٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأربعاء 10 يونيو, 2020 5:00 صباحاً |
مشاركة:

ديلويت الشرق الأوسط تتنازل عن تكاليف تنفيذ "روبوتات " المعالجة لعمليات مواجهة فيروس COVID-19 المهمة في القطاعات الحيوية في دول مجلس التعاون الخليجي

 تضامناً مع الجهود التي تبذلها منطقة الخليج العربي لاحتواء جائحة كوفيد-19 (فيروس كورونا)، ومع عودة  الوضع الطبيعي لما بعد جائحة فيروس كورونا، إتخذ فريق ديلويت الشرق الأوسط لحلول العمليات التجارية (BPS) في دول مجلس التعاون الخليجي قرار التنازل عن تكاليف تنفيذ "حلول الروبوتات المعالجة كخدمة" (RAAS) لجميع المؤسسات العاملة التي صنفتها حكومة الإمارات العربية المتحدة بالحيوية والتي تشمل قطاع الرعاية الصحية.

 

وستطال هذه المبادرة المؤسسات والشركات التي صنفتها حكومة الإمارات العربية المتحدة بالقطاعات الحيوية وعلى وجه التحديد تلك التي تطبق تدابير حرجة لمكافحة COVID-19 وتفي بشروط ومعايير معينة للدعم. وتعطى الأولوية للقطاع العام ولقطاع الرعاية الصحية.

 

وستتيح مبادرة Raas لهذه المؤسسات بالاستعانة بمصادر خارجية والربط بين الحلول الروبوتية والحوسبة السحابية من أجل أتمتة جميع إجراءات عملها الرئيسية اليدوية والمتكررة والقائمة على القواعد، حيث سيقوم فريق ديلويت بتنفيذ هذه الحلول على كامل نطاق المؤسسة وتدريب العاملين فيها على استخدامها والتعامل مع المخاطر المحتملة متنازلاً بذلك عن جميع تكاليف التنفيذ.

 

وفي تنفيذ هذه الحلول الروبوتية، سيقوم فريق ديلويت بتطبيق نموذج التحقق من مستوى تعقيد إجراءات العمل من أجل تصنيف الرئيسية منها في المؤسسات إلى ثلاثة مستويات: منخفضة ومتوسطة وعالية التعقيد في أقسام مختلفة من هذه المؤسسات مثل المالية والضرائب والرواتب. وستقع إجراءات العمل المنخفضة والمتوسطة التعقيد ضمن تغطية مبادرة ديلويت. وسيتم التنازل عن جميع تكاليف تنفيذ هذه الحلول والرسوم الشهرية المستحقة لفترة محددة مع استعداد المؤسسات لمرحلة ما بعد الإقفال. 

 

وقد أوضح نعمان أحمد، الشريك المسؤول عن قطاع خدمات الضرائب في ديلويت الشرق الأوسط قائلاً ”تعمل حلول الروبوت كخدمة RaaS على تمكين عملاء ديلويت من ربط إجراءات أعمالهم الرئيسية عبر شبكة افتراضية خاصة أو عبر الحل الآمن لنقل الملفات مع روبوتات ديلويت التي تقوم بدورها بأتمتة جميع هذه الإجراءات ومن ثم تسليم نتائج هذه الأتمتة إلى العملاء عن بُعد. وبذلك، تتمكن المؤسسات من إنجاز مهامها وأعمالها بسرعة قياسية وبدقة عالية، الأمر الذي يتيح للعملاء  تركيز جهودهم ومواردهم على تلبية احتياجاتهم الملحة.“ 

 

كذلك، أضاف باسط حسين، الشريك المسؤول عن حلول العمليات التجارية في قطاع خدمات الضرائب في ديلويت الشرق الأوسط: ”نتيجة للظروف الصعبة وغير المسبوقة التي تمر بها دول المنطقة ، شعرنا في ديلويت بضرورة المساهمة في مواجهة هذه التحديات من خلال تقديم المساعدة للقطاعات الحيوية في المنطقة. ومن هنا جاءت استجابتنا كجزء من أنشطة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية التي نقوم بها وذلك من خلال تقديم حلول مؤقتة لتعزيز قدرات هذه المؤسسات على زيادة كفاءة مواردها إلى الحدود القصوى.“

 

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة حل الروبوت كخدمة تنطوي على مجموعة واسعة من الفوائد حيث تعمل هذه الحلول على تمكين المؤسسات من تحقيق الفوائد المرجوة من إجراءات العمل في وقت سريع، والحفاظ على فاعلية العمل، وتقليص مخاطر المورّدين، وتمكين تحليل البيانات المؤسسية بالإضافة إلى الحصول على القدرات المعرفية.

 

وأضاف نعمان أحمد : " ستجتاز المؤسسات هذه المرحلة، وعندما تفعل ذلك، من المهم أن تكون أقوى وأكثر مرونة من أي وقت مضى. ونأمل أن ليس تمكنهم هذه الحلول فقط من الاستجابة لمهامها خلال فترة تخفيف القيود، وإنما على التعافي ومواصلة نموها وازدهارها بعد انقضاء هذه الأزمة."

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة