٢١ مايو ٢٠٢٤هـ - ٢١ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الحكومية | الجمعة 13 فبراير, 2015 12:41 صباحاً |
مشاركة:

"دبي للثقافة" تحصد جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة القطاع السياحي من جوائز القمة الحكومية الثالثة

حصد التطبيق الخاص بالهواتف الذكية الذي طورته "هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة القطاع السياحي، في دورتها الثانية على المستوى الوطني.

وتم تكريم "دبي للثقافة" من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في حفل توزيع الجوائز المقام على هامش القمة الحكومية الثالثة يوم الأربعاء الموافق 11 فبراير 2015. وتسلم الجائزة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون".

ويساهم التطبيق المبتكر الذي أعدته الهيئة في إثراء تجربة زوار دبي من خلال اعتماد أحدث التطورات التقنية في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية. وينسجم هذا التطبيق التفاعلي المبتكر مع مبادرة "حكومة دبي الذكية" التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، إذ يشكل أداة تربط بين التراث العريق المتجذر في التاريخ لمدينة دبي، وحاضرها المفعم بروح الحداثة والإنجازات السباقة. ويمكن تحميل التطبيق على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال الموقع الإلكتروني لـــ"هيئة دبي للثقافة والفنون" (www.dubaiculture.gov.ae).

وتعتبر تكنولوجيا "الواقع المعزز" - المدعومة بتقنية "آي بيكون" - من أبرز الخصائص التي تميّز التطبيق الجديد الذي يتيح للمستخدمين التعرف على الأماكن المشمولة بتكنولوجيا "الواقع المعزز" والتي تحددها "هيئة دبي للثقافة والفنون"؛ حيث يتم إخطار المستخدمين عند اقترابهم من أحد تلك المواقع، وعندها يمكن الحصول على محتوى مدعوم بالمعلومات والصور التفاعلية بعد توجيه كاميرا الهاتف الذكي نحو المكان المحدد.كما تساعد تطبيقات تحديد الموقع الجغرافي المستخدمين على تحديد المعالم التراثية والوجهات الثقافية والفنية في المدينة، وأبرز الفعاليات فيها.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة