٢٥ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٥ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الأحد 13 مارس, 2022 12:52 مساءً |
مشاركة:

قطاع العقارات في دبي يستقطب 38318 مستثمراً أجنبياً يبرمون استثمارات جديدة تجاوزت قيمتها 99 مليار درهم

يُشارك في معرض العقارات الدولي 2022 ، الذي سينعقد في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 23 الى 26 مارس الجاري، كوكبة واسعة من المستثمرين من إسبانيا والنمسا وصربيا والجبل الأسود والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والإكوادور والمكسيك وغيرها من الدول. ويأتي هذا في وقت استطاع قطاع العقارات في دبي جذب نحو 38,318 من المستثمرين الأجانب الذي قاموا بإبرام 51,553 من الاستثمارات الجديدة تقدر بأكثر من 99 مليار درهم. 

 

ويضم الوفد الزائر لحضور المعرض شخصيات بارزة مثل ديفيد مويا الفاريز، الرئيس التنفيذي، بيزنيس بيرنسيبال بروبرتيز من اسبانيا، وكارلوس مارتينيز جارابو، الرئيس التنفيذي لشركة أدمنتوم، إسبانيا، ومارتن موسلر، العضو المنتدب، سيانس بارك جريز، النمسا، وسلافيزا بيسيتش، مالك شركة ريزنيكا، صربيا، وفيليكو نيكوليتش، الرئيس التنفيذي لشركة بيغاز للعقارات، صربيا، ونيكولا بيروفيكاز العضو المنتدب، سيوروب كونسلت من جمهورية الجبل الأسود، وسانتياغو جانجوتينا ، مؤسس ورئيس جامعة سان فرانسيسكو دي كيتو، ودانيال سيلفرمان، نائب رئيس الاستثمار الأجنبي المباشر في إنفستمنت كيبيك الدولية، كندا، وماريو غارسيا دافيلا، المؤسس المشارك والشريك المتضامن لمشاريع آنغلهب، المكسيك، وفرناندا كاردوسو من شركة ريالتور تامبا باي كي، الولايات المتحدة الأمريكية ولوسيان سيريفوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة لوكسيان انترناشيونال ريالتي في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جهته، قال داوود الشيزاوي، رئيس شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض العقارات الدولي 2022: "ظلت دبي  تجذب انتباه العالم كأفضل مدينة للعيش والعمل والسياحة باستضافتها لمجموعة مميزة من الأحداث والفعاليات الدولية. وأصبحت المدينة بمعالمها البارزة الوجهة المفضلة للمستثمرين العقاريين من كافة أنحاء العالم. ومكانة المدينة عالمياً وبنيتها التحتية الممتازة ومرافقها رفيعة المستوى هي قليل من كثير  من العوامل التي تميز دبي عن سواها والتي تجذب المستثمرين العالميين إلى سوق العقارات في الامارة". 

 

وأضاف الشيزاوي: "يأتي هؤلاء المستثمرون  كجزء من وفد يضم  أكثر من 600 مستثمر عقاري عالمي من أصحاب الملاءات المالية والدخول المرتفعة سيزور فعاليات "معرض العقارات الدولي 2022". يهدف برنامج الوفد العالمي إلى استكشاف فرص جديدة للاستثمار العقاري في دبي، حيث  سيحضر المستثمرون سلسلة من العروض التقديمية المكثفة والاجتماعات". 

 

ويمثل الوفد العديد من البلدان في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا، ويعد إضافة نوعية إلى زوار معرض العقارات الدولي 2022.

 

كما يشارك في معرض العقارات الدولي 2022 مجموعة مميزة من العارضين من مصر والإمارات والباكستان والهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرها من الدول. ويعتبر الحدث منصة مهمة ونقطة تواصل تجمع تحت سقف واحد المطورين المحليين والدوليين والمستثمرين العقاريين من مختلف أنحاء العالم. 

 

وحسب التقارير الصادرة، فقد سجّل سوق العقارات في دبي نحو 84,772 معاملة بقيمة 300 مليار درهم في العام 2021. كما كان هناك نمواً بنسبة 65 بالمائة في عدد الصفقات وزيادة في القيمة بنسبة 71 بالمائة مقارنة بالعام 2020. 

 

كما أبرم  52,415 مستثمر نحو 72,207 استثمارات جديدة في العام 2021 بقيمة 148 مليار درهم تمثل  زيادة بنسبة 73.7 بالمائة في عدد الاستثمارات، و65.6 بالمائة زيادة في عدد المستثمرين، بالإضافة إلى 100 بالمائة زيادة في قيمة الاستثمارات مقارنة بالـعام 2020.

 

وعلى حسب الإحصائيات، هناك 6,897 مستثمر من دول مجلس التعاون الخليجي قاموا بتسجيل 8,826 من الاستثمارات بقيمة 16.88 مليار درهم. وإجمالي 6,097 من المستثمرين العرب قاموا بتسجيل 7,538 من الاستثمارات تصل قيمتها إلى أكثر من 12.4 مليار. 

 

ويمكن لمطوري العقارات الدوليين المشاركين في معرض العقارات الدولي 2022 الوصول إلى آلاف المستثمرين عبر أجنحة الدول، وهي منطقة مخصصة لمطوري العقارات غير المقيمين في الإمارات العربية المتحدة. وتأتي مع عروض أسعار خاصة لمساحات العرض الرئيسية وتوفر وسيلة فعَّالة من حيث التكلفة للترويج للمشاريع العقارية.

 

إلى جانب ذلك، يضم المعرض استثمارات عقارية  قيمة وفي بلدان محددة. وسيكون لكل بلد مساحة مخصصة لمناقشة فرص الاستثمار العقاري في بلدهم وجذب كبار المستثمرين والمطورين من خلال إقناعهم بجدوى الاستثمار في بلدانهم واعتبارها وجهتهم التالية للاستثمار.

 

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة