١٦ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٦ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الأحد 21 أبريل, 2024 8:57 صباحاً |
مشاركة:

ديلويت تطلق برنامج ”قيادات“ لتأهيل المواهب في دول مجلس التعاون الخليجي لتولي أدوار قيادية

أعلنت ديلويت الشرق الأوسط اليوم عن إطلاق برنامج ”قيادات“، وهو مركز التميّز المخصص لتأهيل المواهب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تمهيداً لكي يتولوا أدواراً قيادية في مختلف المجالات.

 

في هذه المناسبة، أكد معتصم الدجاني، الرئيس التنفيذي لديلويت الشرق الأوسط، أن ديلويت تهدف من وراء إطلاق مركز التميّز ”قيادات“ إلى ”تعزيز النمو المهني للشباب في دول مجلس التعاون الخليجي، وتمكينهم من وضع أساس قوي لمسارهم الوظيفي الهادف والمستدام“، وأضاف الدجاني قائلاً: ”يشكل مركز قيادات خطوة مهمة في مسار ديلويت الاستراتيجي لـتطوير واستقطاب المواهب نظراً لأنها ستساهم بفعالية في تقدم دول المنطقة، كما أنها ترجمة عملية لالتزامنا بالدعم المهني للشباب وقادة الأعمال المتخصصين من مواطني كل دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيوفر هذا المركز مسارات وظيفية مستدامة للمواطنين العاملين في ديلويت أو خارجها“.

 

وسيعمل مركز ”قيادات“ كمنصة لبرامج ديلويت الحالية والمستقبلية الهادفة إلى رعاية وتمكين المواهب الخليجية من خلال اتباع منهجية متعددة الأغراض تشمل تطوير وتدريب ورعاية الموظفين لتزويدهم بالمؤهلات والمهارات اللازمة للمهن المستقبلية.

 

في سعيها لنجاح هذه المبادرة، شكلت ديلويت مجلساً استشارياً لمركز ”قيادات“ تتشكل عضويته من كبار  الشركاء العاملين في ديلويت من مختلف التخصصات للإشراف على المركز  ودعمه بخبراتهم المعرفية وتجاربهم العملية. يتألف أعضاء هذا المجلس من كل من رنا غندور سلهب، الشريكة المسؤولة عن إدارة المواهب في ديلويت الشرق الأوسط؛ جزلا حمد، شريكة المراجعة والتأكيد في ديلويت الشرق الأوسط ومسؤولة التوطين في ديلويت في الإمارات العربية المتحدة؛ ناصر السقا، رئيس قسم الخلافات الضريبية في ديلويت في السعودية والشريك المدير لمكتب ديلويت في السعودية؛ علي الوزان، الشريك المدير لمكتب ديلويت في الكويت، أحمد القصبي، الشريك المدير لمكتب ديلويت في عُمان؛ نسمة عباس، مديرة مركز التميّز للتمكين والأداء ومسؤولة التوطين في ديلويت الشرق الأوسط.

 

في  اجتماعهم الأول، أكد أعضاء المجلس الاستشاري مجدداً أن مركز ”قيادات“ يعكس التزام ديلويت بدعم التطوير المهني للشباب والشابات من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وتأهيلهم لتولي أدوار قيادية وفق الرؤية المستقبلية لدولة كل منهم. كما أكد أعضاء المجلس عزمهم على صياغة استراتيجيات مميزة تهدف إلى تمكين المواهب الخليجية، وتوفير بيئة عمل تضمن لهذه المواهب النجاح طويل الأجل في مسارهم المهني من خلال إطلاق المبادرات الاستراتيجية، وإبرام الشراكات مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والمهنية.

 

في هذا السياق، يخطط مركز ”قيادات“ لإطلاق مجموعة من المبادرات من بينها إنشاء مجلس الشباب المواطنين في كل دولة خليجية، وإطلاق برامج التطوير المهني مثل برنامج ”مستقبلي“ المخصص للمهنيين الشباب العاملين في مجال التدقيق والضرائب؛ وبرنامج ”إتقان“ المخصص للشباب الراغبين بالعمل في مجال الاستشارات المالية؛ بالإضافة إلى البرامج الريادية (BrightStart) و(BrightStart) اللذان يوفران مساراً متكاملاً من التعليم إلى التوظيف لطلاب الجامعات المتفوقين الراغبين بالعمل في مجال الاستشارات، والتخصصات الرقمية، والسايبر، واستشارات المخاطر. حيث تقوم ديلويت بتوظيف هؤلاء الشباب وهم لا يزالون يتابعون دراستهم الجامعية، وتتيح لهم الفرصة للحصول على مزايا تنافسية في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية.

 

بالإضافة إلى ما سبق، يخطط مركز ”قيادات“ لإطلاق برامج إبداعية مثل برنامج التدريب الداخلي ”قيادات تتدرب“، وبرنامج ”أهلاً قيادات“ لتأهيل المشتركين للالتحاق بوظائفهم الجديدة؛ وبرنامج ”نجاحي“ لتوفير التدريب والتعليم المتخصص؛ وبرنامج ”تحالفات قيادات“ ضمن استراتيجية المشاركة الخارجية والذي يهدف إلى تعزيز علاقات ديلويت مع الجامعات والجهات الحكومية، وأخيراً، برنامج ”قيادات @ ديلويت“، وهو منصة مخصصة لمبادرات التوطين.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة