٢٧ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٧ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأربعاء 18 أكتوبر, 2023 3:08 صباحاً |
مشاركة:

دو تعلن عن تعاون استراتيجي مع بنك الإمارات دبي الوطني لتزويده ببيئة استضافة آمنة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات في مركز بيانات من المستوى الثالث

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والتي ستعمل دو بموجبها على توفير بيئة استضافة آمنة ومتطورة في مركز بيانات من المستوى الثالث لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات لبنك الإمارات دبي الوطني. 

وتهدف اتفاقية التعاون إلى تبسيط عمليات أنظمة تكنولوجيا المعلومات لبنك الإمارات دبي الوطني، وتمكين فرق تكنولوجيا المعلومات في البنك من التركيز على تقديم المزيد من المنتجات والخدمات المالية الرائدة في السوق. وسيعمل مركز البيانات على تعزيز كفاءة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في بنك الإمارات دبي الوطني، ما يوفر قابلية أكبر للتوسع وضمان استمرارية الأعمال.

وقال فهد الحساوي الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تعكس هذه الشراكة ثقة بنك الإمارات دبي الوطني في مراكز البيانات من المستوى الثالث التابعة لشركة دو، وفي قدراتنا وخبراتنا التقنية والتزامنا بتوفير بيئة استضافة آمنة وموثوقة للبيانات. ونفخر بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية واختيارنا من جانب بنك الإمارات دبي الوطني لتمكين الفريق التقني في المجموعة المصرفية الرائدة من إدارة حلول وأنظمة تكنولوجيا المعلومات بسلاسة بما يضمن أعلى مستويات الأداء والأمان".

واستناداً إلى التعاون الناجح طويل الأمد لإدارة عمليات أول مركز بيانات تابع لطرف ثالث لبنك الإمارات دبي الوطني، فإن هذا التوسع سيشهد استمرار البنك في الاستفادة من خبرات دو الواسعة في مجال تقديم خدمات مرنة وآمنة لمراكز البيانات من المستوى الثالث.

ومن جانبه قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "أثبتت دو باستمرار على مدار السنوات الماضية بأنها شريك موثوق بالنسبة لنا في رحلتنا الرقمية. ويجسد مركز البيانات من المستوى الثالث رؤيتنا المشتركة للحلول والخدمات المصرفية التي تنسجم مع متطلبات المستقبل. ومن خلال تكليف دو باستضافة بنيتنا التحتية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات، يمكننا التركيز على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المالية لعملائنا. ونحن متحمسون لهذا التعاون الذي سيعزز كفاءتنا التشغيلية وشراكتنا المستمرة".

وأضاف قاسم: "لطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني في طليعة الابتكار التكنولوجي. وبعد أن أكملنا بنجاح عملية التحول في أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا، فإننا لا نزال ملتزمين بتعزيز بنيتا التحتية الرقمية من خلال تبني الابتكار المستمر ودمج أحدث التقنيات في عملياتنا". 

وتوفر مرافق مركز البيانات المعتمدة من المستوى الثالث والتابع لشركة دو بنية تحتية متطورة وموثوقية على مستوى القطاع. وتتمتع دو بفضل ما تمتلكه من موارد وخبرات متنوعة وواسعة في مجال استضافة البيانات، إضافة إلى امتلاكها مركز مخصص للبيانات في منطقة الميدان بدبي، بالقدرة على تلبية احتياجات المؤسسات الرائدة مثل بنك الإمارات دبي الوطني مع تقديم مستوى متميز من الخدمات والدعم. وتجسّد هذه الشراكة المهمة مستوى الثقة الذي تتمتع به دو في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، وتمهّد الطريق لمزيد من التعاون المثمر بين دو وبنك الإمارات دبي الوطني مستقبلاً.

-انتهى- 

 

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة