٢٩ أبريل ٢٠٢٤هـ - ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م
الاشتراك في النشرة البريدية
عين دبي
المال والأعمال | الثلاثاء 1 نوفمبر, 2016 12:41 مساءً |
مشاركة:

اتفاقية بين التعليم من أجل التوظيف وموقع بيت.كوم لدعم تشغيل الشباب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

نظراً لاشارة 76٪ من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن العثور على وظيفةٍ هو أكبر تحدٍ  يواجه أبناء جيلهم، وفقاً لاستبيان قام به موقع بيت.كوم*، قامت مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وموقع بيت.كوم بعقد اتفاقية لتوفير عدد أكبر من فرص عمل للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ستتيح هذه الاتفاقية للشباب الذي تم تدريبه من قبل المؤسسة الاطلاع على أبحاث سوق العمل والوظائف الشاغرة التي يوفرها بيت.كوم، فضلا عن مساعدة أصحاب العمل على إيجاد أفضل الكفاءات من الخريجين في المنطقة والذين تم تدريبهم جيداً من قبل المؤسسة.

وتعليقا على هذا التعاون، قال ربيع عطايا، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع بيت. كوم: "تعد مشكلة البطالة واحدة من أكثر القضايا إلحاحا في عصرنا الحالي حيثُ تشهد منطقتنا أعلى معدلات البطالة بين الأجيال الشابة. وأضاف: "لقد سعى بيت.كوم  جاهداً عبر السنوات الستة عشر الماضية لتوفير فرص عمل للأشخاص ومساعدة الشباب على مواجهة التحديات أثناء البحث عن عمل. لذا يعد التعاون مع منظمة التعليم من أجل التوظيف مهم جداً بالنسبة لنا، حيث سيساعدنا على تمكين عدد أكبر من الشباب وتزويدهم بالأدوات والمعلومات التي يحتاجونها لبناء نمط حياة أفضل."

وقالت ياسمين نحاس دي فلوريو، نائب الرئيس الأول للشؤون الاستراتيجية والشراكات في مؤسسة التعليم من أجل التوظيف: "نحن نؤمن بأن امتلاك الشباب للمهارات المناسبة وفرص العمل يساعدهم على احداث تغييرات وفروقات إيجابية في مجتمعاتهم وحياتهم الشخصية بشكل عام. ونحن سعداء بالتعاون مع بيت.كوم لمساعدة أصحاب الأعمال على إيجاد أفضل الكفاءات من الخريجين والمستعدين لدخول سوق العمل، بالإضافة إلى تزويد الشباب برؤى حول سوق العمل لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية أفضل".

ونظراً لخبرتهم الواسعة وعلاقاتهم الوطيدة مع أصحاب العمل والشباب، سيقوم كل من موقع بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف باتخاذ بعض الخطوات الملموسة لزيادة وعي الجهات المعنية والشباب على حد سواء، بهدف زيادة فرص العمل للشباب، واكتشاف طرق جديدة لدعم توظيف الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتجدر الاشارة الى أن هذه الشراكة بين مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وموقع بيت.كوم تستند على نجاح مبادرة مقهى الفرص التي أطلقها ستاربكس الشرق الأوسط بالتعاون مع كل من المؤسسة وبيت.كوم في أبريل 2016. حيث تم تنظيم أكبر ورشة عمل على الإطلاق عبر تسعٍ وعشرين مقهى ستاربكس في المنطقة لتدريب الشباب على كتابة سيرتهم الذاتية ومساعدتهم على دخول سوق العمل. كما قامت المبادرة أيضاً باستطلاع رأي أكثر من 600 شاب حول فرص العمل المتوفرة في المنطقة.

مشاركة:
طباعة
اكتب تعليقك
إضافة إلى عين دبي
أخبار متعلقة
الأخبار المفضلة