٠٣ مايو ٢٠٢٤هـ - ٣ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 26 أكتوبر, 2016 3:44 صباحاً |
مشاركة:

"ديباتيستا" يفوز بأول كأس له في فئة صغار اس دبليو أس في دبي كارتدروم

شهدت سباقات أس دبليو أس، وبالتحديد فئة الصغار، مفاجأة من العيار الثقيل في المنافسات التي استضافتها حلبة دبي كارتدروم مساء يوم الاثنين وذلك بفوز الشاب باتريك ديباتيستا وصعوده لأول مرة على منصة تتويج السلسلة.

 

وجذب باتريك ديباتيستا الأضواء في الجزء الأول من الأمسية. وشهدت فئة الصغار انطلاق جايك اندرسون من المركز الأول على خط الانطلاق بإحرازه اسرع زمن للفة بـ 1:27.582 دقيقة لكن ديباتيستا كان حاضرا أيضا. ومن المركز الرابع على خط الانطلاق، تقدم الشاب بقوة وتجاوز السائقين أمامه وفاز بالسباق الأول متقدما على أندرسون بفارق 1.325 ثانية، بينما ذهب المركز الثالث لصالح الشاب عمر اسواط.

 

وفي السباق الثاني كان باتريك في حال أفضل، واندفع بقوة نحو خط النهاية ليكرر فوزه متقدما على عمر وأندرسون اللذان تبادلا المراكز في الجولة الثانية.

 

وبفوزه بالجولتين، ضمن باتريك المركز الأول في الترتيب العام للسباق في أول مشاركة له في تاريخه. ومما لا شك فيه أن باتريك يتمتع بمهارات قيادة فطرية كونه فرض سيطرته على الحلبة بالرغم من مشاركته على جانب سائقين متمرسين، بمن فيهم المتوج بلب تحدي رمضان 2016، السائق كمال آغا.

 

وصرح دياتيستا على فوزه قائلا: "تصدر السباق يمنحك شعورا رائعا، خاصة وأنك تعلم تماما أن لا أحد امامك قد يعيق حركتك".

 

وكان جايك اندرسون ثاني أفضل السائقين، متقدما في الترتيب العام بفارق طفيف على عمر أسواط في الذي حل ثالثا في الترتيب العام للجولة.

 

من جهتها لم تشهد منافسات فئة كبار اس دبليو اس مفاجئات كسابقتها لكنها لا شك لم تخلو من الاثارة، حيث فصلت بين السائقين التسعة الأوائل اقل من ثانية واحدة فقط. وتصدر أحمد الحمادي قائمة المنطلقين في الجولة الأولى بإحرازه اسرع زمن للفة بـ 1:11.626 دقيقة، بفارق 0.039 جزء من الثانية على رامي عزام الذي انطلق من المركز الثاني.

 

وشهدت انطلاقة السباق الأول تزاحما ومنافسة شديدة بين السائقين مما اسفر عن حصول العديد منهم على مخالفات. وفي ظل التزاحم الشديد، تراجع ترتيب الحمادي، مما سمح للثلاثي سعيد المهيري وانجوم شيخ ورامي عزام من التقدم وتصدر السباق. وتمكن سعيد من الفوز بالجولة بفارق 2.102 ثانية عن أنجوم، بينما ذهب المركزين الثالث والرابع إلى رامي واحمد على الترتيب.

 

وبعد توجيهات حازمة من حكام السباق، شهد سباق الجولة الثانية التزاما أكبر من قبل السائقين، لكن بنفس الروح التنافسية.

 

وقاد كل من أحمد الحمادي وسعيد المهيري ورامي عزام السباق وتقدموا على بقية المتسابقين ليتنافسوا في فئة خاصة بهم. وتمكن المهيري من احكام سيطرته والتقدم على السائقين الآخرين. وقطع السائق الإماراتي خط النهاية بفارق .674 ثانية عن عزام في المركز الثاني، والذي بدوره كان متقدما بفارق .263 ثانية عن الحمادي في المركز الثالث.

 

وبعد فوزين صريحين، اعتلى المهيري الترتيب العام للأمسية، فيما ذهب المركز الثاني لصالح عزام وأنجوم شيخ في المركز الثالث متقدما على الحمادي الذي لم يتمكن من الصعود على منصة التتويج.

 

وفي فئة المحترفين، الذين تزيد أعمارهم على 35 عاما، تمكن جينالوكا إلموسي من تحقيق ثاني فوز له على الترتيب، متقدما بفارق بسيط عن كارستن وينتر في المركز الثاني على منصة التتويج. ولم يكن بوسع محمد إسماعيل، الذي عادة ما يكون من أصحاب المراكز المتقدمة، إلا أن يرضى بالمركز الثالث.
 

وبعد اختتام المنافسات، صرح ديفيد برايت من دبي كارتدروم، قائلا: "شهدت السباقات مشاركة قوية من نجوم الكارتينغ والـ جراند تور. كان من الرائع مشاهدة سباق حيوي كهذا. سعدنا أيضا بمشاركة السائق فلوريان هولزنغر من النمسا".

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة