٢٨ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الأربعاء 19 يوليو, 2023 10:00 صباحاً |
مشاركة:

بطولة الرياض ماسترز تعود للعام الثاني على التوالي في Dota2 بمجموع جوائز يبلغ 15 مليون دولار

للعام الثاني على التوالي، تقام بطولة الرياض ماسترز في Dota2 ضمن منافسات النخبة الخاصة بموسم الجيمرز: أرض الأبطال، أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وبمجموع جوائز ضخم يبلغ 15 مليون دولار، هو الأكبر في روزنامة عام 2023 في بطولات اللعبة الاستراتيجية الشهيرة.

 

وستحتضن Esport Arena في بوليفارد رياض سيتي مجريات البطولة التي يشارك فيها نخبة الفرق العالمية وأشهر محترفي Dota2، حيث تستمر المنافسات لمدة 12 يومًا ابتداءً من 19 يوليو حتى 30 يوليو. وسيحصل الفريق الذي يحقق لقب البطولة على الكأس وجائزة المركز الأول البالغة 5 ملايين دولار، وسيحصل الفريق الوصيف على مبلغ 2,5 مليون دولار، فيما سيحصل الفريق الذي سيحل في المركز الثالث على 1,7 مليون دولار، وسيكون مبلغ 1,2 مليون دولار من نصيب صاحب المركز الرابع.

 

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "سعداء باستضافة النسخة الثانية من بطولة الرياض ماسترز في لعبة Dota2، حيث حققت النسخة الأولى نجاحًا كبيرًا ولاقت إعجاب مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم، ووضعت موسم الجيمرز في واجهة المشهد الدولي للقطاع. تواجد نخبة الفرق وأفضل اللاعبين في اللعبة الشهيرة يعكس حجم الحدث وأهميته والمكانة التي وصل إليها، وهو أمر نفخر به، ونتطلع لانطلاق البطولة ومشاهدة مستويات عالية خلال منافساتها، ونتمنى للجميع قضاء وقت ممتع في المملكة".

 

وستلعب البطولة بنظام حماسي ومشوق يضمن حصول الجماهير على المتعة ومشاهدة مواجهات قوية طوال فترة المنافسات. حيث تنقسم الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 فرق، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر لمرحلة المجموعات المقبلة، ويتنافس البقية لحجز مقعدهم من خلال مواجهات إقصائية يتأهل منها 4 فرق فقط.

 

وتقام بعدها مرحلة المجموعات النهائية، حيث تضم كل مجموعة 8 فرق ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة بشكل مباشر في حين يتم إقصاء أصحاب المركزين السابع والثامن من البطولة، فيما تقوم الفرق المتبقية بلعب تصفيات إقصائية لتحديد المتأهلين.

 

 موسم الجيمرز: أرض الأبطال هو أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، وينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي بمدينة الرياض، على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية بمشاركة نخبة اللاعبين وبمجموع جوائز مالية يتجاوز 45 مليون دولار، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية. ويختتم الموسم فعالياته بمنتدى العالم القادم الذي يجمع قادة وخبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم.

 

-انتهى-

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة