٠٨ محرم ١٤٤٦هـ - ١٤ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الاثنين 24 يونيو, 2024 11:35 صباحاً |
مشاركة:

"دو" تعلن عن شراكة استراتيجية مع "إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز "إنوفيشن هب"، أكبر مجتمع للابتكار في مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وذلك لإطلاق "برنامج دو لريادة الأعمال"، الذي يعد منصة مصممة خصيصاً لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، مع التركيز بصورة خاصة على البرامج والمبادرات المتطورة التي تشجع الابتكار في منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على زيادة قدرتها على التوسع والانتشار، إذ يسعى البرنامج إلى توجيه هذه الشركات نحو التكيف لتحقيق النمو والازدهار باستخدام حلول مرنة للاتصالات ومساحة ممارسة العمل. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز المعرفة الرقمية لدى أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم تدريب عملي في مجالات الاتصال المؤسسي، والتسويق، والأمن السيبراني، وهو ما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتعزيز الابتكار. علاوة على ذلك، يمكن لهذه الشركات أن تتعلم سبل دمج أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي، لدعم قدراتها التنافسية وتنفيذ عملياتها التشغيلية بسهولة. ويعمل البرنامج أيضاً على توجيه وإرشاد الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عملية التحول الرقمي، والتي تتضمن جوانب التخطيط الاستراتيجي، وتبني أدوات التكنولوجيا وإدارة التغيير المؤسسي، بما يعظم الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق النمو المستدام في بيئة أعمال تتسم بسرعة التطور.

 

شهدت مراسم التوقيع مشاركة كل من عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة "دو". في حين وقّع الاتفاقية كل من محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز "إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي؛ كريم بنكيران. الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في  "دو". 

 

وتعليقاً على اتفاقية الشراكة، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة "دو": "تفخر في ’دو‘ بتعزيز شراكتها مع ’إنوفيشن هب‘ في مركز دبي المالي العالمي، والتي تتماشى مع أهدافها الاستراتيجية، ما يعد التزاماً مشتركاً من الجانبين لدعم قطاع ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط". وأضاف الحساوي: "تأتي هذه المبادرة في إطار رسالتنا الرامية لدعم نمو الاقتصاد الإقليمي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وسوف يعمل برنامج ’دو لريادة الأعمال‘ كمحفز لهذه الشركات من خلال توفير الموارد اللازمة لها، وتوجيهها من خلال الخبراء وشبكة التواصل الفعالة". وأكد الحساوي أن "دو" مستعدة للعمل على تسهيل عملية النمو والتطوير في بيئة الأعمال الخاصة بالشركات الناشئة، بما يساهم في تعزيز التنوع الاقتصادي المستدام وترسيخ مبادرات الابتكار التي تتميز بها الرؤية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

من جانبه، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "تمثل  الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة العمود الفقري لاقتصاد إمارة دبي والقوة الدافعة وراء الابتكار وخلق المزيد من فرص العمل.  وإلى جانب امتلاكه منظومة قائمة على النمو والتطور المتواصل لدفع مستقبل قطاع الخدمات المالية، يحتضن مركز دبي المالي العالمي أكثر من 1,000 شركة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار. و سيتسنى للجيل التالي من الرواد المشاركين في ’برنامج دو لريادة الأعمال'، الوصول إلى مجتمع متنامٍ من المواهب العالمية بالتزامن مع استعدادهم لإطلاق العنان لكامل إمكانات النمو والازدهار لأعمالهم".

 

وتتضمن الشراكة أيضاً إطاراً قوياً لتعزيز جهود التعاون بين الجانبين، والاستفادة من قدرات "دو" كشركة رائدة في مجال الاتصالات، وخبرة مركز دبي المالي العالمي كمركز مالي عالمي رائد. 

 

يأتي هذا الإعلان في أعقاب الافتتاح الرسمي الأخير لـ "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، والذي بدوره يسهم في خلق وتفعيل شراكات تكنولوجية متعددة الجنسيات مع عدد من الشركات الرائدة في القطاع، بالتعاون مع مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي وشركة "دو". وسيتمكن المشاركون في "برنامج دو لريادة الأعمال" من فرصة الوصول والاستفادة من الإمكانات الهائلة التي يوفرها "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" وما يتمتع به من منظومة بيئية داعمة لشركات الذكاء الاصطناعي والمواهب العالمية والتي تقود مستقبل الابتكار في الذكاء الاصطناعي. 

 

وتماشياً مع هدف أجندة دبي الاقتصادية "D33" بشأن تطوير برنامج لتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، سيقوم "برنامج دو لريادة الأعمال" بتنظيم سلسلة من ورش العمل المتخصصة لتمكين عملية تحول الذكاء الاصطناعي داخل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دولة الإمارات. وستتمحور ورش العمل على موضوعات تتناول تحسين اكتساب العملاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبناء وصيانة أنظمة إدارة علاقات العملاء، واعتماد التقنيات الناشئة، وتحسين مشاركة العملاء، وتحسين كفاءة مكاتب الدعم والمساندة وغير ذلك الكثير.

 

ويعكس برنامج "دو" لدعم قطاع ريادة الأعمال التزام الشركة بدعم نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع رواد الأعمال. وفي إطار هذا التعاون بين الجانبين، سيتم استقبال رواد الأعمال في مركز "إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي، ضمن مبنى "إنوفيشن ون" الذي تم إطلاقه حديثاً، والذي يوفر بيئة عمل مبتكرة مصممة خصيصاً لتعزيز جانب الإبداع في الشركات الصغيرة والمتوسطة ورعاية الأفكار الجديدة. كما سيتمكن رواد الأعمال الذين ينضمون إلى مركز "إنوفيشن هب" في إطار البرنامج من الاستفادة من حزم حلول الأعمال المخصصة من "دو" والتي تركز على توفير الدعم والموارد اللازمة لبناء وتوسيع نطاق الأعمال القائمة على التكنولوجيا.

 

ومن خلال موقعه داخل مركز "إنوفيشن هب" في مركز دبي المالي العالمي، سيقدم "برنامج دو لريادة الأعمال" خدماته كمركز متخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، حيث سيوفر مساحات العمل المناسبة لعملاء "دو" من خلال الحجز عبر تطبيق Letswork، لتصبح منصة مخصصة للتواصل مع رواد الأعمال المبتكرين. كما تساهم ورش العمل والفعاليات، التي تتماشى مع تطلعات مجتمع ريادة الأعمال، في ترسيخ مكانة "دو" الاستراتيجية في دعم الطموحات الاقتصادية المتطورة لدولة الإمارات.

 

- انتهى -

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة