافة إلى دعم رؤية القيادة السعودية من خلال الامتثال للقوانين المحلية. واستقطبت WebEngage ما يزيد على 70 عميلاً جديداً في المملكة على مدى الـ 12 شهراً الماضية، ما يشير إلى ارتفاع الطلب على أدوات تكنولوجيا التسويق الشاملة، بما فيها تحليلات الذكاء الاصطناعي ومحركات التخصيص وأدوات تصميم رحلة العميل. 

 

 

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال هيتارث باتيل، نائب رئيس WebEngage في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمدير الإداري للشركة في دولة الإمارات: "عززت المملكة العربية السعودية خلال فترة قصيرة مكانتها بوصفها أضخم أسواقنا، حيث أسهمت بما يصل إلى 35% من نمو الشركة. ونسعى إلى زيادة مساهمتها إلى 50% في الأعوام المقبلة. ونشعر في WebEngage بتفاؤل كبير تجاه منظومة الشركات الناشئة على وجه التحديد، حيث توفر فرصة كبيرة لتحقيق المزيد من القيمة. كما تملك القطاعات الرئيسية، بما فيها الإدارات العامة والرعاية الصحية والتكنولوجيا والتنقل والتجارة الإلكترونية، كل المقومات للتحول الرقمي الذي من شأنه تعزيز الجهود لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. ونطمح للاستفادة من توطين البيانات والمكاتب وفرص العمل الجديدة إلى لعب دور محوري في تمكين منظومة الأعمال، وبالتالي تعزيز الاقتصاد الرقمي للمملكة". 

 

 

 

وتضم قائمة العملاء السبعين الذين استقطبتهم WebEngage العام الماضي حوالي 35 شركة صغيرة ومتوسطة وشركات في السوق المتوسطة، وهي الشريحة التي تسهم بما يصل إلى 40% من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصادات الناشئة، كما هي الحال في المملكة. ولذا، ترى WebEngage في ازدياد توجه هذه الفئة من الشركات نحو الأتمتة وحلول تفاعل العملاء القائمة على التحليلات الدقيقة في المملكة مؤشراً إيجابياً لإمكانية تحقيق المزيد من القيمة. وتُعرب الشركة الرائدة في مجال البرمجيات كخدمة عن تفاؤلها بشكل خاص حيال الطلب على تكنولوجيا التسويق من جميع الجهات، بما فيها المكاتب العائلية والهيئات الإدارية الراغبة باستبدال الأطر التقليدية لتحل محلها نماذج أكثر مرونة وكفاءة. 

 

 

 

وتعمل WebEngage على تمكين مثل هذه الشركات من خلال توحيد بياناتها وتفعيل استراتيجيات متعددة القنوات. كما تُساعد المؤسسات على تقسيم جمهورها إلى شرائح بكفاءة وإطلاق حملات مخصصة في جميع القنوات بالاستفادة من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة وأدوات تصميم رحلة العميل ضمن محفظتها من الحلول. وينعكس عادة هذا النوع من تفاعل العملاء القائم على التحليلات الدقيقة على شكل تحسن في تجربة العملاء ومعدلات الاحتفاظ بهم، وهو ما أظهرته العديد من الآراء الإيجابية للعملاء من جميع أنحاء العالم. واعتباراً من 22 ديسمبر، تعتزم WebEngage الاستفادة من حلول تخزين البيانات محلياً لتحقيق هذه النتائج على نطاق أكبر في المملكة العربية السعودية بالتوازي مع تزويد عملائها بمستويات معززة من أمن المعلومات.

 

 

 

وأضاف باتيل: "يُوفر اعتماد الشركات لحلول التحول الرقمي الزخم للاقتصادات الناشئة. وندرك، بوصفنا مزوداً رائداً لتلك الحلول، أهمية ذلك التحول، حيث أسهم في تحقيق النمو في الناتج المحلي الإجمالي في العديد من الدول، مثل الهند وإندونيسيا. وتمتلك المملكة العربية السعودية كل المقومات لتطوير اقتصادها الرقمي، بدءاً من القيادة القائمة على تحقيق أهداف سامية، ووصولاً إلى موقعها الجغرافي المتميز والشريحة الشابة الكبيرة من سكانها. وتمثل الهدف من تنظيم فعالية EngageMint الرائدة في الرياض في وقت سابق في حشد الشركات المحلية لدعم توجهات التحول القائم على الكفاءة. وقد ألهتمنا ردود الأفعال الإيجابية للغاية التي شهدتها الفعالية لإطلاق خارطة الطريق الطموحة الجديدة". 

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ WebEngage شرعت بالفعل في تنفيذ خططها الجديدة، مع إطلاق التعيينات لوظائف التفاعل مع العملاء والعمل على إنشاء المكاتب. وتؤكد WebEngage أنّ هذا التوسع في العمليات التشغيلية سيُعزز من قدرتها على الارتقاء بالخدمات المقدمة لما يزيد على 100 عميلاً في المملكة، معظمهم من العلامات الرائدة ضمن قطاعاتها، بما فيها مجموعات الشركات والمكاتب العائلية والتجارة متعددة القنوات والتجارة الإلكترونية والعطورات والإلكترونيات الاستهلاكية والقطاع العام، فضلاً عن مزودي الرعاية الصحية وخدمات السفر والضيافة والخدمات الاحترافية. وتضم محفظة WebEngage العالمية أكثر من 800 علامة مرموقة، حيث تُعد مرادفاً للتسويق الفعّال والخدمات المتمحورة حول العملاء والنمو القائم على الاحتفاظ بهم. 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة