٠٩ محرم ١٤٤٦هـ - ١٥ يوليو ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 12 مايو, 2024 9:52 صباحاً |
مشاركة:

مدير عام غرف دبي: 280 مليون درهم استثمارات دبي في فيتنام خلال 5 سنوات

أكد سعادة محمد علي راشد لوتاه مدير عام غرف دبي، أن إجمالي قيمة استثمارات دبي في فيتنام خلال السنوات الخمس الماضية ( 2019 - 2023 ) بلغ نحو 280 مليون درهم، لافتاً إلى أن هذه الاستثمارات وفرت 4500 فرصة عمل في السوق الفيتنامية.
وقال لوتاه، في حديثه لوكالة أنباء الإمارات "وام" خلال المحطة الثانية من البعثة التجارية التي نظمتها غرفة دبي العالمية إلى كل من إندونيسيا وفيتنام، إن استثمارات شركات دبي في فيتنام تركزت في قطاعات النقل والتخزين والخدمات المالية.
وكشف عن انضمام 29 شركة فيتنامية جديدة إلى عضوية غرفة تجارة دبي خلال الربع الأول من العام الحالي، ليرتفع إجمالي عدد الشركات النشطة المنضمة إلى عضوية غرفة تجارة دبي إلى 147 شركة نهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 118 شركة نهاية 2023، و12 شركة فقط في عام 2014، لافتاً إلى أن هذا النمو يعكس الاهتمام المتزايد بدبي بين مجتمع الأعمال في فيتنام.
وأعرب عن ثقته بنجاح البعثة التجارية في مدينة "هو تشي منه" في إلقاء الضوء على الفرص ذات المنفعة المتبادلة التي من شأنها تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دبي وفيتنام.
وأوضح أن أهداف البعثة التجارية إلى مدينة "هو تشي منه" تشمل تشجيع التعاون والشراكات الاقتصادية في قطاعات الزراعة المستدامة والتشييد والبناء والسياحة وصناعة الأغذية.
وقال إن حجم التجارة الثنائية بين دبي وفيتنام تجاوز 31.7 مليار درهم خلال عام 2023 بنمو بلغت نسبته 12.2 في المائة.

 

وتوقع المزيد من النمو في حركة التبادل التجاري مع اقتراب توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة المرتقبة "CEPA" بين الإمارات وفيتنام، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز الوصول إلى الأسواق في فيتنام أمام الشركات الإماراتية العاملة في مختلف القطاعات، فضلاً عن فتح باب الوصول بشكل أكبر إلى السوق العالمية للمصدرين الفيتناميين بفضل مكانة الإمارات كمركز تجاري عالمي يربط بين الشرق والغرب.
وأكد أن فيتنام تمثل سوقًا ذات أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لدبي، إذ افتتحت غرفة دبي العالمية مكتب تمثيل خارجي جديد في مدينة "هو تشي منه".
وقال إن فريقنا في فيتنام عمل على دعم النمو في التجارة الثنائية والاستثمار، وبناء علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في القطاعين العام والخاص.
وأضاف أن المكتب يدعم أيضاً الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها والتي تسعى إلى التوسع في فيتنام، فضلاً عن مساعدة الشركات الفيتنامية على دخول سوق دبي والاستفادة من سوق دبي كمنصة انطلاق لطموحاتها العالمية.
وأعرب عن ثقته بأن المكتب الذي تم افتتاحه في يوليو 2023 في مدينة "هو تشي منه" واتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة المرتقبة ستعززان العلاقات بين أسواقنا وتؤديان إلى تأسيس العديد من الشركات الفيتنامية في دبي.
وأكد حرص أعضاء البعثة التجارية من دبي على استكشاف فرص الاستثمار والشراكة المستقبلية لتأسيس حضور محلي وتعزيز المشاركة مع شركاء تجاريين جدد.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة