٢٠ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٠ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
التكنولوجيا وتقنية المعلومات | الأحد 5 يونيو, 2022 12:38 مساءً |
مشاركة:

دو تحتفي باليوم العالمي للبيئة من خلال دعم مبادرات الاستدامة والترويج لها

تحتفي دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، باليوم العالمي للبيئة، المناسبة السنوية التي حددتها الأمم المتحدة بهدف تعزيز التواصل والتوعية العامة حول القضايا التي تخص البيئة. وتنفّذ دو العديد من المبادرات الهادفة إلى تحفيز موظفيها على أن يكونوا أكثر وعياً حول البيئة ودعم التحول نحو مجتمع أكثر استدامة. وتشمل هذه المبادرات استخدام الأكياس القابلة لإعادة التدوير، واعتماد حلول الطاقة الهجينة والفوترة الإلكترونية إلى جانب إعادة تدوير نفايات المكاتب.

 

وتدعو الحملة العالمية الخاصة باليوم العالمي للبيئة 2022 #OnlyOneEarth المجتمعات حول العالم إلى إحداث تغييرات إيحابية ملموسة في السياسات والاختيارات والأنشطة اليومية بما يساهم في تمكين أنماط حياة أكثر اخضراراً واستدامة والعيش في وئام مع الطبيعة. ولتحقيق هذا الهدف، بدأت إمارة أبوظبي مؤخراً بتنفيذ حظر على الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وكذلك الحال مع إمارة دبي التي ستبدأ بتطبيق الحظر اعتباراً من شهر يوليو القادم. وتهدف دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار جهودها للحد من الآثار البيئية المدمرة والمكلفة إلى التخلص من التلوث البلاستيكي وتعزيز الاستدامة. وتستخدم دو الأكياس القابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪ في متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها للترويج لاستخدام بدائل صديقة للبيئة وتعزيز مشاركة الموظفين والعملاء في زيادة الوعي العام حول اهمية الحفاظ على البيئة.

 

وقال عادل الرّيس، مدير إدارة تنفيذي - الاتصال المؤسسي والبروتوكول في دو: “لطالما كنا حريصين على تقديم دعمنا بكل فخر للخطة الاستراتيجية التي حددتها قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف الاستدامة، حيث قمنا بإطلاق العديد من المبادرات للمساعدة في تحقيق هذه الأهداف مستندين في ذلك إلى خبراتنا في توظيف أحدث التقنيات والخدمات المبتكرة. وتنسجم جهودنا في هذا الإطار مع توجهاتنا الخاصة بالاستدامة والتزاماتنا الثابتة بالعمل بشكل أخلاقي ومسؤول بما يتماشى مع رؤيتنا الرامية للارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع. ونسعى في اليوم العالمي للبيئة هذا العام إلى إلهام مختلف فئات وشرائح المجتمع وتحفيزهم على اتخاذ إجراءات ومبادرات قد تكون صغيرة في حجمها ولكنها عظيمة في أثرها للحفاظ على الموارد الطبيعية واستعادتها وضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة".

 

وتعمل دو على تسخير خبراتها ونهجها القائم على الابتكار لتطوير حلول فعّالة تساهم في الحد من تأثير بنيتها التحتية للشبكة على البيئة، مثل استخدام المولدات الهجينة وأنظمة التبريد الطبيعي لتقليل استهلاك الديزل وكذلك استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل عدد من المواقع لضمان كفاءة الطاقة. ويركز إطار الشركة المتجدد والخاص بممارسات الاستدامة على مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق أجندتها الوطنية، ولا سيّما طموحاتها نحو بناء مجتمع "أكثر خضراراً" والعيش في مستقبل أكثر استدامة.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة