١٥ يونيو ٢٠٢٤هـ - ١٥ يونيو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 18 أبريل, 2024 10:35 صباحاً |
مشاركة:

الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية "جيري إنزيريلو" سفيراً للسياحة لدى الأمم المتحدة

مُنح السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية لقب سفيراً للسياحة لدى الأمم المتحدة، وذلك خلال أسبوع الأمم المتحدة للاستدامة في نسخته الأولى بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميريكة والذي يُعقد من تاريخ 15حتى 19 أبريل من العام الجاري، كما يُعد منح إنزيريلو هذا اللقب اعترافًا دوليًا بإنجازاته باعتباره صاحب رؤية عالمية في قطاع الضيافة ومجال تطوير السياحة على مدار مسيرته المهنية التي تمتد إلى أكثر من 50 عامًا.

 

حيث تم تكريمه من قبل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، زوراب بوليكاشفيلي، وذلك تقديراً للدور الحيوي الذي يلعبه السيد جيري إنزيريلو في قطاع السياحة والضيافة.

 

ويُعد السيد جيري إنزيريلو، الذي وُلد في مدينة نيويورك، شخصية عالمية معروفة في قطاع السياحة والضيافة، حيث أسهمت مسيرته الاستثنائية في العمل مع شركات شهيرة مثل "فوربس تراڤل جايد" و "أي إم جي" و"كيرزنر انترناشونال"، كما أسس منتجعات "أتلانتس" والعلامة التجارية "ون آند أونلي". وفي عام 2021م، حصل على إحدى أرقى الجوائز  في مجال السياحة والضيافة في العالم عندما تم اختياره كأفضل فندقي في العالم من قبل مجلة "هوتيلز"، كما منحه الرئيس الأمريكي جو بايدن جائزة الرئيس للعمل التطوعي.

 

وبهذه المناسبة، قال بوليكاشفيلي: "إن منظمة السياحة العالمية ترحب بجيري إنزيريلو كأحدث سفير للسياحة لدينا"، مشيرًا إلى دوره المنتظر في إيصال الرسائل الرئيسة لمنظمة السياحة العالمية حول قدرة السياحة على التقدم والتغيير وتحقيق النمو المستدام، وأن السيد إنزيريلو يمكنه من خلال موقعه القيادي أن يلعب دورًا محوريًا في تعزيز الوجهة السياحية الأسرع نموًا وتنوعًا في المملكة العربية السعودية، وإتاحتها أمام شعوب العالم.

 

من جانبه، علق السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: "إنه لشرف كبير لي، أن أحصل على لقب سفير السياحة لدى الأمم المتحدة في مجال السياحة، وأفخر بالعمل في أحد أسرع القطاعات نموًا في العالم، والذي يقوم اليوم بتوظيف أكثر من 320 مليون شخص، وسيضيف 100 مليون آخرين خلال العقد المقبل. ومع هذا الأمتياز هناك مسؤولية هائلة علينا، في أن تكون أعمالنا مبتكرة وقابلة للتنفيذ ولها تأثير حقيقي ومستدام."

 

و أوضح قائلًا: "إن الجزء المحوري الرئيسي من استراتيجية التخطيط لدى شركة الدرعية تكُمن في الالتزام بإجراءات الاستدامة كشركة، وكقطاع سياحي عالمي، وبدورنا نقوم بتوعية المجتمعات والزوار والسياح التي نعمل من خلالها حول العالم، وذلك بتقديم أفضل ممارسات الاستدامة في القطاع السياحي".

 

وفي حديثه أمام الوفود في نيويورك، أوضح إنزيريلو أن السياحة المستدامة والسياسات الاستباقية يجب أن تُصبح محركًا للتغيير في المجال، وأن تصبح حافزًا للقطاع السياحي الحيوي والمتنامي في المملكة العربية السعودية وحول العالم. 

 

ويعكس هذا التكريم التزام إنزيريلو طوال مسيرته المهنية بالعمل على تطوير جميع المنظمات والشركات التي عمل بها، وحرصه على الاستفادة من استراتيجيات التصميم والتطوير المبتكرة التي تدعم المجتمعات المحلية وتخلق وجهات سياحية جديدة، كما شارك السيد إنزيريلو، خلال أسبوع الأمم المتحدة للاستدامة، في مناقشات مع عدد من قادة صناعة السياحة العالميين حول مستقبل السياحة والممارسات السياحة المستدامة على مستوى العالم.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة