١٢ محرم ١٤٤٦هـ - ١٨ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
السياحة والضيافة | الخميس 30 مايو, 2024 9:24 صباحاً |
مشاركة:

شركة الدرعية تُقدم برنامجًا تدريبيًا في مجال الضيافة للشباب والشابات للعمل بمشروع فندق باب سمحان

تُعلن شركة الدرعية عن بدء برنامج تدريبي يستهدف الشباب والشابات من خلال تأهيلهم للعمل في أولى مشاريع الضيافة في الدرعية بفندق باب سمحان، أحد فنادق "ذا لكشري كوليكشن" من ماريوت العالمية للضيافة والفندقة، حيث يبدأ التسجيل  في البرنامج اليوم 29 مايو 2024م، وسيخضع المتدربين لبرنامج تدريبي مكثف على يد خبراء في مجال الضيافة والفندقة من خلال برنامج تم إعداده من  شركات تدريب وتطوير مؤهلة بمجال الضيافة، ويهدف البرنامج لتأهيل وتمكين المتدربين للعمل  في فندق باب سمحان المخطط تشغيله خلال نهاية العام الحالي. ويُسهم البرنامج التدريبي في تطوير المهارات الفندقية اللازمة للمتدربين، وإعدادهم للعمل في مجال خدمة واستقبال الضيوف وخدمات الأغذية والمشروبات وتعلم فنون الطهي. وستكون الأولوية في القبول بالبرنامج التدريبي للشباب والشابات السعوديين من سكان الدرعية لمن تتجاوز أعمارهم فوق الـ 18 عام.

 

ويبدأ برنامج التدريب الفعلي للمتدربين خلال شهر يونيو من العام الحالي. وتمتد فترة البرنامج التدريبي لمدة 12 أسبوع، وتشمل على دورات متخصصة في الضيافة باللغة الإنجليزية إلى جانب التدريب العملي، وحصص في تاريخ الدرعية وتراثها الأصيل. ومما يُعزز من أهمية قطاع الضيافة والذي يُعد جزءاً مهماً من مشروع الدرعية الذي يهدف إلى جعلها وجهة سياحية عالمية وقبلة لملايين الزائرين حول العالم، وذلك بتواجد أكثر من 40 فندقًا ضمن المخطط الرئيسي لمشروع الدرعية والذي يضم العديد من العلامات العالمية مثل الفور سيزونز، والريتز– كارلتون، كابيلا، والعنوان وغيرها.

 

وخلال فعالية بشاير الدرعية 2023، تم الإعلان عن فندق "باب سمحان"، الذي يعد واحدًا من بين أكثر من 40 فندقًا سيتم إنشاؤه في الدرعية. ومن المقرّر أن يبدأ في استقبال الزوار بنهاية العام الجاري، ويحتوي الفندق على 106 غرفة و28 جناحًا. وسيحظى الزائر في فندق باب سمحان بتجربة مفعمة بالتراث النجدي الأصيل، الذي يمزج بين عراقة التصميم من جهة والمرافق الحديثة وخدمات الرفاهية من جهة أخرى، إضافة إلى موقع الفندق المتميز في الدرعية، الذي يُحيط به الجمال الطبيعي لوادي حنيفة ومطل البجيري، وفي الجهة المقابلة مركز الدرعية لفنون المستقبل. وسينغمس الضيوف والزوار في قلب الثقافة الغنية بالدرعية، لما يتميز به موقع فندق باب سمحان بأنه على بعد مسافة قصيرة وسيراً على الأقدام من حي الطريف التاريخي.

 

وتم الإعلان مؤخرًا عن وضع حجر الأساس لعدد من الفنادق العالمية سعياً لتحقيق أحد مستهدفات المملكة في مجال السياحة. وشملت قائمة الفنادق التي تم وضع حجر الأساس لها: الريتز - كارلتون والعنوان وكابيلا وفور سيزونز. وفي الوقت ذاته، تم وضع حجر الأساس لعدد من الفنادق العالمية الفاخرة في مشروع وادي صفار، وهي: أمان، أوبروي، وسيكس سينسيز.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة