٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الخميس 29 سبتمبر, 2016 12:45 مساءً |
مشاركة:

دبي تستضيف المؤتمر الدولي حول معايير إدارة المخاطر أيزو 31000 G

تستضيف دبي يومي 12 و13 أكتوبر المقبل المؤتمر الدولي السنوي الخامس حول معايير إدارة المخاطر أيزو 31000 G والذي يقام بفندق جراند حياة كما ينظم المؤتمر خلال الفترة من 9 الى 11 أكتوبر دورة تدريبية للجهات الحكومية والشركات الخاصة والأفراد في دولة الإمارات ودول المنطقة حول معايير أيزو 31000 في إدارة المخاطر يعقبها حضور المؤتمر الذي سيتحدث خلاله عدد كبير من كبار المتخصصين في هذا الموضوع من مختلف دول العالم .

من أهم الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر الربط بين إدارة المخاطر بالأداء والحوكمة وصنع القرار للوصول الى أفضل استغلال للموارد .

ومن بين الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر أيضا : 25 عاما في إدارة الأزمات ـ المخاطر والأداء ـ معايير المخاطر ـ النموذج الرشيد للمخاطر ـ إدارة المشاريع ـ أيزو 37001 لمكافحة الفساد وغيرها من الموضوعات المتعلقة بهذا الإطار .

يقول اليكس دالي رئيس المؤتمر ان عام 2016 شهد العديد من الجهود التي أدت الى تبني معايير خاصة للتفكير في المخاطر  .

وأضاف ان دولة الإمارات العربي المتحدة هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف هذا المؤتمر الذي سيقام في دبي والذي أقيم من قبل في كل من باريس وتورنتو ونيويورك وكيب تاون مشيرا الى أن جميع الدول والجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد سوف يستفيدون من المشاركة في أعمال المؤتمر والدورة التدريبية التي ستسبقه وذلك للتعرف على كيفية تطبيق جميع أنواع إدارة المخاطر .

وعن أهمية استضافة دبي لهذا المؤتمر أشار اليكس الى أن دولة الإمارات تلعب دورا قياديا هاما في تطبيع المعايير الدولية والابتكار كما أن هناك العديد من الشركات الرائدة في الدولة تطبق الايزو 31000 في إدارة المخاطر .

 

وعن أهمية الدورة التدريبية قال اليكس :  يكفي أن نعلم أن عدد الأعضاء المشاركين في ايزو 31000 بلغ أكثر من 65 ألف عضو خلال السنوات السبع الماضية واننا نظم هذه الدورة التدريبية باللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية والبرتغالية والايطالية والروسية والالمانية . 

وأشار الى أن الجهات أو الأشخاص المشاركين في هذه الدورة التدريبية سوف يمنحون شهادة " خبير إدارة مخاطر " يستطيعون  تطبيق معايير أيزو 31000 دون الحاجة الى شركات استشارية .

من جهته قال عبد الله العريضي مدير إدارة تطوير الأعمال بشركة ألفا لإدارة الوجهات يسرنا أن نكون الشريك السياحي لهذا المؤتمر الذي يقام لأول مرة في المنطقة بمدينة دبي التي عودتنا دائما على ريادتها في استضافة المؤتمرات والفعاليات الهامة في المنطقة .

وأضاف العريضي ان دبي هي المدينة الوحيدة خارج أوروبا والولايات المتحدة التي تستضيف هذا المؤتمر مشيرا الى أن حضور المؤتمر والدورة التدريبية سيفتح آفاقا واسعة أمام المشاركين لتطبيق معايير الأيزو في إدارة المخاطر .

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة