١٩ مايو ٢٠٢٤هـ - ١٩ مايو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
الرياضة | الثلاثاء 2 يونيو, 2015 12:32 مساءً |
مشاركة:

Game Evolution الحدث الأبرز في الرياضات الإلكترونية ينطلق في دبي نوفمبر المقبل

أعلنت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، الشركة المنظمة للحدث الأبرز في مجال مسابقات الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية “Game Evolution” (المعروف سابقا باسم البطولة العالمية للألعاب الإلكترونية) عن استضافة دبي لهذا الحدث في السادس والسابع من شهر نوفمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

على مدى السنوات الماضية، رعت شركة اندكس المنتخب الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة للرياضات الإلكترونية أثناء مشاركته في عدة بطولات دولية في كوريا والصين والولايات المتحدة وإسبانيا. من خلال هذا الحدث، تواصل اندكس تقديم دعمها للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق توفير المنصة المثلى للمنافسة الجماعية الإلكترونية حيث قامت شركة اندكس بتنظيم عدد من الفعاليات المختصة بالرياضات الإلكترونية في كل من دبي وأبوظبي والعين ومسقط والكويت والمنامة. هذا ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة تتوقع للحدث أن يجذب أكثر من 10 آلاف مشترك من مختلف أنحاء العالم، خاصة وأن الحدث سيكون مفتوحا أمام الجمهور مع فعاليات تناسب اللاعبين من جميع الأعمار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة و السيد راشد الزعابي المالك لشركة دراجون ماستر للإلكترونيات والذي أقيم في فندق كونراد اليوم حيث تحدثا فيه عن التطور المتسارع والملموس الذي يشهده العالم حاليا في مجال الرياضات الإلكترونية ونمو هذا السوق محليا وعالميا والحاجة الماسة لإقامة حدث مثل “Game Evolution”لتسليط الضوء على أحدث التقنيات والمنتجات، وأحدث الألعاب الجماعية وألعاب الفيديو، بهدف تنمية روح المنافسة في أوساط الشباب والفئات العمرية المختلفة.

يـُعتبر “Game Evolution” الحدث المثالي لمحترفي ألعاب الفيديو حيث سيكون بمثابة المنصة الفريدة التي تستضيف أبرز اللاعبين والمحترفين من كافة أنحاء العالم لإبراز مهاراتهم وقدراتهم في ألعاب الفيديو. ويدعم هذا الحدث أيضا جميع الشباب في منطقة الخليج العربي، حيث يعمد لتوفير المكان الأنسب لللاعبين لكي يجتمعوا ويتنافسوا ويظهروا مهاراتهم في أجواء حماسية.

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة: "وفقا لتقرير أصدرته شركة الأبحاث SuperData، بلغت عائدات سوق الرياضات الإلكترونية العالمية 613 مليون دولار في عام 2015، كما ارتفع أيضا عدد مشاهدي الألعاب الرياضية الإلكترونية إلى 134 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم. تعكس هذه الأرقام التي تتزايد سنويا حاجة المنطقة لمثل هذا الحدث والذي سيغطي مختلف الجوانب المتعلقة بصناعة ألعاب الفيديو في المنطقة."

ثم أضاف المهندس أنس المدني قائلا: "يجمع هذا الحدث ما بين محترفي ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية ومزودي عتاد الألعاب لإبراز مواهبهم وخبراتهم وأحدث منتجاتهم في هذا المجال الحيوي. كما نهدف من خلال المعرض المقام بالتوازي إلى دعم الشركات المحلية لتسليط الضوء على منتجاتها وأحدث ما توصلت له التقنية في هذا المجال على المستوى العالمي".

واختتم المهندس أنس المدني قائلا: "نتطلع إلى إقامة حدث بارز يجمع ما بين التنافس والتواصل والترفيه للجميع".

ومن جانبه قال السيد راشد الزعابي المالك لشركة دراجون ماستر للإلكترونيات: "تتخصص شركة دراجون ماستر في كل ما يتعلق بألعاب الفيديو وعتاد الألعاب وغيرها من التقنيات الحديثة. نهدف إلى توفير أفضل وأحدث التقنيات المتاحة للاعبين في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل تعزيز مهاراتهم ومساعدتهم على الاستمتاع بهذه الهواية. من خلال مشاركتنا في هذا الحدث، سنتمكن من تقديم الدعم لهواة ألعاب الفيديو في دولة الإمارات العربية المتحدة وسنعرض لزوارنا صفوة عتاد الألعاب الاحترافي العالمي المتوفر لدينا."

ومن الجدير بالذكر أن الحدث سيشهد مشاركة فرق عالمية تضم أمهر اللاعبين المحترفين الذين سيقومون بالتنافس من خلال مجموعة من الألعاب الإلكترونية على منصات الكمبيوتر وأجهزة ألعاب الفيديو ووحدات التحكم للحصول على جوائز قيمة تصل قيمتها الإجمالية إلى 150 ألف درهم إماراتي، هذا وستتأهل الفرق التي تصل إلى التصفيات النهائية في جولات شهري يونيو وسبتمبر إلى تصفيات الحدث الرئيس في شهر نوفمبر المقبل للمنافسة على الجائزة الكبرى في البطولة. وتضم ألعاب الكمبيوتر الجماعية التي ستقوم الفرق بالمنافسة فيها لعبة دوتا 2 ولعبة كونتر سترايك، إضافة إلى ألعاب الفيديو الأخرى للأفراد والتي تشمل: مورتال كومبات اكس، الترا ستريت فايتر 4، سوبر سماش برذرز 4، برو ايفولوشن سوكر 2015.
مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة